تعرف علي مزايا خرائط جوجل الخفية والتي لم تكن تعرفها من قبل

مزايا خرائط جوجل :

يعتبر تطبيق خرائط جوجل واحد من أشهر وأفضل التطبيقات التي يتم استخدامها لمعرفة الأماكن والاتجاهات ولكن مؤخراً ظهرت بعض التطبيقات الأخرى والتي يتحدث عنها الكثير من المستخدمين ويقولوا أنها تمتلك مزايا غير موجوده بتطبيق خرائط جوجل وهذا أمر غير صحيح إطلاقاً فتطبيق الخرائط المقدم من جوجل هو تطبيق متكامل بمعنى الكلمة ولكنه يحتاج إلي مهارة التعامل معه فقط وهذا ما يفتقده بعض المستخدمين ولهذا سأقوم اليوم باستعراض مزايا خرائط جوجل من أجل جميع المستخدمين والتي من خلالها ستتمكن من الاستفادة من هذا التطبيق  بأقصى صورة ممكنه والجدير بالذكر أيضاً أن تلك المزايا من الممكن أن تغنيك على اللجوء لبعض التطبيقات الأخرى.

مزايا خرائط جوجل

إن مزايا تلك الخرائط كثيرة ولقد تحدثت معكم سابقاً في أكثر من تدوينه حول تطبيق خرائط جوجل هذا وما هي أهم المميزات التي يتمتع بها ولكن مع كل تحديث للتطبيق يتم إضافة مميزات جديدة تستحق حقاً أن نتحدث عنها معكم وهذا بالضبط ما سيحدث من خلال هذا المقال وهو سرد أشهر مزايا خرائط جوجل الموجودة بهذا التطبيق وهي كالتالي .

لا يفوتك معرفة خدمة : اتجاه القبلة من جوجل .

أولاً: تشغيل الوسائط من داخل التطبيق

واحدة من الأمور التي يتميز بها تطبيق خرائط جوجل هو أنه يمكنك أن تقوم بالتحكم في الوسائط من داخل التطبيق فمثلاً إذا كنت تقوم باستخدام التطبيق أثناء القيادة ولا تريد أن تفقد الطريق وفي نفس الوقت تريد أن تقوم بالتحكم في الوسائط فستتمكن من القيام بهذا الأمر ولكن يجب عليك تفعيل تلك الخاصية أولاً من خلال الخطوات التالية

  1. قم بفتح التطبيق على هاتفك وانتقل إلي الإعدادات .
  2. قم بالدخول إلي إعدادات التنقل Navigation Settings .
  3. قم بتفعيل خيار Show Media Playback Controls .

ثانياً: اقتراح المطاعم الأفضل

من ضمن مزايا خرائط جوجل التي تعتبر المفضلة بالنسبة لي هي اقتراح المطاعم المشهورة والتي حصلت على أفضل التقييمات كما أن تلك المطاعم ستحتوي على أفضل الوجبات التي تحبها ولكن تلك الميزة أيضاً ستحتاج منك إلي تفعيلها وهذا عن طريق بعض الخطوات البسيطة .

  1. قم بفتح التطبيق .
  2. انتقل إلي الإعدادات .
  3. قم باختيار اكتشاف الأماكن Exploring Places .
  4. اختار تفضيلات الطعام والشراب Food And Drink Preferences .
  5. بعد ذلك ستظهر لك قائمة تحتوي على وجبات مختلفة قم بإضافة الوجبات التي تفضلها وعلى الفور بمجرد وجود مطاعم تقدم تلك الوجبات سيتم توجيهك إليها من خلال التطبيق .

ثالثاً: تفعيل وضع القيادة

ربما يعرف الكثير منكم ما هو وضع القيادة في تطبيقات الخرائط ولكن من ضمن مزايا خرائط جوجل هو أن وضع الخرائط يوضح لك حالة الطريق بالضبط وما هو أفضل طريق يمكنك اتباعه للوصول إلي حيثما تريد وما هي المدة التي ستستغرقها حتى تصل إلي هناك ولكن كما هو الحال في جميع الأوضاع السابقة عليك تفعيله

  1. قم بفتح التطبيق على هاتفك .
  2. قم بالضغط على القائمة وإذا لم تكن تعرفها فهي عبارة عن ثلاثة أسطر .
  3. والآن قم بالضغط على Start Driving أو بدء القيادة .

رابعاً: إيقاف تغيير الاتجاهات

من الأمور المزعجة التي قد تواجه مستخدمي تطبيق خرائط جوجل هي تغيير الاتجاهات باستمرار وربما السبب في هذا هو أن التطبيق يبحث دائماً عن أفضل الطرق وعلى الرغم من أنها تعتبر من المزايا فالمستخدمين يعتبرونها من العيوب ولهذا فسأوضح لكم طريقة إيقافها .

  1. انتقل إلي إعدادات التطبيق
  2. قم باختيار إعدادات التنقل Navigation  Settings
  3. قم بالنزول إلي الأسفل حتى تصل إلي عرض الخريطة أو Map Display
  4. قم بتفعيل خيار Keep Map North Up

خامساً: مشاركة المواقع

تعتبر عملية مشاركة المواقع واحدة من مزايا خرائط جوجل الهامة والتي أنا أفضلها بصورة خاصة والسبب في هذا هو أنه يمكنك من خلاله أن تقوم بإرسال موقعك إلي أي شخص لسهولة التواصل معه ومن الجدير بالذكر أيضاً أن تلك الميزة متاحة منذ مدة طويلة

  1. قم بفتح التطبيق ثم القائمة واختار منها  مشاركة الموقع
  2. ثم قم بالضغط على Get Started للبدء في هذا الأمر
  3. والآن قم بالضغط على More أو المزيد
  4. في تلك المرحلة كل ما عليك القيام به هو اختيار التطبيق الذي تريد مشاركة موقعك من خلاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *