تطبيقات اندرويدحمايةكيف

حجب المواقع الإباحية نهائيا من الهاتف 2024 بكل سهولة

حجب المواقع الإباحية نهائيا

تكلمت معكم في مقال سابق عن طريقة تستطيع من خلالها حجب المواقع الإباحية نهائيا عن أي كمبيوتر بدون الحاجة إلي تحميل أي برامج كمبيوتر وذلك من خلال تغيير بعض الإعدادات في ال DNS الموجودة بجهازك كما تطرقت معكم أيضاً إلي برنامج Anti Porn لحجب ومنع ظهور المواقع الإباحية لأجهزة الكمبيوتر واليوم سأتكلم معكم عن كيفية حجب المواقع الإباحية نهائيا من الهاتف الاندرويد والايفون وذلك عن طريق برنامج حظر المواقع الغير مرغوب فيها للاندرويد و طريقة حجب المواقع الاباحيه نهائيا من الجوال ايفون وأجهزة الآيباد وطريقة أخري بدون أي برامج لأجهزة الكمبيوتر .

حجب المواقع الإباحية

فكل ما ستحتاج إليه هو الذهاب إلي شرح الطريقة التي تريدها ولذلك سيتم تقسيم المقال إلي ثلاثة أجزاء وسيكون الأول طريقة الشرح لهواتف الاندرويد والطريقة الثانية للكمبيوتر أما الطريقة الثالثة والأخيرة ستكون حول طريقة حجب المواقع الاباحيه نهائيا من الجوال ايفون والآيباد بشكل نهائي والآن لنبدأ في الشرح .

حجب المواقع الإباحية من هاتف هواوي و سامسونج و كوندور و أوبو

يُستخدم برنامج DNS Changer لهواتف الاندرويد لتغيير إعدادات ال DNS الموجودة في هاتفك إلي خوادم شركات عملاقة تستطيع من خلالها أن تقوم بتصفح الإنترنت بشكل اسرع واكثر أمناً كما سبق وقمت بشرحه في مقال سابق واليوم سيكون التركيز على كيفية تغيير إعدادات ال DNS الموجودة بهاتفك بخوادم احد الشركة العملاقة وهي شركة Yandex والذي تقوم بعملية حجب المواقع الإباحية نهائيا أثناء التصفح وبذلك تستطيع أن تقوم بحماية هاتفك من خطر هذه المواقع التي يستغلها الهاكرز دائماً وأيضاً تستطيع حماية أبناؤك وأقاربك من خطر هذه المواقع لذلك يطلق عليه افضل برنامج حظر المواقع الغير مرغوب فيها للاندرويد وحتي تتمكن من ذلك عليك القيام بالخطوات التالية .

أولاً : قم بتحميل تطبيق DNS Changer الجديد على هاتفك من خلال الضغط هنا .

ثانياً : وبعد تحميله وتثبيته على هاتفك قم بفتح التطبيق وبعد ذلك قم باختيار Custom DNS كما تري بالصورة التالية :

حجب المواقع الإباحية من هاتف هواوي

بعد ذلك قم بكتابة عناوين ال IPs الأتية :

DNS : 77.88.8.7

DNS : 77.88.8.3

وقم بالضغط على Start كما تري بالصورة التالية :

برنامج حظر المواقع الغير مرغوب فيها اندرويد

بعد ذلك ستظهر لك في قائمة الإشعارات كلمة Connected وستجد علامة المفتاح اعلى هاتفك الاندرويد كما هو موضح بالصورة التالية :

حجب المواقع الاباحية من هاتف سامسونج

وبعد القيام بهذه الخطوات ستجد بأن بمجرد زيارة أي موقع من هذه المواقع الإباحية ستكون الصفحة التي ستظهر إليك هي صفحة تُخبرك بانه قد تم منعك من الدخول .

وبذلك تكون قد قمت بحماية هاتفك أو هاتف احد أبناؤك من خطر هذه المواقع الإباحية وبالإضافة إلي ذلك ستجد سرعة افضل في تصفحك للإنترنت وذلك بسبب تغيير ال DNS إلي خوادم سريعة جداً في الاستجابة .

تستطيع أن تقوم بوقف عمل التطبيق وذلك من خلال أن تقوم بفتح التطبيق والضغط على كلمة Stop حتي تتمكن من وقف التطبيق عن العمل على هاتفك الاندرويد والطريقة السابقة تعمل مع هواتف هواوي و سامسونج و كوندور وأوبو وجميع هواتف الاندرويد .

ملحوظة : إذا لم تستطيع عمل هذه الخطوات قم بالدخول إلي هذا الموضوع وستجد شرح البرنامج بتفاصيل أكثر .

فيديو الشرح

طريقة حجب المواقع الاباحيه نهائيا من الجوال ايفون والآيباد

  • في البداية قم بفتح قائمة الإعدادات أو Settings الموجودة بهاتفك الايفون أو بجهاز الآيباد .
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلي Screen Time أو ميزة وقت الشاشة الموجودة بجهازك .
  • وبعد أن تقوم بذلك قم بالضغط على Content & Privacy Restrictions أو قيود المحتوى والخصوصية ثم قم بالضغط على Content Restrictions أو قيود المحتوى وبعد ذلك قم بالضغط على Web Content أو محتوي الويب .
  • ثم قم بالضغط على Limit Adult Website أو الحد من محتوى الكبار بعد ذلك أذهب إلي Never Allow أي عدم السماح نهائياً وهنا عليك كتابة أسماء المواقع التي تريد حجب ظهورها نهائياً علي جهازك الايفون أو الايباد .
  • بعد ذلك قم بالضغط على تم أو Done الموجودة بالأعلى .

كيفية حجب المواقع الاباحية من الحاسوب

وصلت إليّ العديد من الطلبات لشرح كيفية حجب ظهور هذا النوع من المواقع على الحاسوب فبعد أن قمنا في الفقرات السابقة بشرح طريقة حجبها على الهاتف الاندرويد سنتعرف سوياً من خلال تلك الفقرة على طريقة يمكنك من خلالها حجب المواقع الإباحية نهائيا من الحاسوب دون استخدام اي برامج وهذا من خلال تغيير إعدادات ال DNS كما قمنا بالضبط على الهاتف ولكن تلك المرة سنقوم بهذا الأمر من خلال إعدادات الحاسوب بكل سهولة فقط قم باتباع الخطوات التالية :

أولاً : قم بالدخول إلي Control Panel ومنها إلي Network And Sharing Center بعد ذلك قم بفتح اتصال الإنترنت الذي تقوم باستخدامه سواء كان واي فاي أو اتصال عادي من خلال الكابل ثم قم بالبحث عن خيار Internet Protocol Version 4 ثم قم بفتحه كما هو موضح لك من خلال الشرح الموجودة بالصورة المقبلة .

برنامج حجب المواقع الاباحية من هاتف هواوي

ثانياً: بعد فتح الخيار الموجود بالصورة السابقة ستظهر لك تلك الواجهة وهنا ستقوم عزيزي القارئ بتغيير DNS واستخدام DNS : 77.88.8.7 أو DNS : 77.88.8.3 كما تري بالصورة التالية :

برنامج حجب المواقع الاباحية نهائيا على الحاسوب

ثالثاً : قم بالضغط على Ok ثم قم بإعادة تشغيل الحاسوب من جديد وستجد بانه قد تم حجب جميع المواقع الاباحية عن الحاسوب بشكل نهائي وعن تجربة .

حظر المواقع الاباحية من الهاتف نهائيا

في الحقيقة أصدقائي هناك الكثير من التطبيقات التي يمكنك استعمالها على هاتفك الذكي من أجل القيام بعملية حظر المواقع الاباحية من الهاتف نهائيا بكل سهولة ولكن المشكلة تكمن في أن الطرف الأخر من الممكن أن يقوم باكتشاف تلك التطبيقات وحذفها من على هاتفه وبتلك الطريقة لن تتمكن نهائياً من القيام بعملية الحظر كما تريد ولهذا من الأفضل أن تقوم باستخدام طريقة برنامج DNS Changer والسبب الرئيسي في هذا الأمر هو أن عملية الحجب التي ستقوم بها من خلال هذا البرنامج تعتبر عملية حجب من المصدر الرئيسي نفسه فبتلك الطريقة ستمنع الطرف الأخر من الوصول إلى أي من المواقع الإباحية بكل سهولة من خلال خطوات سهلة وبسيطة .

كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائياً

أما في حالة إن كنت تريد حجب موقع معين من هاتفك بشكل نهائي أو تريد ان لا تقوم بالدخول إليه بشكل نهائي ففي تلك الحالة أنت في حاجة إلى استخدام طريقة أخرى وهي إضافة هذا الموقع إلى قائمة المواقع المحظورة من على الراوتر الخاص بك وهذا من خلال إعدادات الراوتر وبتلك الطريقة ستكون قد تمكنت من معرفة كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائياً ومن الجدير بالذكر أن تلك الطريقة هي من اشهر وأفضل الطرق التي يمكنك استخدامها وتصلح للعمل على الكثير من المواقع ولكن عيبها الوحيد هو أنه في حالة قيام الطرف الأخر باستخدام أي شبكة إنترنت غير شبكة الإنترنت الخاصة بك سيتمكن من الدخول إلى الموقع المحجوبة بكل سهولة .

كيفية حجب المواقع الاباحية من الهاتف

أما فيما يتعلق بعملية حجب المواقع الاباحية من الهاتف فهناك طرق عديدة ولقد أوضحت لكم هذا الأمر من خلال الفقرات السابقة ولكن الطريقة الأفضل والأسهل على الإطلاق هي الطريقة الموجودة بالفقرات السابقة وهذا سواء كان من على هاتفك الاندرويد أو حتى هاتفك الايفون ولن تستغرق تلك العملية الكثير من الوقت على الإطلاق هذا بالإضافة إلى أنه لن تحتاج عزيزي القارئ إلى القيام بأي خطوات معقدة فهي تحتاج فقط إلى تطبيق واحد فقط ومن خلاله ستتمكن من منع كافة المواقع الإباحية من على هاتفك بشكل عام .

وبهذا تكون قد قمت بعملية حجب المواقع الإباحية نهائيا من الهاتف الاندرويد والايفون و حاسوبك والآن سيكون من الأمن أن يقوم أطفالك باستخدام الحاسوب أو الهاتف دون أي خوف من أن يتعرضوا إلي أي من تلك المواقع الاباحية .

‫14 تعليقات

  1. حملت التطبيق واتبعت الخطواط لكن لاحظت لما اشغل البرنامج النت عندي ما بيشتغل ولما اعمل disconnect يرجع يشتغل النت عادي ..ملاحظه انا بشتغل بنت الجوال ( اتصال حزم الببانات)

  2. السلام عليكم ،جربت البرنامج لحجب المواقع الإباحية و عمل بشكل جيد جزاكم الله خيراً
    ولكن عندما ابحث في google يطلع لي صور إباحية فكيف لي أن احجب هذه الصور بمجرد ان ابحث عليهما
    يعني هل هناك addresses لذلك يعني حجب صور إباحية في google انتظر ردكم بفارغ الصبر.

اترك تعليقاً