كيفية حجب المواقع الإباحية من الهاتف الاندرويد والحاسوب والايفون نهائياً

حجب المواقع الإباحية :

تكلمت معكم في مقال سابق عن طريقة تستطيع من خلالها حجب المواقع الإباحية عن أي كمبيوتر بدون الحاجة إلي أي تحميل أي برامج كمبيوتر وذلك من خلال تغيير بعض الإعدادات في ال DNS الموجودة بجهازك كما تطرقت معكم أيضاً إلي برنامج Anti Porn لحجب ومنع ظهور المواقع الإباحية لأجهزة الكمبيوتر واليوم سأتكلم معكم عن كيفية حجب المواقع الإباحية من الهاتف والحاسوب وذلك عن طريق برنامج حظر المواقع الغير مرغوب فيها للاندرويد وطريقة أخري بدون أي برامج لأجهزة الكمبيوتر وطريقة أخري لهواتف الايفون وأجهزة الآيباد .

حجب المواقع الإباحية

فكل ما ستحتاج إليه هو الذهاب إلي شرح الطريقة التي تريدها ولذلك سيتم تقسيم المقال إلي ثلاثة أجزاء وسيكون الأول طريقة الشرح لهواتف الاندرويد والطريقة الثانية للحاسوب أما الطريقة الثالثة والأخيرة ستكون حول كيفية منع ظهور مثل هذه المواقع على الايفون والآيباد بشكل نهائي والآن لنبدأ في الشرح .

خطوات كيفية حجب المواقع الإباحية من هاتف هواوي و سامسونج وكوندور وغيرهم :

يُستخدم برنامج DNS Changer لهواتف الاندرويد لتغيير إعدادات ال DNS الموجودة في هاتفك إلي خوادم شركات عملاقة تستطيع من خلالها أن تقوم بتصفح الإنترنت بشكل اسرع واكثر أمناً كما سبق وقمت بشرحه في مقال سابق واليوم سيكون التركيز على كيفية تغيير إعدادات ال DNS الموجودة بهاتفك بخوادم احد الشركة العملاقة وهي شركة Yandex والذي تقوم بعملية حجب المواقع الإباحية أثناء التصفح وبذلك تستطيع أن تقوم بحماية هاتفك من خطر هذه المواقع التي يستغلها الهاكرز دائماً وأيضاً تستطيع حماية أبناؤك وأقاربك من خطر هذه المواقع لذلك يطلق عليه افضل برنامج حظر المواقع الغير مرغوب فيها للاندرويد وحتي تتمكن من ذلك عليك القيام بالخطوات التالية .

أولاً : قم بتحميل تطبيق DNS Changer الجديد علي هاتفك من خلال الضغط هنا .

ثانياً : وبعد تحميله وتثبيته على هاتفك قم بفتح التطبيق وبعد ذلك قم باختيار Custom DNS كما تري بالصورة التالية :

كيفية حجب المواقع من الهاتف الاندرويد والحاسوب

بعد ذلك قم بكتابة عناوين ال IPs الأتية :

DNS : 77.88.8.7

DNS : 77.88.8.3

وقم بالضغط على Start كما تري بالصورة التالية :

حجب المواقع الإباحية من هاتف هواوي

بعد ذلك ستظهر لك في قائمة الإشعارات كلمة Connected وستجد علامة المفتاح اعلي هاتفك الاندرويد كما هو موضح بالصورة التالية :

حجب المواقع الاباحية من هاتف سامسونج

وبعد القيام بهذه الخطوات ستجد بأن بمجرد زيارة أي موقع من هذه المواقع الإباحية ستكون الصفحة التي ستظهر إليك هي صفحة تُخبرك بانه قد تم منعك من الدخول .

وبذلك تكون قد قمت بحماية هاتفك أو هاتف احد أبناؤك من خطر هذه المواقع الإباحية وبالإضافة إلي ذلك ستجد سرعة افضل في تصفحك للإنترنت وذلك بسبب تغيير ال DNS إلي خوادم سريعة جداً في الاستجابة .

تستطيع أن تقوم بوقف عمل التطبيق وذلك من خلال أن تقوم بفتح التطبيق والضغط على كلمة Stop حتي تتمكن من وقف التطبيق من العمل على هاتفك الاندرويد والطريقة السابقة تعمل مع هواتف هواوي وسامسونج وكوندور وأوبو وجميع هواتف الاندرويد .

ملحوظة : إذا لم تستطيع عمل هذه الخطوات قم بالدخول إلي هذا الموضوع وستجد شرح البرنامج بتفاصيل أكثر .

كيفية حجب المواقع الاباحية من الحاسوب :

وصلت إليّ العديد من الطلبات لشرح كيفية حجب ظهور هذا النوع من المواقع على الحاسوب فبعد أن قمنا في الفقرات السابقة بشرح طريقة حجبها على الهاتف الاندرويد سنتعرف سوياً من خلال تلك الفقرة على طريقة يمكنك من خلالها حجب المواقع الإباحية من الحاسوب دون استخدام اي برامج وهذا من خلال تغيير إعدادات ال DNS كما قمنا بالضبط على الهاتف ولكن تلك المرة سنقوم بهذا الأمر من خلال إعدادات الحاسوب بكل سهولة فقط قم باتباع الخطوات التالية :

أولاً : قم بالدخول إلي Control Panel ومنها إلي Network And Sharing Center بعد ذلك قم بفتح اتصال الإنترنت الذي تقوم باستخدامه سواء كان واي فاي أو اتصال عادي من خلال الكابل ثم قم بالبحث عن خيار internet Protocool Version 4 ثم قم بفتحه كما هو موضح لك من خلال الشرح الموجودة بالصورة المقبلة .

،حجب المواقع الإباحية من هاتف هواوي

ثانياً: بعد فتح الخيار الموجود بالصورة السابقة ستظهر لك تلك الواجهة وهنا ستقوم عزيزي القارئ بتغيير DNS واستخدام DNS : 77.88.8.7 أو DNS : 77.88.8.3 كما تري بالصورة التالية :

برنامج حجب المواقع الاباحية نهائيا على الحاسوب

ثالثاً : قم بالضغط على Ok ثم قم بإعادة تشغيل الحاسوب من جديد وستجد بانه قد تم حجب جميع المواقع الاباحية عن الحاسوب بشكل نهائي وعن تجربة .

طريقة حجب المواقع الاباحيه نهائياً من الايفون والآيباد :

  • في البداية قم بفتح قائمة الإعدادات أو Settings الموجودة بهاتفك الايفون أو بجهاز الآيباد .
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلي Screen Time أو ميزة وقت الشاشة الموجودة بجهازك .
  • وبعد أن تقوم بذلك قم بالضغط على Content & Privacy Restrictions أو قيود المحتوى والخصوصية ثم قم بالضغط على Content Restrictions أو قيود المحتوى وبعد ذلك قم بالضغط على Web Content أو محتوي الويب .
  • ثم قم بالضغط على Limit Adult Website أو الحد من محتوى الكبار بعد ذلك أذهب إلي Never Allow أي عدم السماح نهائياً وهنا عليك كتابة أسماء المواقع التي تريد حجب ظهورها نهائياً علي جهازك .
  • بعد ذلك قم بالضغط علي تم أو Done الموجودة بالأعلى .

وبهذا تكون قد قمت بعملية حجب ظهور المواقع الإباحية على هاتفك أو حاسوبك بصورة نهائية و الآن سيكون من الأمن أن يقوم أطفالك باستخدام الحاسوب أو الهاتف دون أي خوف من ان يتعرضوا إلي أي من تلك المواد المزعجة .


12 تعليق

  1. Avatar

    شكرا جزيلا البرنامج تمام التمام الف شكر

  2. Avatar

    حملت التطبيق واتبعت الخطواط لكن لاحظت لما اشغل البرنامج النت عندي ما بيشتغل ولما اعمل disconnect يرجع يشتغل النت عادي ..ملاحظه انا بشتغل بنت الجوال ( اتصال حزم الببانات)

  3. Avatar

    شكراً لجد علي البرنامج روعة و انتو اروع ربنا يكرمكم

  4. Avatar

    الف شكر بجد ربنا يكرمكم

  5. Avatar

    يا رب اصلح حالنا وحال اباءنا . شكرا لك اخي الكريم .

  6. Avatar

    جزاكم الله بأحسن جزائه
    تطبيق أكثر من رائع
    وشرح أفضل

  7. Avatar

    البرنامج تفعل دون صعوبه بارك الله فيك هسا ارتحت مت المواقع الإباحية
    حسبي الله ونعم الوكيل

  8. Avatar

    جربت تطبيق DNS changer لكن للأسف مجبش نتيجة والمواقع الضارة لسه بتفتح عادي .

  9. Avatar
    محمدابوعدنان

    ان شاء الله يشتغل

  10. Avatar

    هل في طريقة اقدر اخفي ال application لو عايزة انزله علي موبيل حد من غير ما يعرف؟

  11. Avatar

    جزاك الله خيرا اخي الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *