أخبار عاجلة

خطيرة جدا : طريقة جديدة لإختراق اي حساب فيس بوك في ثواني ولم يتم سدها حتي الان

اختراق حسابات فيس بوك

هل تعتقد بأن صفحتك على الفيس بوك آمنة بشكل كاف ؟ ،هل تثق بأن صورك وأسرارك المنشورة على صفحتك على فيس بوك محمية ؟ ،هل أنت واثق من قوة كلمة السر الخاصة بحسابك على الفيس بوك ؟ ، هل تعلم أنه يمكن إختراق حسابك على الفيس بوك بكل بساطة مهما كانت قوة كلمة السر ؟ صدقنى يا عزيزى سوف تغير رأيك بعد قراءة هذا المقال ، حيث يمكن وبكل بساطة وسهولة اختراق حسابات فيس بوك ، وقد سبق وتم إختراق كل من الواتس اب وأيضاً انستجرام بنفس الطريقة ، وفيما يلى التفاصيل .

اختراق حسابات فيس بوك بطريقة جديدة

هناك ما يعرف ببروتوكول SS7 والذى يستخدم فى إرسال الإشارات الهاتفية وأيضاً نقل المعلومات من الاتصالات الهاتفية ونقل الرسائل النصية SMS من هاتف شخص إلى هاتف شخص آخر ، وهذا البروتوكول يحتوى على ثغرات ونقاط ضعف أهمها أنه يثق فى أى رسالة نصية دون التأكد من مصدرها ، مما أعطى للقراصنة والمتسللين فرصة استغلال هذا البروتوكول فى الاختراق ، وذلك على النحو التالى .

لا يحتاج المتسلل أو المخترق إلا لرقم هاتف الضحية ، والذى يرتبط بحسابه على الفيس بوك ، نعم .. فقط رقم هاتف الضحية ليقوم بالدخول إلى الموقع www.facebook.com ثم كتابة حساب الضحية والضغط على Forgotten Accountليقوم الفيس بوك بالسؤال عن كيفية إرساله لكود التفعيل ، وهنا يجب أن يكتب المتسلل رقم هاتف الضحية الصحيح .

إذا كان المتسلل سيكتب رقم هاتف الضحية !! فكيف سيحصل على كود التفعيل من هاتف الضحية ؟

الإجابة يا عزيزى بسيطة وهى أن كود التفعيل لن يتم إرساله إلى هاتف الضحية . بل سيتم إرساله إلى هاتف الشخص المتسلل ، وذلك من خلال بروتوكول SS7 والذى سيعمل من خلاله المتسلل على تحويل الرسائل المرسلة إلى رقم هاتف الضحية وإعادة توجيهها مرة أخرى إلى هاتفه هو ، لذلك سوف يحصل هو على كود التفعيل وليس الضحية ، ويقوم هو بتغيير كلمة السر ويأخذ حسابك على الفيس بوك بكل ما عليه من أسرار ومن عليه من أصدقاء .

لا يفوتك  : هاكر يشرح كيفية إختراق اي حساب فيسبوك بالفيديو !

فيديو يوضح الطريقة :

ولحماية حسابك من هذه الثغرة والتي لم يتم حلها حتي الان قم بحماية حسابك من خلال مقال:

افضل طريقة لحماية حساب الفيسبوك من الإختراق

عن مينا صبحى

مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

2 تعليقان

  1. abdullah.radwan28@yahoo.com'

    لو سمحت ايه النافذة اللي كانت مفتوحة في الاول كانت على موقع ايه وبعد كده كان شغال على نظام ايه بال virtual machine ياريت توضح النقط دي وشكرا

  2. mw127197@gmail.com'

    لو سمحت ارسل لي الفديو فلقد تم حذفه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *