برامج كمبيوتر

مشغل فيديو جميع الصيغ لويندوز 7 و 8 و Windows 10 مجانا

مشغل فيديو جميع الصيغ لويندوز 7 و 8 و 10

واحدة من المشاكل التي تواجه الكثير من المستخدمين هي برامج تشغيل الفيديو فعلى الرغم من أن هناك الكثير من البرامج المُخصصة للقيام بهذا الأمر ولكن دائماً ما تجد الكثير من الانقسامات حول هذا الأمر فهناك برنامجين هما المسيطرين في هذا المجال البرنامج الأول مشغل الفيديو  VLC ولقد تحدثت معكم عنه من قبل وعن كيفية تثبيته على حاسوبك وما هي أهم مميزاته أما البرنامج الثاني أعزائي فهو Media Player Classic وهذا بالضبط أصدقائي ما سأتحدث معكم عنه اليوم فيعتبر هذا البرنامج الرائع هو مشغل فيديو جميع الصيغ لويندوز 7 و 8 و Windows 10 واليوم سأقوم بشرح بعض الخبايا الموجودة بهذا البرنامج الرائع .

مشغل فيديو جميع الصيغ لويندوز 7 و 8 و 10

فبالتأكيد الميزة الأساسية أصدقائي لهذا البرنامج هي أنه مشغل فيديو جميع الصيغ وهذا يعني أن مهما كانت صيغة الفيديو الموجود على حاسوبك سيتمكن هذا البرنامج الرائع من تشغيلها على الفور وهذا يرجع إلي الاهتمام المستمر من قبل الشركة المطورة لهذا البرنامج المميز فكلما تظهر صيغة جديدة من صيغ الفيديوهات على الفور يتم إضافتها إلي البرنامج بعد ذلك يتم إصدار تحديث جديد وبمجرد تحميله ستجد أن الصيغة تعمل بالفعل دون أي مشاكل هذا بخلاف الكثير من المميزات الأخري .

مشغل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر مجانا

  • يعتبر هذا البرنامج واحد من أروع برامج تشغيل الفيديوهات في العالم فهو مصمم حتى يتناسب مع جميع الأذواق .
  • إن الميزة التي دائماً ما تعتبر الأفضل ببرنامج Media Player Classic هو أنه مهما كانت مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستجد أن البرنامج يعمل دون أي مشاكل فهو يعمل بأقل الإمكانيات فهناك جملة موضوعة على الموقع الرسمي للبرنامج تقول أنه يمكنك مشاهدة أي فيلم حتى إذا كان حاسوبك من إنتاج عام 2000 .
  • البرنامج مجاني تماماً ولا يحتوي على أي مميزات مدفوعة هذا بالإضافة إلي أنه لا يحتوي على أي نوع من الإعلانات على الإطلاق كما أنه يقوم بتحديث نفسه تلقائياً فلن تكون في حاجة إلي الذهاب للموقع الرسمي لتحميل التحديثات الخاصة به .
  • تستطيع عزيزي القارئ أن تقوم بتغيير مقاسات الشاشة لمقطع الفيديو الذي تشاهده بكل سهولة .
  • يمكنك ترجمة الأفلام من خلال هذا البرنامج بكل سهولة وذلك من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة وتلك الميزة لن تجدها داخل أي برنامج أخر .
  • كما أن برنامج Media Player Classic لا يقوم بتشغيل مقاطع الفيديو فقط بل يمكنك عزيزي القارئ تشغيل مقاطع الصوت أيضاً بمختلف الصيغ سواء كانت MP3 أو WMA أو غيرها من الصيغ المعروفة الأخري وهذا يعني أنه مع هذا البرنامج لن تكون في حاجة إلي أي مشغل ميديا أخر .
  • كثيراً تكون في حاجة إلي تصوير لقطة من الفيلم الذي تشاهده وحتى تقوم بهذا ستضطر إلي استخدام برنامج تصوير الشاشة ولكن إذا قمت بالضغط على Alt + L ستجد أنه تم تصوير الشاشة على الفور وحفظها في مجلد خاص بالبرنامج وتلك ميزة في غاية الروعة وستغنيك عن الكثير من البرامج الأخرى .

تحميل مشغل فيديو جميع الصيغ مجانا

إن خطوات تثبيت هذا البرنامج كثيرة قليلاً ولكنها بسيطة للغاية ولن تأخذ سوي بضع ثوان .

فقط في البداية عزيزي القارئ قم بتحميل البرنامج من خلال الضغط هنا ثم قم بفك الضغط باستخدام برنامج فك الضغط .

بعد ذلك قم على الفور بفتح ملف ال Exe الذي قمت بتحميله وقم باختيار لغة التثبيت ومع الأسف العربية ليست متاحه لهذا سأختار الإنجليزية (في الإصدارات الجديدة أصبحت اللغة العربية متاحه ) .

مشغل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر مجانا

قم بالموافقة على شروط استخدام البرنامج على حاسوبك من خلال وضع علامة أمام I Accept ثم اضغط على Next .

تحميل مشغل فيديو جميع الصيغ مجانا

والآن قم بتحديد مكان تثبيت البرنامج على حاسوبك والذي يفضل دائماً أن يكون داخل بارتيشن C والذي يحتوي بداخله على نظام تشغيل الحاسوب .

برنامج مشغل فيديو جميع الصيغ

ثم أضغط على Next مرة أخري بعد تحديد الإضافات التي تريد تزويد البرنامج بها .

أفضل مشغل فيديو جميع الصيغ

بعد ذلك سيبدأ البرنامج في سؤالك إذا كنت ترغب في عمل اختصار للتشغيل من خلال سطح المكتب قم بالموافقة ثم استكمل عملية التنصيب بالضغط على Next من جديد .

أروع مشغل فيديو جميع الصيغ

وأخيراً أضغط على Install وسيتم تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فوراً .

أقوى مشغل فيديو جميع الصيغ

وهذا أصدقائي هو الشكل النهائي للبرنامج بعد الانتهاء من عملية التثبيت .

مشغل فيديو جميع الصيغ للكمبيوتر

فيديو الشرح

كيفية ترجمة الأفلام باستخدام مشغل فيديو جميع الصيغ لويندوز 7

كثيراً ما نقوم بتحميل الكثير من الأفلام التي لا تحتوي على ترجمة وذلك بالتأكيد عندما نلجأ للتحميل من مواقع التورنت الشهيرة ولقد أوضحت لكم أصدقائي منذ بضعة أيام كيفية تحميل أفلام تورنت باستخدام برنامج يو تورنت الشهير وموقع YTS ثم أوضحت كيفية ترجمة الأفلام الغير مترجمة باستخدام موقع Subscene الرائع ولكن أصدقائي في تلك الفقرة سأعلمكم كيفية ترجمة الأفلام باستخدام هذا البرنامج دون اللجوء إلي أي طريقة أخري فقط قم بتشغيل الفيلم الذي تريد أن تترجمه وأضغط على حرف D وسيبدأ البرنامج بالفعل في البحث عن ملفات الترجمة المتاحة لهذا الفيلم على جميع مواقع الترجمة .

مشغل فيديو جميع الصيغ بجودة عالية

وبالفعل سيظهر لك ملف الترجمة كما هو بالصورة السابقة لا عليك سوى تحديده والضغط على كلمة Download وسيتم تحميله على حاسوبك على الفور ثم قم بالضغط على ctrl + S لحفظ الترجمة ودمجها مع الفيلم وبهذا لن تكون في حاجة إلي استخدام مواقع الترجمة الأخرى والبحث الكثير .

طريقة أخرى لترجمة الأفلام باستخدام ميديا بلاير كلاسيك

إذا لم تعمل معك الطريقة السابقة ولم تظهر الترجمة على الفيلم قم على الفور بإعادة تسمية ملف الترجمة بنفس الاسم الخاص بالفيلم ثم بعد ذلك قم بتشغيل الفيلم أو مقطع الفيديو باستخدام البرنامج وستلاحظ على الفور ظهور الترجمة على المقطع وتلك الطريقة يمكنك استخدامها على جميع برامج تشغيل الفيديوهات فبمجرد أن تقوم بخطوة إعادة التسمية تلك لن تكون في حاجة إلي استخدام الطريقة السابقة ،ويمكنك أيضاً سحب ملف الترجمة ثم تركه داخل شاشة الفيلم وستعمل تلقائياً الترجمة .

ما الذي يجعلك تختار برنامج Media Player Classic عن غيره ؟

متابعينا الكرام لقد أوضحت لكم الكثير من المميزات الرائعة لهذا البرنامج من خلال فقرة المميزات الموجودة بالأعلى فحقاً البرنامج يمتلك مميزات أكثر من تلك بكثير وربما قد تحتاج إلي تدوينه خاصة بها فقط وحتى لا أطول عليكم في الشرح أخترت لكم أكثر المميزات التي يبحث عنها الجميع ،كما أن برنامج مشغل فيديو جميع الصيغ مساحته صغيرة جداً ولا يتطلب إمكانيات كبيرة حتى يعمل على حاسوبك ولهذا فلن تشعر بأنه موجود وتلك الميزة كفيلة لتجعله متفوق على أي برنامج أخر ولكن في النهاية الأمر أصبح بين يديك الآن إذا كنت ترى أنك ستستفاد حقاً من هذا البرنامج فقم بتحميله إلي حاسوبك على الفور و أبدء في استخدامه كما هو موضح بالفقرات السابقة .

وبالنهاية أصدقائي إذا واجهتكم أي مشاكل أثناء استخدام برنامج مشغل فيديو جميع الصيغ Media Player Classic لا عليكم سوى مراسلتي من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل وسوف أقوم بالرد عليكم فوراً لحل تلك المشكلة و للاستفسارات والطلبات يمكنكم إرسالها من خلال صفحة اتصل بنا الموجودة بالأعلى ولا تنسوا أصدقائي مشاركة تلك التدوينة مع أصدقائكم ولا تنسوا أيضاً متابعة صفحة الفيس بوك الخاصة بنا حتى يصل إليكم كل ما هو جديد دائماً .

اترك تعليقاً