حذف حساب فيس بوك 2019 نهائياً من الكمبيوتر والهاتف

حذف حساب فيس بوك 2019 :

بالتأكيد شعرت في يوم من الأيام بأنك في حاجة إلي التوقف عن إدمان مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخصوصاً موقع Facebook فقد أصبح موقع فيس بوك علي الرغم من المميزات الكثيرة الموجودة به من متابعة أصدقاؤك وأخر الأخبار والتواصل مع كل من تريد بشكل سهل وبسيط إلا إن البعض وصل بهم الأمر إلى حد الإدمان وقضاء عشرات الساعات يومياً عليه وهذا دون أدنى استفادة فالأمر خطير حقاً ولهذا بدء الكثير من المستخدمين مؤخراً التوجه إلي حذف حساب الفيس بوك الخاص بهم وهذا في محاولة منهم إلي الاستمتاع بالحياة الواقعية التي نعيشها والابتعاد عن تلك الحياة الافتراضية ولذلك أردت أن أتطرق معكم اليوم وبناء علي طلب الكثير من المتابعين إلي شرح كيفية حذف حساب فيس بوك بشكل نهائي وبطريقة مؤكدة وتعمل خلال هذا العام 2019 وهذا بناء على جميع التحديثات التي تم إضافتها إلي تلك الطريقة .

حذف حساب فيس بوك 2019

ولكن أصدقائي قبل أن أبدأ في الحديث معكم عن كيفية القيام بهذا الأمر من الضروري أن تقوم بفهم الفرق بين أمرين مهمين وهما حذف حساب فيس بوك بشكل نهائي وبين تعطيل حساب فيس بوك فالأولي يحدث بعدها مسح وحذف للحساب الذي تريد حذفه دون العودة مرة أخري بعد مرور 30 يوم على القيام بالخطوات الخاصة بعملية الحذف ولكن الثانية يُمكنك بعدها أن تعود مرة أخري لحسابك علي Facebook بمجرد أن تقوم بكتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وكلمة السر وخلال الأسطر القليلة القادمة سأقوم بشرح طريقة تعطيل حساب فيس بوك نهائياً وطريقة حذف حساب فيس بوك أيضاً حتي تتمكن من معرفة شرح الأمرين معاً وهنا يصبح القرار بين يديك كل ما عليك هو متابعة الطريقتين واختيار ما تريده بالضبط .

أولاً : طريقة تعطيل حساب فيس بوك

في البداية إليكم طريقة تعطيل للحساب وذلك من خلال إعدادات معلومات الحساب وذلك من خلال الدخول إلى إعدادات أو Settings حسب اللغة التي تقوم باستخدامها داخل حسابك  كما هو موضح .

إيقاف facebook موقتا

وبعد ذلك تقوم بالضغط علي معلومات حساب فيس بوك أو Your Facebook Information وبعد ذلك قم بالبحث عن خيار Delete Your account And Information كما هو موضح ثم قم بالضغط على View .

خطوات تعطيل فيس بوك

والآن بالضغط على تعطيل حساب فيس بوك أو Deactivate Account وهذا يعتمد أيضاً على اللغة المستخدمة في حساب فيس بوك الخاص بك .

شرح إيقاف حساب الفيس بوك

وبعد ذلك سيطلب منك كتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك وبذلك تكون قد قمت بتعطيل حسابك .

ثانياً : طريقة حذف حساب فيس بوك بشكل نهائي

بعد أن تكون قد قررت بأن تقوم بإلغاء حسابك علي فيسربوك نهائياً فعليك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية :

أولاً : عليك أن تقوم بالدخول إلي حسابك علي فيس بوك وبعد ذلك تقوم بالضغط علي رابط حذف حساب فيس بوك نهائياً من خلال الضغط علي Delete Facebook Account وبعد ذلك ستجد نافذة أمامك ومنها قم بالضغط علي Delete Account أو حذف حسابي كما هو موضح ولكن إذا كانت عملية الحذف نهائية ولن تفكر في العودة مجدداً فسيكون من الأفضل أن تقوم بالضغط على Download Your Iformation من أجل الاحتفاظ بنسخة من بياناتك الموجودة على فيس بوك من صور ومنشورات والتي تحمل بكل تأكيد مجموعة كبيرة من الذكريات .

خطوات مسح حساب فيس بوك

وبعد ذلك سيطلب منك أن تقوم بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك وتلك الخطوة التأمينية الأهم حتى لا يقوم أي شخص غريب تمكن من الوصول إلي حسابك من حذفه وإيقافه بصورة نهائية .

حذف حساب الفيس بوك

وبعد ذلك ستظهر لك رسالة تفيد بان جميع بياناتك سيتم مسحها بشكل كامل خلال 30 يوم من تاريخ طلبك لحذف حسابك وكان في الماضي يتم حذف الحساب بصورة نهائية في مدة 14 يوم ولكن بعد التحديثات الأخيرة التي قدمتها الشركة تم مد تلك المدة وهذا حتي يفكر المستخدمين بصورة جيدة في هذا القرار وحتى يكون هناك فرصة كبيرة في العودة عن قرار الإلغاء وهذا عن طريق إعادة الدخول مرة أخري خلال الفترة المذكورة كما تري وذلك من خلال كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور في المكان المخصص لهم .

كيفية مسح اكونت الفيس بوك

شرح كيفية حذف حساب فيس بوك على هواتف الاندرويد والايفون :

في البداية قم بالدخول إلي حساب الفيس بوك الخاص بك بعد ذلك قم بالتوجه إلي خانة البحث ثم قم بكتابة How To delete وعلى الفور سيظهر لك خيار Delete Your account And Information

طريقة حذف حساب فيسبوك على الاندرويد

والآن قم باختيار Delete Account كما هو بتلك الصورة ثم قم بالضغط على Continue To Account Deletion .

خطوات حذف فيس بوك على الايفون

بعد ذلك ستظهر لك تلك الواجهة والتي توضح أنه في حالة حذف حساب فيس بوك سيتم حذف حساب ماسنجر الخاص بك أيضاً أما في حالة إذا أردت أن تستمر في استخدام فيس بوك فيكفي فقط أن تقوم بتعطيل الحساب ولكن إذا كنت متخذ قرار الحذف فقم أولاً بتحميل معلوماتك ثم قم بالضغط على Delete Account .

شرح كيفية حذف اكونت الفيس بوك

وأخيراً قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك ثم قم بالضغط على Continue وعلى الفور سيتم البدء في عملية الحذف وسوف تستغرق مدة 30 يوم .

مسح حساب الفيس بوك على هواتف الاندرويد

وبذلك يكون قد تم حذف حسابك الشخصي علي فيس بوك بشكل نهائي ،وإذا وجهت أي مشكلة في الشرح والخطوات السابقة يُمكنك أن تقوم بوضعها بتعليق بالأسفل كما انتظر تعليقاتكم حول الأسباب التي قد تجعلك تفكر في إلغاء أو حذف حسابك علي فيسبوك بشكل نهائي .

رابط حذف الحساب نهائياً


تعليق واحد

  1. Avatar

    حساب زائف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *