فيس بوكحماية

كيفية اختراق حساب فيس بوك بالهاتف والكمبيوتر بسهولة 2024

اختراق حساب فيس بوك

هل تعتقد بأن حسابك على فيس بوك آمن بشكل كاف ؟، هل تثق بأن صورك وأسرارك المنشورة على صفحتك على فيس بوك محمية؟ ،هل أنت واثق من قوة كلمة السر الخاصة بحسابك على فيس بوك؟ ، هل تعلم أنه يمكن اختراق حساب فيسبوك بالهاتف بكل بساطة مهما كانت قوة كلمة السر ؟ صدقني يا عزيزي سوف تغير رأيك بعد قراءة هذا المقال، حيث يمكن وبكل بساطة وسهولة اختراق حساب فيس بوك وقد سبق وتم اختراق كلاً من الواتساب وأيضاً انستقرام بنفس الطرق التي سوف يتناولها موضوعنا اليوم حيث سنقوم بشرح طريقة اختراق أي حساب فيس بوك بواسطة بروتوكول SS7، كما سنقوم بشرح طريقة اختراق الفيس بوك عن طريق إضافات المتصفح، وعن طريق جهاز اندرويد، والاختراق الشائع لأي مستخدم نشط من خلال خطوات سهلة لا تحتاج الكثير من المهارات في عالم الاختراق والتجسس .

اختراق حساب فيس بوك

إن اختراق الفيس بوك أمر يبحث عنه الكثير من المستخدمين ومنهم يريده للقيام بأمور جيدة مثل استرجاع حسابه المسروق أو حسابات أصدقائه ومساعدة الآخرين  ويمكنك ايضًا اختراق فيسبوك شخص اخر ومنهم البعض الأخر والذي يريد اختراق حساب فيسبوك بالهاتف من أجل التجسس على الأشخاص ومعرفة كل ما يتعلق بهم وهذا أمر سئ حقاً وقد يعُرضك للمسألة القانونية فيما بعد ولكن دعونا من كل هذا وهي لنتعرف على تلك الطريقة التي اكتشفها بعض من قراصنة الإنترنت وهي تحدث من خلال ما يعرف باسم ببروتوكول SS7 والذي يستخدم في إرسال الإشارات الهاتفية وأيضاً نقل المعلومات من الاتصالات الهاتفية ونقل الرسائل النصية SMS من هاتف شخص إلى هاتف شخص آخر، فهذا البروتوكول يحتوى على ثغرات ونقاط ضعف أهمها أنه يثق في أي رسالة نصية دون التأكد من مصدرها، مما أعطى للقراصنة والمتسللين فرصة استغلال هذا البروتوكول في الاختراق ،وذلك على النحو التالي .

كيف تتم عملية اختراق حساب في بوك ؟

لا يحتاج المتسلل أو المخترق إلا لرقم هاتف الضحية ،والذي يرتبط بحسابه على الفيس بوك ،نعم فقط رقم هاتف الضحية ليقوم بالدخول إلى الموقع www.facebook.com ثم كتابة حساب الضحية والضغط على Forgotten Account ليقوم فيس بوك بالسؤال عن كيفية إرساله لكود التفعيل ،وهنا يجب أن يكتب المتسلل رقم هاتف الضحية الصحيح .

إذا كان المتسلل سيكتب رقم هاتف الضحية !! فكيف سيحصل على كود التفعيل من هاتف الضحية ؟

الإجابة يا عزيزي بسيطة وهى أن كود التفعيل لن يتم إرساله إلى هاتف الضحية بل سيتم إرساله إلى هاتف الشخص المتسلل ،وذلك من خلال بروتوكول SS7 والذي سيعمل من خلاله المتسلل على تحويل الرسائل المرسلة إلى رقم هاتف الضحية وإعادة توجيهها مرة أخرى إلى هاتفه هو ،لذلك سوف يحصل هو على كود التفعيل وليس الضحية ،ويقوم هو بتغيير كلمة السر ويأخذ حسابك على الفيس بوك بكل ما عليه من أسرار ومن عليه من أصدقاء.

لا يفوتك  : هاكر يشرح كيفية اختراق أي حساب فيسبوك بالفيديو !

