برامج ايفونتطبيقات اندرويد

تحميل برامج ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد وللايفون 2023

برامج ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد و للايفون

إن الهدف الرئيسي من التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية هي مساعدتنا في حياتنا اليومية وتسهيل بعض المهمات التي تكون في حاجة إلي مجهود كبير ومن ضمن أهم التطبيقات التي يتجه إليها المستخدمين هي تطبيقات الترجمة والسبب في هذا هو أن عملية ترجمة الجمل تحتاج منك عزيزي القارئ إلي إتقان لغة معينه وقد يستغرق هذا الأمر شهور وقد يصل الأمر إلي سنوات حتى تتمكن من إتقانها بصورة تُمكنك من قراءة وترجمة أي شئ ولهذا عزيزي القارئ عليك باللجوء إلي برامج ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد و للايفون والسبب في هذا هو سهولة استخدامها ونتائجها المميزة كما أنها ستكون مفيدة للغاية في الكثير من المواقف المختلفة التي تقابلها في حياتك ومن أهم تلك التطبيقات بكل تأكيد تطبيق ترجمة جوجل Google Translate وغيره .

برامج ترجمه باستخدام الكاميرا للاندرويد و للايفون

فمثلاً تخيل معي عزيزي القارئ السفر إلي واحدة من الدول الأجنبية والتي لا تستطيع التحدث بلغتها ولا حتى قرأتها ماذا ستفعل ؟ بكل تأكيد ستكون الحياة في مكان مثل هذا أمر في غاية الصعوبة وذلك لإن عملية التواصل بين القاطنين في هذا المكان أمر أشبه بالمستحيل وبكل تأكيد لا تواصل يعني لا حياة ولهذا أنت في حاجة إلي برامج ترجمة باستخدام الكاميرا وهذا لأن عملية الترجمة تتم بكل سهولة من خلال تصوير اللافتة التي أمامك أو الورقة و على الفور سيقوم التطبيق بالتعرف على جميع الجمل الموجودة بها ثم البدء في ترجمتها وبهذا لن تكون في حاجة إلي إتقان لغة البلد كما أن هذا التطبيق مفيد خصيصاً في الدول الأسيوية وهذا لإن لغتها صعبه للغاية ولا تشبه أي لغة أخرى .

مميزات برامج الترجمة باستخدام الكاميرا

  • أهم ما يميز برنامج ترجمة جوجل هو سهولة الاستخدام والسلاسة في الأداء .
  • تستطيع ترجمة النصوص دون الحاجة إلي استخدام الإنترنت .
  • بالإضافة إلي ميزة الترجمة من خلال كاميرا الهاتف تستطيع أيضاً الترجمة باستخدام الصوت .
  • أضافت جوجل مؤخراً ميزة جديدة وهي ترجمة المحادثات وهي تساعدك في إجراء محادثة بينك وبين شخص وعلى الفور تجد الترجمة ظهرت على شاشة الهاتف .
  • كما أنه يمكنك استخدام ميزة الترجمة من خلال الكتابة بيديك على شاشة الهاتف وهي تساعد في ترجمة الرموز والحروف الأسيوية .

كيفية استخدام برامج ترجمة باستخدام الكاميرا

في البداية عزيزي القارئ قم بتحديد نظام تشغيل الهاتف إذا كان اندرويد أو iOS فالتطبيق متاح على جميع أنظمة التشغيل المختلفة بعد ذلك قم بالضغط هنا للتحميل لهواتف الاندرويد أو هنا لهواتف الايفون ليتم تحويلك إلي متجر التطبيقات الخاص بهاتفك ثم قم بالضغط على Install لبدء عملية التثبيت ثم بعد الانتهاء من تلك العملية قم بفتح التطبيق على هاتفك لتظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو موضح بتلك الصورة وهنا عليك البدء بتحديد اللغة التي تريد الترجمة منها وإليها وإذا كنت تريد الترجمة في أي وقت بدون إنترنت قم بوضع علامه صح أمام خيار Translate Offline .

تحميل برامج ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد وللايفون 2023 1

بعد ذلك عزيزي القارئ قم بالضغط على علامه الكاميرا للبدء في الترجمة باستخدام كاميرا هاتفك الذكي .

تحميل برامج ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد وللايفون 2023 2

والآن كل ما عليك القيام به هو توجيه كاميرا هاتفك إلي ما تريد ترجمته وتأكد من أن تكون شاشة الهاتف محتوية لجميع الجمل حتى لا تحتاج إلي التصوير مرة أخرى .

تحميل برامج ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد وللايفون 2023 3

ثم بعد ذلك سيقوم التطبيق بتحديد جميع الجُمل والكلمات القابلة للترجمة كما هو موضح في تلك الصورة .

تحميل برامج ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد وللايفون 2023 4

كل ما عليك فعله بعد ذلك هو الضغط على أي كلمة لتجد أن التطبيق على الفور قام بترجمتها بكل سهولة .

تحميل برامج ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد وللايفون 2023 5

تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا بدون نت

من أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها عزيزي القارئ للترجمة باستخدام كاميرا هاتفك هذا التطبيق الجديد والذي يوفر لك إمكانية الحصول على أفضل تجربة ترجمة ممكنه وهو يتشابه كثيراً مع تطبيق ترجمة جوجل كما أنه من التطبيقات الجديدة التي يمكنك استخدامها للترجمة باستخدام كاميرا هاتفك بدون نت ولكن هذا متاح للغة الإنجليزية فقط ولكن إذا أردت أن تقوم بترجمة أي لغة أخرى سيكون عليك تحميلها وبالحديث عن طريقة استخدام التطبيق فهي بسيطة للغاية فقط قم بفتح التطبيق على هاتفك لتظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة .

ترجمه باستخدام الكاميرا اون لاين

بعد ذلك قم بالضغط على العلامة الصفراء المحددة وعلى الفور سيتم ترجمة تلك العبارة إلي اللغة التي تقوم بتحديدها انت وهذا أمر رائع حقاً فالتطبيق بسيط للغاية وسهل الاستخدام كما أنه خفيف للغاية وحصل على العديد من التقييمات الإيجابية على الكثير من المتاجر الأخرى .

تحميل تطبيق Camera Translator

تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا

أوضحت لكم أصدقائي من خلال بعض الفقرات السابقة أن عملية الترجمة من خلال كاميرا هاتفك أمر في غاية الأهمية فهي مفيدة في الكثير من المواقف المختلفة ومن خلال التطبيقات السابقة يمكنك الترجمة مباشرة من خلال الكاميرا ولكن هذا التطبيق مختلف قليلاً فيتطلب الأمر منك أن تقوم بالتقاط الصورة بعد ذلك سيبدأ التطبيق في التعرف عليها بعد ذلك ستتم عملية الترجمة ويمكنك استخدامه بسهولة أيضاً فبمجرد فتح التطبيق ستظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة  بالضبط .

ترجمة بالكاميرا على الاندرويد

ثم كل ما عليك فعله هو الضغط على علامة الكاميرا ثم البدء في التقاط الصورة التي تريد ترجمتها و سيقوم التطبيق على الفور باكتشاف اللغة والبدء في ترجمتها ويمكنك استخدامه أيضاً في الترجمة بدون نت ولكن في حالة تحميل اللغات على الهاتف .

تنزيل تطبيق All Translator

برنامج ترجمة النصوص بالكاميرا للاندرويد

تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا

من التطبيقات الاحترافية التي يمكنك استخدامها للترجمة عن الطريق الكاميرا كما أنه يوفر العديد من المميزات الأخرى مثل الترجمة عن طريق الصوت و عن طريقة الكتابة ولكنه اشتهر مؤخراً بإمكانية الترجمة من خلال كاميرا هاتفك ولكن ربما يعاب على هذا التطبيق هو أنه يحتاج إلي الدفع مقابل استخدامه ولكنك يمكنك استخدامه مجاناً لمدة 7 أيام كتجربة ولكن بعد ذلك ستحتاج إلي الدفع ولكنه في الحقيقة يستحق أن تقوم باستخدامه على هاتفك فإذا لم تجد ما يجذبك في التطبيقات السابقة يمكنك استخدامه والترجمة من خلاله .

تحميل تطبيق iTranslate

برنامج ترجمة للايفون عن طريق الكاميرا

وكما يوجد الكثير من البرامج التي تقوم بترجمة النصوص لهواتف الاندرويد يوجد أيضاً برنامج ترجمة للايفون عن طريق الكاميرا وكل ما تحتاج إليه هو أن تقوم بتحميله من هنا وبعد ذلك قم بالضغط على علامة الكاميرا الموجودة وبعدها قم بتحديد النص الذي تريد ترجمته وبعد أن يقوم البرنامج بتحديد النص كل ما تحتاج إليه هو الضغط على النص وسيقوم البرنامج بعرض الترجمة الخاصة به .

ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين

من التطبيقات الرائعة التي يمكنك عزيزي القارئ تحميلها على هاتفك الاندرويد تطبيق شركة مايكروسوفت للترجمة ولقد تحدثت معكم عن هذا التطبيق من قبل في تدوينه منفصلة ومن الجدير بالذكر أصدقائي أنه يمكنك استخدامه بسهولة شديدة على هاتفك فبعد الانتهاء من عملية تحميل التطبيق على هاتفك الذكي ستظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة بالضبط .

ترجمه باستخدام الكاميرا بدون نت

بعد ذلك قم بالضغط على علامة الكاميرا وستتمكن من البدء في الترجمة باستخدام الكاميرا مباشرة دون الحاجة إلي الانتظار ولكن تأكد من اتصال هاتفك بالإنترنت قبل القيام بتلك الخطوة حتى تتمكن من الحصول على ترجمة دقيقة دون أي مشاكل وتأكد أيضاً من أنك تقوم بتصوير ما تريد ترجمته جيداً فإن وضعيه اليد مهمة للغاية في عملية الترجمة .

تنزيل تطبيق Microsoft Translator

إلي هنا عزيزي القارئ أكون قد وصلت إلي ختام مقال برامج ترجمة باستخدام الكاميرا أتمنى من كل قلبي أن تكون قد حصلت على بعض المعلومات المفيدة من خلال تلك التدوينة ولا تنسى مشاركتها مع أصدقائك حتى يستفاد الجميع و اعتقد أنه بعد انتهاء هذا المقال ستكون عملية الترجمة على هاتفك الاندرويد أو الايفون باستخدام الكاميرا أمر في غاية السهولة .

‫13 تعليقات

اترك تعليقاً