برامج كمبيوترويندوز

افضل 10 برامج لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر والهاتف 2024

برامج فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر والهاتف

من منا لا يعرف برنامج Hotspot Shield الشهير الذي كان يعتبر افضل برنامج فتح المواقع المحجوبة والمحظورة للكمبيوتر والهاتف ولكن في الآونة الأخيرة أصبحت النسخة المجانية من البرنامج بلا جدوى حقيقية ولم تعد فعالة مثلما كانت من قبل ولذلك بدء الجميع في البحث عن بدائل مجانية أخري لهذا البرنامج واليوم في هذا المقال سنقوم بطرح افضل 10 برامج لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر وافضل تطبيق لفتح المواقع المحجوبة للاندرويد وللايفون وكل هذا مجاناً حيث تقوم تلك البرامج بنفس الوظيفة التي يقوم بها برنامج هوت سبوت شيلد وهي تغيير الـ IP الخاص بك وتشفير الاتصال الخاص بك وبين الموقع الذي تقوم بزيارته ليصبح اتصالك آمن جداً ولذلك تتمكن من الدخول إلي المواقع التي قامت بحجب تصحفها عن بلدك أو منطقتك .

برنامج فتح المواقع المحجوبة والمحظورة

وتقوم فكرة هذا البرامج علي إنشاء سيرفرات ( خوادم ) VPN ويكون اتصالك عبر هذه الخوادم وتُعتبر تلك الطريقة هي الأفضل في حين يفضل البعض استخدام خوادم البروكسي لتخطي حجب المواقع المحظورة لديه ولكن المشكلة هو أن معظم خوادم البروكسي تحتاج إلي دفع المال والمجاني منها لا يعمل بشكل دائم كما إن هناك بعض المواقع لا تستطيع أن تتخطي حجبها من خلال البروكسي ولذلك سيكون الأفضل لك هو تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة الذي يقوم باستخدام خوادم ال VPN وهو ما سأقوم بشرحه لكم في هذا المقال وستجد في البداية عزيزي القارئ شرح لأفضل البرامج وبعد ذلك ستجد مجموعة من تطبيقات الاندرويد الرائعة لفتح المواقع المحجوبة بعد ذلك ستجد طريقة فتح المواقع المحظورة على هاتفك الايفون .

لا يفوتك أيضاً :


برنامج فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر مجانا

إضافة ZenMate

حتى وقت قريب كانت عملية  فتح المواقع المحجوبة أمراً في غاية السهولة حيث كان هناك مجموعة كبيرة جداً من البرامج التي يمكنك استخدامها وفي الحقيقة أغلب البرامج كانت تعمل بشكل أكثر من رائعة حقاً ومن خلال مقال اليوم أو بمعنى أدق من خلال تلك الفقرة سنتعرف سوياً على كيفية فتح المواقع المحجوبة ولكن ليس من خلال البرامج فمع الأسف أغلب البرامج الموجودة على شبكة الإنترنت توقفت عن العمل وأصبح من الضروري استخدام إضافات المتصفحات للقيام بهذا الأمر ولهذا سنتعرف اليوم على إضافة ZenMate والتي تعتبر أفضل إضافة يمكنك استعمالها سواء على متصفح جوجل كروم أو متصفح فاير فوكس .

معلومات حول إضافة إضافة ZenMate

إضافة ZenMate هي إضافة متصفح مجانية ومتعددة المنصات (تدعم المتصفحات الرئيسية مثل جوجل كروم وفايرفوكس وسفاري وأوبرا ومايكروسوفت إدج) وتستخدم لتحسين الأمان والخصوصية على الإنترنت. تعمل الإضافة على تشفير حركة المرور بين جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم وخادم ZenMate الذي يوفر خدمات VPN (شبكة خاصة افتراضية) في أكثر من 74 دولة. وبالتالي ، يمكن لمستخدمي ZenMate الاختيار بين العديد من المواقع على الإنترنت التي توفر لهم المزيد من الخصوصية والحماية. كما يوفر ZenMate أيضًا ميزات الحماية الإضافية مثل حماية الكاميرا والميكروفون وحجب الإعلانات وتساهم في فتح المواقع المحجوبة في بلدك

طريقة تشغيل إضافة ZenMate على جوجل كروم

  • كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو الضغط هنا وعلى الفور سوف يتم تحويلك إلى داخل متجر جوجل كروم لإضافات المتصفح وستظهر لك الإضافة كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستقوم بالضغط على خيار Add To Chrome كما هو بتلك الصورة بالضبط.

برنامج فتح المواقع VPN

  • بعد ذلك انتظر قليلاً حتى يتم البدء في عملية تحميل الإضافة والبدء في عملية تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • وعلى الفور ستظهر لك الإضافة بعد ذلك ويمكنك بكل سهولة البدء في عملية الاتصال بالإضافة والدخول إلى الموقع المحجوبة بكل سهولة.

برنامج فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر مجانا

  • وبهذا ستكون قد تمكنت من استخدام برنامج فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر مجانا دون أي مشاكل على الإطلاق.

طريقة تشغيل إضافة ZenMate على فايرفوكس

  • افتح متصفح فايرفوكس ثم انتقل إلى متجر الإضافات عن طريق النقر على زر القائمة (الثلاث نقاط الرأسية) في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة المتصفح ، ثم اختر الإضافات ومن خلال شريط البحث ابحث عن ZenMate أو يمكنك تجاهل كل هذا واستخدام الرابط التالي فقط قم بالضغط هنا وعلى الفور سيتم البدء في عملية التثبيت من خلال الضغط على خيار إضافة إلى فايرفوكس أو Add To FireFox كما هو بتلك الصورة بالضبط.

أقوى برنامج فتح المواقع المحجوبة

  • سيتم تنزيل الإضافة وتثبيتها تلقائيًا عند الانتهاء ستظهر أيقونة ZenMate في شريط الأدوات في أعلى الصفحة كما هو بتلك الصورة أيضاً .

برنامج فتح المواقع VPN مجاني

  • وبهذا ستتمكن من فتح المواقع المحجوبة على شبكة الإنترنت دون أي مشاكل على الإطلاق .

فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر

برنامج Ultrasurf

يقوم هذا البرنامج بإنشاء سيرفر VPN مجاني ويعتبر افضل برنامج لتغيير الاي بي الخاص بك إلي دولة أخري ويعتبره الكثيرين افضل برنامج VPN لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر وبهذه الطريقة ستتمكن من فتح جميع المواقع المحجوبة والمحظورة التي تريد زيارتها بأمان تام ودون الخوف من أي مراقبه أو تجسس على اتصالك وأيضاً يقوم بمسح الكوكيز حتى لا يستطيع احدهم تتبعك وكل ما تحتاج إليه هو تحميل البرنامج من الرابط التالي .

تحميل Ultrasurf


برنامج Cyper Ghots

هذا البرنامج الرائع والمعرف بشعار ” الخصوصية ليست جريمة ” يقدم لك 1 جيجابايت مجاناً يُمكنك استخدامها في التصفح ويقوم بعرض أربعة دول لكي تختار من بينهم أي دولة تريد التصفح من خلالها ويوجد إصدارين من هذا البرنامج إصدار مجاني وأخر مدفوع  وتلك النسخة المدفوعة تحتوي على مميزات اكثر بكثير من النسخة المجانية ولكن في النهاية هو برنامج رائع يستحق التجربة ويكفي ان تقوم باستخدام النسخة المجانية للتغلب علي مشكلة المواقع المحظورة ببلدك ومن رأي الشخصي يعتبر افضل برنامج يُمنك من فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر وإليك رابط التحميل .

تحميل Cyper Ghots


تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة مجاناً للكمبيوتر ويندوز 7

برنامج Tunnel Bear

يعتبر هذا البرنامج واحد من افضل برامج فتح المواقع المحجوبة والمحظورة للكمبيوتر لمستخدمي ويندوز 7 فهو يمتاز بالسهولة والسلاسة في التعامل معه ويُمكنك من الاختيار من بين دولتين لتتصفح عن طريقهما وهما الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة ( إنجلترا ) ويقوم أيضاً البرنامج في نسخته المجانية بإعطائك 500 ميجابايت للتصفح شهرياً ويُمكنك تشغيل البرنامج من خلال زر On وإيقافه من خلال زر OFF فقط وتستطيع أن تقوم بتحميل البرنامج على جهازك من الرابط التالي .

تحميل برنامج Tunnel Bear


تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة مجاناً للكمبيوتر ويندوز 10

برنامج ProXPN

إن برنامج ProXPN يُمكنك من خلاله تصفح جميع المواقع المحجوبة والمحظورة عن بلدك بكل أمان وسرية ولكن يطلب منك شئ واحد فقط وهو ان تقوم بإنشاء حساب من خلال الموقع الخاص بالبرنامج حتي تتمكن من استخدام هذا البرنامج المجاني وبعد تجربتي لهذا البرنامج أري بأنه افضل برنامج لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر الذي يعمل بويندوز 10 مجاناً وإليك رابط تحميله .

تحميل برنامج ProXPN


برنامج لفتح المواقع المحجوبة مجاناً عربي للكمبيوتر

برنامج Expat Shield

هذا البرنامج هو احد البرامج المجانية أيضاً ويمكنك من خلاله الدخول للمواقع المحجوبة دون الخوف من التتبع أو القلق من أي شئ فهو امن تماماً ويقوم بتغيير ال IP الخاص بك ب IP أخر من دولة المملكة المتحدة UK ويتميز أيضاً بالسهولة في التعامل كما إنه يعتبر افضل برنامج عربي لفتح المواقع المحجوبة ويمكنك أن تقوم بالحصول عليه من هذا الرابط .

رابط تحميل Expat Shield

فتح المواقع المحظورة للاندرويد

بالفقرات السابقة أصدقائي قدمت لكم أفضل 5 برامج يمكنكم استخدامها على أجهزة الكمبيوتر لفتح المواقع المحجوبة في أي وقت دون أي مشاكل ولكن الآن سنبدأ في التعرف على مجموعة من التطبيقات الرائعة للقيام بنفس الأمر ولكن من على هاتفك الاندرويد ومن الجدير بالذكر أن القيام بهذا الأمر من على هاتفك سيكون أسهل بكثير فقط ستقوم في البداية بتحميل التطبيق من الرابط الموجود في نهاية الفقرة والتطبيق الذي سنقوم باستخدامه اليوم هو Turbo VPN وفي البداية ستقوم بالضغط على I Agree من أجل الموافقة على شروط استخدام التطبيق .

فتح المواقع المحظورة للاندرويد

ثم بعد ذلك قم بالضغط على Tap to Connect لبدء عملية الاتصال بشبكة ال VPN و تشفير عنوان IP الخاص بكم .

افضل تطبيق لفتح المواقع المحجوبة

بعد ذلك ستظهر لك تلك الرسالة على هاتفك والتي تخبرك بأن التطبيق سيكون قادر على مراقبة حركة تصفحك على الإنترنت وقم بالموافقة إذا كنت فقط تثق في المصدر بعد ذلك قم بالضغط على Ok .

افضل برنامج لفك الحجب للاندرويد

وعلى الفور سيتم توصيلك بشبكة VPN ويمكنك الآن البدء في تصفح المواقع المحجوبة والدخول إلي شبكة الإنترنت دون أن يتم مراقبتك وتسريب عمليات التصفح الخاصة بك إلي أي جهة من أجل توجيه الإعلانات إليك .

تحميل turbo VPN

كما تستطيع أيضاً تحديد الدولة التي تقوم بإنشاء الاتصال من خلالها وستجد العديد من الدول الرائعة والتي توفر لك اتصال سريع وأمن بشبكة الإنترنت .

متصفح فتح المواقع المحظورة للايفون

رابط تحميل التطبيق

افضل تطبيق لفتح المواقع المحجوبة

هناك الكثير من التطبيقات الرائعة الموجودة على متجر جوجل بلاي ويمكنك من خلالها فتح المواقع المحجوبة ومن بين تلك التطبيقات هناك تطبيق مميز حقاً يُعرف باسم SuperVPN هذا التطبيق الرائع يوفر لك واحد من أفضل وأسرع الاتصالات بشبكة الإنترنت ويفضل استخدامه في حالة إن كنت تمتلك اتصال ضعيف بشبكة الإنترنت هذا بالإضافة إلي أن عملية استخدام التطبيق على هاتفك الاندرويد بسيطة للغاية .

فقط ستقوم بتحميله بعد ذلك قم بالضغط على connect لبدء الاتصال ويمكنك بعد ذلك البدء في زيارة جميع المواقع المحجوبة وتشفير عنوان IP الخاص بك ومن الجدير بالذكر أيضاً أعزائي أن التطبيق مجاني تماماً ولن تحتاج إلي شراءه بعد البدء في استخدامه كما هو الحال في بعض التطبيقات الأخرى .

رابط تحميل التطبيق

افضل برنامج لفك الحجب للاندرويد

إن ظاهرة حجب المواقع وبعض تطبيقات التواصل الاجتماعي عن العمل أصبحت منتشرة بصورة كبيرة في العديد من الدول العربية وهذا أمر مزعج حقاً فمن حق كل شخص أن يقوم باستخدام المواقع التي يريدها ولا يجوز حجب تلك المواقع فهي لا تمثل تهديد عالمي أو ما شابه ولهذا أصدقائي سأقدم لكم من خلال تلك الفقرة تطبيق Secure VPN .

فهو من التطبيقات المتخصصة في فك الحجب عن تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب أيضاً فإذا كان هناك لعبة اون لاين محجوبة في دولتك ولا تتمكن من لعبها بمجرد البدء في استخدام هذا التطبيق ستتمكن من العودة في اللعب دون أي مشاكل كما أن طريقة التعامل مع هذا التطبيق بسيطة للغاية ولا تختلف كثيراً عن أي من التطبيقات السابقة .

رابط تحميل التطبيق

فتح المواقع المحظورة للايفون

إن أغلب الطرق التي يقوم باستخدامها الآخرين على هواتف الايفون من أجل فتح المواقع المحظورة هي استخدام تطبيقات VPN كما هو الحال في هواتف الاندرويد ولكن في الحقيقة أصدقائي عندما يتعلق الأمر بهواتف الايفون لا أفضل القيام بهذا الأمر بل هناك طرق أفضل وأكثر أماناً للقيام بها مثل استخدام سيرفرات DNS الخاصة بمحرك البحث الشهير ياندكس وطريقة القيام بهذا الأمر بسيطة للغاية فأنت لا تحتاج إلي أي تطبيق فقط قم بتنفيذ الخطوات التالية .

  • قم بالدخول إلى الإعدادات بعد ذلك قم باختيار WiFi .
  • قم بالدخول إلى شبكة الواي فاي التي تقوم بالاتصال بها ثم قم بالضغط على علامة التعجب .
  • قم بالنزول إلى الأسفل حتى تجد قسم DNS ثم قم بالضغط على الأرقام الموجودة أمامه .
  • والآن قم بإدخال تلك الأرقم 77.88.8.8 أو  77.88.8.1 .
  • وبتلك الطريقة تستطيع زيارة جميع المواقع ومشاهدة الفيديوهات المحجوبة دون أي مشكلة وبكل سهولة .

إن هذه المجموعة الكبيرة من تلك البرامج والتطبيقات تعتبر الأفضل في هذا المجال وهي أمنة تماماً وتم تجربتها جميعاً ولا تشكل أي خطر عليك أو على الكمبيوتر الخاص بك ولا حتى على هاتفك الاندرويد أو الايفون وتقوم بنفس مهام برنامج Hotspot Shield بل تكاد ان تتفوق عليه في بعض الأمور لذلك أنصحكم بتجربتها سريعاً وفي حالة جود أي مشكلة رجاء تواصلوا معي من خلال صفحة اتصل بنا الموجودة بالأعلى أو من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل .

‫8 تعليقات

اترك تعليقاً