فيديو يوضح الطريقة :

ولحماية حسابك من هذه الثغرة التي لم يتم حلها حتي الآن قم بحماية حسابك من خلال مقال :

افضل طريقة لحماية حساب الفيسبوك من الاختراق

كيفية اختراق فيسبوك شخص اخر؟

كما ذكرنا في مقدمة الموضوع فهناك عدة طرق لاختراق حساب الفيس بوك  أو سرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة بعضها يحتاج إلي مهارة والبعض الآخر يحتاج إلي بعض البرامج والمواقع المساعدة حتي تتم العملية بنجاح وسوف نذكر هنا بعض الطرق الغير معروفة لكثيرين برغم سهولتها إلي حد كبير.

  • اختراق حساب فيس بوك لصديق عن طريق إضافات المتصفح :

هناك الكثير من الإضافات التي يتم تثبيتها على المتصفحات مثل متصفح جوجل كروم ومتصفح فايرفوكس حيث يتم طرح الكثير من الإضافات الهامة التي يتم تثبيتها داخل المتصفح للقيام بمهمة محددة ،وبجانب وجود الكثير من الإضافات المفيدة هناك أيضاً بعض الإضافات الضارة والتي تم تطوريها بغرض التجسس ،حيث يتم دسها داخل موقع تقليدي يشترط عليك تثبيت تلك الأداة لاستكمال التصفح ،وعند تثبيت هذه الأداة على متصفحك يستطيع الهاكر الوصول إلي معلومات الحساب ويمكنه القيام بجميع عمليات النشر والتعديل على المنشورات وهي من الأمور التي يصعب اكتشافها من قبل الضحية حيث لا يتم تغيير معلومات الدخول كما هو معتاد في عمليات الاختراق وذلك لان بيانات الدخول تصل للهاكر بكل سهولة من خلال الإضافة التي قام الضحية بتثبيتها في متصفحه دون أن يدري مدي أضرارها .

  • اختراق الفيس بوك عن طريق جهاز اندرويد :

هناك العديد من الطرق الشائعة لاختراق حسابات الفيس بوك بالهاتف او سرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها اختراق أي حساب فيس بوك بكل بساطة من خلال بعض الحيل السهلة ،فهناك ملايين الأشخاص يقومون بتحميل عشرات التطبيقات من على متجر جوجل بلاي ،واغلب التطبيقات تتطلب الحصول على أذونات كثيرة لتشغيل التطبيق على الهاتف وهناك نسبة كبيرة من المستخدمين يوافقون على هذه الأذونات بدون إلقاء نظرة على محتواها أو المعلومات التي تريد الوصول إليها ،لذلك يستخدم الهاكر هذه الطريقة من خلال رفع تطبيق على متجر جوجل بلاي وعند تثبيت التطبيق يطلب أذن الوصول إلي معلومات الفيس بوك ،وبعد ضغط الضحية على الموافقة يستطيع الهاكر الوصول إلي معلومات الحساب بكل سهولة ومن ثم اختراق الحساب .

  • اختراق ماسنجر الفيسبوك :

يعتبر ماسنجر الفيس بوك جزء لا يتجزأ من حساب الفيس بوك ويمكنك ايضًا فى هذا الجزء معرفة كيفية اختراق فيسبوك شخص اخر بل يمكننا القول بأنه اهم أدوات الفيس بوك واكثرهم خصوصية حيث يحتوي ماسنجر الفيس بوك على الرسائل الخاصة بين المستخدم وبين أصدقاؤه مما يعني احتواء التطبيق على الكثير من أسرار المستخدم ،وهناك عدد كبير من المخترقين المتخصصين في اختراق ماسنجر الفيس بوك بالهاتف او سرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة حيث تتوفر عدة طرق لاختراقه اخترنا من بينها طريقة سهلة والتي يمكنك القيام بها من خلال برنامج يسمي MxSpy حيث عليك زرع هذا البرنامج في جهاز الضحية لتتمكن بعد ذلك من الحصول على جميع معلومات حساب الفيس بوك الخاص به والتحكم فيه بشكل كامل .

والبرنامج سهل الاستخدام ويمكنك استخدامه إذا كنت مبتدئ وتستطيع من خلاله الحصول على معلومات حساب الضحية والوصول إلي جميع الرسائل الخاصة سواء المرسلة أو المستلمة كما تستطيع الوصول إلي جميع المكالمات التي تم إجراؤها من الهاتف مع إمكانية استخدام خدمة الـ GPS لتتمكن من تتبع الهاتف ومعرفة خط سيره ،وتستطيع أيضاً من خلال برنامج MxSpy الوصول إلي رسائل الواتساب و الماسنجر وسكايب وسناب شات على نفس الهاتف بالإضافة إلي إمكانية الوصول إلي محتويات الهاتف ،إذن فالبرنامج شامل ويمكننا القول انه يخترق الهاتف بكامل محتوياته .

  • طريقة اختراق الفيس بوك لمستخدم نشط :

لمعرفة كيفية اختراق فيسبوك شخص اخر وهناك طريقة أخري من طرق اختراق حساب فيس بوك وهي طريقة التصيد الاحتيالي أو phishing وهي من الطرق الشائعة في اختراق حسابات الفيس بوك حيث يستخدمها العديد من الهاكرز ،وهي تتم عن طريق إنشاء صفحة احتيالية شبيهه بصفحة الضحية على أن تبدوا صفحة حقيقية وذات مصداقية ،فقم بعمل نسخة طبق الأصل من صفحة الضحية ثم اتبع الخطوات التالية :

  1. في البداية قم بالذهاب إلي موقع shadowave : http://shadowave.info/ .
  2. قم بتسجيل الدخول والحصول على رقم هوية ID .
  3. عندما تقوم بعملية تسجيل الدخول سوف تجد خياران هما scamas1 وscamas2 فقم بنسخ أي رابط منهما ثم قم بإرساله للضحية .
  4. بعد ذلك سيتم التحقق من هوية الضحية المطلوبة وكلمة المرور الخاصة به وللذهاب لهذه البيانات قم بالضغط على ضحاياي My Victims .

اختراق أي حساب فيس بوك

يستخدم الكثير من المخترقين حصان طروادة في اختراق أجهزة الكمبيوتر ومن ثم اختراق جميع الحسابات المثبتة عليه، حيث يتم دمج الفيروس المسمي حصان طروادة بأي ملف معتاد مثل الصور والفيديوهات أو المستندات ليتم تسهيل دخوله إلي جهاز الكمبيوتر ليتمكن بعد ذلك من الانتشار داخل ملفات النظام ويقوم بإرسال جميع البيانات الرئيسية للمخترق ليتمكن بعد ذلك التحكم في جهازك بشكل كامل .

يستطيع المخترق بعد ذلك الحصول على كافة البيانات الهامة على الجهاز وذلك عن طريق الوصول إلي معلومات دخول أي حساب تم استخدامه على هذا الجهاز، لذلك ننصحك بحماية جهازك من هذا الفيروس الخطير والذي يتم استخدامه منذ سنوات طويلة ومازال الكثير من الأشخاص يرتكبون خطأ بسيط يتسبب في اختراق أجهزتهم بهذا الفيروس، والخطأ هو استقبال ملفات من أشخاص غير موثوقين وهو الأمر الذي يتسبب في عمليات الاختراق بشكل كبير ومتكرر .

اختراق فيس بوك برابط

لا شك يبحث الكثير من الأشخاص عن وسيلة لاختراق حسابات الفيس بوك، وذلك عن طريق البحث على محرك البحث جوجل وفي حالة القيام بذلك يجد المستخدم أمامه مجموعة كبيرة من نتائج البحث وعشرات المواقع التي تخبرك بتوفيرها عدد ضخم من برامج الاختراق بطريقة تشعر معها أن الأمر في غاية السهولة، ثم تطلب منك بعض المواقع الضغط هنا للحصول على هذه البرامج لتتمكن فور تحميلها وتثبيتها من اختراق أي حساب فيس بوك .

وهنا تقع انت نفسك ضحية عملية اختراق خطيرة سوف تخسر منها جميع حساباتك المسجلة على الكمبيوتر وليس حساب الفيس بوك فقط، وذلك لان عدد كبير من المخترقين يبحثون عن أشخاص لديهم الرغبة في تحميل أي برنامج للقيام بعملية اختراق للفيس بوك ليجلبوا لهم مجموعة كبيرة من البرامج الوهمية والغير مضمونة على الإطلاق، حيث تضر هذه البرامج اكثر ما تفيد لذلك ننصحك بعدم تحميل أي برامج من المواقع المختلفة حيث تكون هذه البرامج عبارة عن مصيدة لاختراقك .

سرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة

نلاحظ دائماً أن مطوري المتصفحات يقومون بطرح تحديثات دورية لمتصفحاتهم وذلك حتي يتم سد الثغرات المختلفة والتي تظهر مع الاستخدام، ففي كثير من الأحيان تظهر بعض البرمجيات الخبيثة أو طُرق اختراق جديدة والتي تتطلب استخدام متصفح جاهز لصد هجمات هذه التهديدات، وعلى ذلك يتم تحديث المتصفحات بشكل دوري لهذا السبب .

ولكن هناك عدد كبير من المستخدمين يهملون هذا الأمر ولا يقومون بتحديث متصفحاتهم كلما توفر تحديث جديد وهو أمر خطير للغاية حيث تعجز المتصفحات القديمة التي لم تحصل على أخر التحديثات على صد جميع التهديدات الأمنية وذلك بسبب عدم احتوائها على الأدوات المناسبة لذلك والتي لا يتم الحصول عليها إلا عن طريق التحديثات، لذلك يجب مراعاة تحديث متصفحك كلما تم طرح تحديث جديد .

اختراق حساب فيسبوك بالهاتف

خطأ شهير أخر يقع فيه الكثير من المستخدمين وهو تحميل برامج وألعاب من مواقع غير مضمونة، والسؤال هنا ما علاقة تحميل البرامج والألعاب باختراق الفيس بوك ؟ قبل الإجابة عزيزي القارئ وكما تعلم عند تحميل برنامج جديد على هاتفك فهو يطلب بعض أذونات الوصول والتي لن بعمل بدونها وهنا يقوم المستخدم بالموافقة على جميع الأذونات بدون التدقيق قبل الموافقة .

وللأسف فهناك عدد ضخم من البرامج والألعاب المتوفرة على عشرات المواقع مجهولة المصدر، ويقوم الكثير من المستخدمين بالتحميل من هذه المواقع والموافقة المباشرة على جميع الأذونات بدون قراءتها، حيث يقوم الكثير من المخترقين ببرمجة برامج وهمية تحتوي على ملفات خبيثة تسعي إلي سرقة البيانات والملفات من الهاتف، لذلك ننصحك بعدم تحميل أي برامج أو ألعاب من مواقع أو منصات تحميل مشبوهة .

كيفية تهكير حساب فيس بوك من الكمبيوتر

طريقة أخري شائعة يتم من خلالها اختراق الكثير من أجهزة الكمبيوتر بمنتهي السهولة، وذلك عن طريق دمج بعض الإضافات داخل البرامج أو المواقع التي تقدم خدمات، حيث يشترط عليك البرنامج أو الموقع تثبيت إضافة ما تقدم خدمة وهمية وللحصول على الخدمة تضطر على الموافقة دون أن تدري أن هذا أمر خطير للغاية .

حيث يتم استخدام هذه الإضافات المشبوهة في اختراق الحسابات أو على الأقل في مطالعة جميع حساباتك ورسائلك الخاصة على جميع مواقع التوصل والحسابات الشخصية، لذلك لا تقوم بتحميل أي برامج أو إضافات من مواقع مشبوهة، كما لا تقوم بتحميل إضافات وتثبيتها بالمتصفح الخاص بك دون أن يكون لها وظيفة محددة .

‫36 تعليقات

  1. ازى حضرتك أنا اسمى ياسر من محافظة بورسعيد أنا معجب جدا بشغل حضرتك وعقليتك أنا كنت بشتغل والوقتى قاعد فى البيت الظروف المرضية ممكن أبقى من اصدقاءك ولو اجيت لمدينة بورسعيد أتمنى إنى أرحب بيك أخوك ياسر

  2. لو سمحت انا حسابى اتسرق بنفس الطريقه دى لو تتكرم وتبعتلى الفديو عشان اتحزف من اليوتيوب عشان حسابى مش هينفع يرجع بالطريقه القنونيه الحل انو يرجع بنفس الطريقه ال اتسرق بيها ولك الشكر

  3. طبعاً ، هناك العديد من الطرق لا حصر لها لإختراق حسابات الفيس بوك لذلك على كل شخص تحصين نفسه و تقليص إحتمالية إختراقه بالتعمل في الأمن المعلوماتي

اترك تعليقاً