برامج كمبيوتر

تحميل افضل برامج انتي فايروس المجانية للكمبيوتر 2023

برامج انتي فايروس للكمبيوتر

لكل شئ في هذا العالم صفات متعددة ، لذلك فلا يمكن تصنيف أي شئ على أنه ضار أو نافع إلا بناءً على أسلوب استخدامه والغرض من هذا الاستخدام ، فمثلاً يمكننا استخدام شئ معين لغرض خاطئ فيعتبر هذا الشيء ضاراً بينما يمكننا استخدامه هو نفسه أيضاً لغرض صحيح فيعتبر نافعاً ، ما سبق ينطبق أيضاً على التكنولوجيا حيث يمكن استغلالها لأغراض خاطئة فتعتبر ضارة ويمكن أيضاً استغلالها في أغراض مفيدة فتعتبر نافعة ، وسوف نتحدث في هذا المقال عن البرمجيات ، والتي تنقسم إلى برمجيات خبيثة ( الفيروسات ) وأخرى نافعة (مفيدة لمن يستخدمها) ، وبسبب النوع الأول فقد ظهرت برمجيات لمكافحة تلك الفيروسات ، وهذا ما سنشرحه في هذه السطور وهو أفضل برامج انتي فايروس Antivirus للكمبيوتر ، فتابعونا .

برامج انتي فيروس للكمبيوتر

وسوف نختار في هذا المقال أقوى ثلاثة برامج تعتبر من أفضل مضادات الفيروسات للكمبيوتر لنقوم بشرحها بالتفصيل كما سنقوم بوضع رابط التحميل الخاص بكل برنامج منهم أسفل كل فقرة .

لا يفوتك : تحميل برنامج انتى فيرس قوى وخفيف على الجهاز .

تحميل برنامج Kaspersky

يعد هذا البرنامج العملاق من أقوى و أفضل برامج انتي فايروس لمكافحة الفيروسات للكمبيوتر حيث يتميز بالسهولة والدقة في فحص واكتشاف الفيروسات وهو متوفر على موقعه الإلكتروني بنسخة تجريبية مجانية لاكتشاف مميزاته ، وفيما يلي شرح خطوات التحميل والتثبيت .

  • يجب الضغط على رابط البرنامج والموجود أسفل شرحه للدخول إلى موقعه الإلكتروني ، والذي ستجده كما بالصورة التالية لتكتب البيانات الموضحة ثم تضغط (Download) .

تحميل كاسبرسكي 2018

  • سيفتح لك مباشرة صفحة التحميل لتضغط فيها على (Download Now) كما بالصورة .

كاسبرسكي مكافح الفيروسات

  • بعد تحميل ملف التثبيت من الموقع سوف نقوم بالتثبيت على حاسبك الشخصي عن طريق النقر المزدوج عليه ثم إتباع تعليمات معالج التثبيت كما سترى .

تحميل برنامج كاسبرسكي 2018 للكمبيوتر

  • بعد انتهاء التثبيت سوف يفتح البرنامج بشكل تلقائي على واجهة الاستخدام الأول لتقم أنت بالضغط على زر (Continue) ، ثم قراءة صفحات التعليمات مع الضغط المتتابع على زر (Next) ، وفى النهاية يتم الضغط على (Done) لتفتح واجهة البرنامج كالتالي .

افضل مضاد للفيروسات 2018

  • هذا وسوف يقوم البرنامج تلقائياً بعمل تحديث لقاعدة بيانات الفيروسات لديه كلما كان الجهاز متصلاً بالإنترنت وللقيام بعمل الفحص الشامل لحاسبك الشخصي يمكنك الضغط على (Scan) كما رأيت بالسابق لينقلك البرنامج مباشرة لصفحة الفحص فتضغط فيها على (Run Scan) .

تحميل Kaspersky مكافح الفيروسات

رابط تحميل البرنامج

تحميل برنامج Nod32 AntiVirus المجاني

يعتبر أيضاً هذا البرنامج واحداً من أهم و أفضل مضادات الفيروسات للكمبيوتر ، حيث يتميز بالقوة والدقة وأيضاً السرعة في الأداء ، وهو متاح على موقع الشركة المنتجة له بنسخة تجريبية مجانية ، وفيما يلي شرح خطوات تحميله وتثبيته على حاسبك الشخصي .

  • في البداية يجب عليك الضغط على رابط البرنامج الموجود أسفل شرح البرنامج ليتم توجيهك أوتوماتيكياً إلى موقعه الإلكتروني ، والذي ستجده كما بالصورة التالية لتضغط فيها على (Download) .

تحميل Nod32 مكافح الفيروسات

  • سيفتح لك الموقع صفحة يمكنك الاختيار فيها ما بين الضغط على (Download) مباشرة ليتم تحميل ملف صغير جداً وبالنقر المزدوج عليه يتم تحميل وتثبيت البرنامج من الأنترنت مباشرة ولكن هذه الطريقة يعيبها أنه في حالة انقطاع اتصالك بالإنترنت سيفشل التثبيت ، لذلك توجد طريقة أخرى فيها ستقوم بتحديد نوع الويندوز الخاص بجهازك ثم تختار اللغة التي ترغب بها ثم تحميل البرنامج كاملاً والقيام بعد ذلك يدوياً بالتثبيت على الحاسب الشخصي ، اختر الطريقة التي تناسبك من الطريقتين لتقوم بالتحميل والتثبيت .

تحميل برنامج نود انتي فيروس شرح تثبيت Nod32 انتي فيروس تحميل افضل انتي فيروس 2018

  • بعد تحميل البرنامج من الإنترنت بأي من الطريقتين يجب عليك تثبيته على حاسبك الشخصي بإتباع تعليمات معالج التثبيت وخطواته حتى تصل إلى الخطوة الأخيرة ، والتي سيفتح لك فيها البرنامج واجهة الاستخدام الأولى ، والتي ستطالبك بإدخال السيريال الخاص ويمكنك اختيار الوضع التجريبي بالضغط من الجانب على (Free trial license) ، وكتابة بريدك الإلكتروني ثم الموافقة ليقوم البرنامج بعمل تحديث كامل لقاعدة بيانات الفيروسات لديه من على موقعه الإلكتروني على الإنترنت .
  • بعد انتهاء تحديث البرنامج يمكنك عمل فحص كامل لحاسبك الشخصي من خلال الضغط في القائمة الجانبية على (Computer scan) ثم اختيار (Scan your computer) .

تنزيل برنامج مضاد الفيروسات Nod32

رابط تحميل البرنامج

تحميل برنامج Avira Antivirus المجاني

برنامج بسيط وسهل وخفيف حيث لا يتطلب توافر إمكانيات عالية بحاسبك الشخصي لتشغيله لذلك فهو يعد أسرع وأخف انتي فايروس للكمبيوتر ، و Avira انتي فايروس متاح على موقع الشركة المنتجة له بنسخة تجريبية مجانية ، وفيما يلي شرح خطوات تحميله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

  • للبدء في التحميل يجب عليك الضغط على رابط موقع البرنامج والذي ستجده كالعادة أسفل شرح البرنامج لتوجيهك مباشرة إلى الموقع الإلكتروني ، والذي ستجده كما بالصورة التالية لتضغط فيها على (Get it now) .

تحميل برنامج أفيرا انتي فيروس المجاني 2018

  • سيفتح لك الموقع صفحة التحميل ، قم بالنزول إلى أسفل الصفحة ثم اضغط على زر (Download free) .

تنزيل افيرا مكافح الفيروسات

  • سيتم تحميل ملف صغير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بالنقر المزدوج عليه ليفتح لك واجهة اضغط فيها زر (Accept and install) .

شرح وتثبيت برنامج افيرا انتي فيروس

  • وبذلك سوف يتم تحميل وتثبيت البرنامج من الإنترنت إلى الكمبيوتر مباشرة ،ولكى تتمكن من متابعة ذلك يمكنك فتح السهم السفلى الصغير بجوار الساعة في شريط المهام (Taskbar) ثم النقر على أيقونة البرنامج الحمراء والتي تشبه الشمسية ليفتح لك الواجهة والتي ستخبرك بأنه جارى التحميل والتثبيت ، وأن عليك الانتظار حتى ينتهى التحميل والتثبيت .
  • بعد انتهاء التحميل والتثبيت على حاسبك الشخصي ستفتح لك واجهة أول استخدام لتضغط بها زر (Start Avira Free Antivirus) فيفتح لك واجهة البرنامج .
  • وللقيام بعمل الفحص الشامل لجهازك يمكنك الضغط في القائمة الجانبية على (System Scanner) ثم القيام بتحديد (Full Scan) ثم الضغط على بدء الفحص من أعلى كما بالصورة .

حذف الفيروسات من خلال افيرا 2018

  • ويحتوى Avira الجديد على ميزة رائعة وهى فحص كل ما تقوم بفتحه أو زيارته من مواقع على الإنترنت لحمايتك وتجنب إصابة جهازك بأي ملفات مشكوك فيها ، ولكن للاستفادة من هذه الميزة سيقوم متصفحك عندما تفتحه لأول مرة بعد تثبيت Avira على حاسبك الشخصي بالسؤال عن موافقتك على حماية Avira لك ، وعليك بالموافقة للاستفادة من هذه الميزة الرائعة .

رابط تحميل البرنامج

اترك تعليقاً