حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 7 و 8 و 10 و XP بعدة طرق جديدة

حل مشكلة الشاشة الزرقاء :

الشاشة الزرقاء أو كما يطلق عليها البعض الأخر شاشة الموت وهي شاشة تظهر مرة واحدة وعلى فجأة أثناء تشغيل جهاز الكمبيوتر وبالتحديد أثناء استخدام نظام الويندوز وفي الحقيقة أصدقائي تعددت الأسباب وراء ظهور تلك الشاشة حيث وبمجرد أن تظهر يتوقف الجهاز عن العمل ويبدأ في التشغيل من جديد ومن ضمن أهم أسبابها هي حدوث خطأ في النظام أو ربما أثناء تنصيب برنامج جديد أو لعبة ويحدث خطأ في عملية التثبيت فعلى الفور تظهر لك تلك الشاشة وفي الحقيقة أصدقائي أنه أمر مزعج للغاية فمن الممكن أن يؤدي هذا الأمر إلي فقدان الكثير من البيانات التي تمتلكها على حاسوبك  وخصوصاً عندما يتكرر بصورة مستمرة ولهذا سأوضح لكم اليوم كيفية حل مشكلة الشاشة الزرقاء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة .

حل مشكلة الشاشة الزرقاء

اليوم أحضرت لكم أصدقائي بعض الطرق التي يمكنكم اتباعها للتخلص من مشكلة تلك الشاشة وتلك الطرق تتمثل في خطوات يدوية أو أدوات سهلة الاستخدام وفي الحقيقة أصدقائي أن جميعهم طرف فعالة وتعمل بصورة ممتازة ولكن الأمر يعتمد فقط على المستخدم فهناك بعض المستخدمين الذين يرفضوا العمل باستخدام الأدوات ويلجئون دائماً إلي الحلول اليدوية وهناك البعض الأخر الذي يفضل العكس ولكن طالما أن النتيجة واحدة في النهاية فمن رأي هذا هو الأهم ،فإذا كنت عزيزي القارئ تبحث عن حل مشكلة الشاشة الزرقاء التي عانيت منها طويلاً وعكرت عليك صفوك أثناء الاستخدام فأنت الآن في المكان الصحيح فهذه الطرق تعمل مع كل من ويندوز 10 و 8 و 7 و ويندوز XP أيضاً .

أولاً: حل مشكلة الشاشة الزرقاء باستخدام أداة بسيطة

في تلك الفقرة أصدقائي سأتناول معكم أداة بسيطة تم برمجتها على يد أحد المبرمجين الماهرين والهدف من تلك الأداة هو حل جميع الأخطاء المُخزنة في ذاكرة الحاسوب والتي عندما تتراكم تؤدي إلي ظهور الشاشة الزرقاء وبالحديث عن طريقة استخدامها فهي أبسط ما يمكن فقط ستقوم بتحميلها من الرابط الموجود بالأسفل ثم تشغيلها من خلال الضغط علي Ok كما هو بتلك الصورة .

حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ثوان

بعد ذلك قم بعمل إعادة تشغيل للحاسوب وستلاحظ عزيزي القارئ أن الأمر لم يتكرر من جديد وهنا عليك كل مدة أن تقوم باستخدام تلك الأداة فالآن أنت تعرف سبب حدوث تلك المشكلة وستتمكن من السيطرة عليه بكل سهولة ودون أي مشاكل ولكن إذا تكرر الأمر معك فعليك عزيزي القارئ بالانتقال إلي الطريقة التالية .

ثانيا: حل مشكلة الشاشة الزرقاء على اللاب توب

قد يتكرر الأمر مرة أخرى معكم حتى بعد استخدام الأداة السابقة وهنا سيكون عليك عزيزي القارئ أن تقوم بتعطيل الـ SATA وذلك من خلال الدخول إلي ال BIOS وهذا من خلال إعادة تشغيل الجهاز ثم الضغط على Delete أثناء إقلاع الجهاز وبعد الدخول قم بالبحث عن إعداد SATA وقم بتحويله إلي IDE أو COMPATIBLE . ومن جديد قم بإعادة تشغيل الحاسوب ثم قم باستخدامه لمدة وإذا لم يتكرر الأمر فهنيئاً لك .

ثالثاً: حل مشكلة الشاشة الزرقاء على الكمبيوتر المكتبي (ديسك توب )

من ضمن طرق الحل لتلك المشكلة على الكمبيوتر المكتبي هي فك الرامات وتنظيفها جيداً وتنظيف مكانها ثم إعادة تركيبها من جديد بصورة سليمة هذا في حالة فشل الأداة وطريقة تعطيل SATA بكل تأكيد .

في النهاية عزيزي القارئ في حالة استخدام جميع الطرق السابقة ولم تنجح أي منها فحاول الدخول إلي الوضع الأمن على حاسوبك وقم بنقل جميع الملفات المهمة من على سطح المكتب ثم قم بتثبيت نسخة جديدة من الويندوز وبهذا لن تتكرر تلك المشكلة مرة أخري إلي الأبد .

رابط تحميل الأداة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *