طريقة معرفة سرعة النت من الروتر وطريقة حساب سرعة التحميل لأي باقة

معرفة سرعة النت من الروتر :

يُعاني الكثير من المستخدمين ضعف اتصالهم بشبكة الانترنت ،وتتنوع أسباب ضعف سرعة الانترنت بين أسباب تقنية من الشركة مزودة الخدمة وبين أسباب تقنية متعلقة بجهاز الكمبيوتر او الروتر الخاص بك ،ولذلك سوف نتعلم اليوم طريقة سهلة وسريعة لـ معرفة سرعة النت من الروتر ويُمكنك تجربتها علي جميع أنواع الروتر وذلك حتي تتمكن من معرفة مقدر السرعة التي تصلك لتستطيع تحديد المشكلة هل هي من مزود الخدمة أم من أجهزتك .

معرفة سرعة النت من الروتر

هناك خطأ شائع عند الكثير من المستخدمين عند شراء باقات إنترنت بسرعات كبيرة ،حيث يتصورون أن سرعة التحميل سوف تكون هي سرعة الباقة وهذا خطأ شائع وسوف نُقدم لك أيضاً طريقة سهلة لحساب سرعة التحميل الخاصة بك علي أي باقة ،وذلك حتي تستطيع معرفة سرعة تحميلك وترقيتها الي سرعة اعلي إذا رغبت في ذلك ،وفي الفقرة القادمة سوف نبدأ بمعرفة سرعة الانترنت من أي نوع روتر .

لا يفوتك شرح : كيفية تغيير باسورد راوتر We .

طريقة قياس سرعة الانترنت من راوتر we :

قم بفتح صفحة إنترنت جديدة قوم بكتابة الرقم 192.168.1.1 واضغط علي Enter لتنتقل الي صفحة الروتر الخاصة بك ،وقم بكتابة اسم المستخدم admin وكلمة المرور admin وذلك إذا كنت لم تقم بتغييرهم من قبل ثم قم بالضغط علي Login .

طريقة قياس سرعة الانترنت من راوتر we

انت الآن داخل الصفحة الرئيسية لضبط الروتر قم بالضغط علي خيار ADSL لتنتقل الي إعدادات شبكة الانترنت لـ معرفة سرعة النت من الروتر .

طريقة معرفة سرعة الانترنت من اي روتر

في الصفحة التالية سوف تجد قائمة بجميع معلومات الروتر ،ولمعرفة سرعة الانترنت الحالية سوف تجدها أمام خيار Actual rate (up/Down) ،وسوف نلاحظ رقم سرعة الانترنت من اليمين وبجواره سرعة التحميل ،والخيار التالي Attainable rate (up/Down) يخبرك بالسرعة المتوقع الوصول إليها من وقت لأخر .

طريقة حساب سرعة التحميل لأي باقة

طريقة حساب سرعة التحميل لأي باقة :

بحسبة بسيطة سوف نستطيع حساب سرعة التحميل لأي باقة إنترنت ولأي روتر ،وذلك من خلال المثال التالي :

  • إذا كانت سرعة الانترنت 15 ميجابايت سوف نقوم بضرب قيمة السرعة في 1024 (عدد الكيلوبايت في الـ 1 ميجا) .
  • في هذه الحالة سوف يكون الناتج 15360 ،نقوم بقسمته علي 8 ليكون الناتج 1920 .
  • إذن سرعة التحميل المتاحة علي هذه الباقة هي 1.9 ميجابايت في الثانية .
  • نفس طريقة الحساب قم بتطبيقها علي أي باقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *