برامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر والهاتف 2019 حتى بعد الأف الفورمات

برامج استعادة الملفات المحذوفة :

لعل من أكثر الأسئلة التي تصل على صفحتنا على الفيسبوك هو كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بعد مسحها أو بعمل عمل إعادة تهيئة Format للجهاز ؟ ،فقد تكلمت معكم من قبل عن طريقة استعادة الملفات المحذوفة من هاتفك الاندرويد واليوم سأتكلم معكم هذا اليوم عن افضل خمسة برامج استعادة الملفات المحذوفة والتي من خلالها ستتمكن بكل سهولة من استرجاع الملفات التي تم حذفها من أي مكان على سطح المكتب وخصوصاً الملفات التي كانت موجودة في سلة المهملات فهي تصبح الأكثر صعوبة في عملية الاسترجاع ولا يوجد الكثير من البرامج التي يمكنك من خلالها استرجاع تلك الملفات ولكن بعد الانتهاء من قراءة تلك التدوينة ستتمكن عزيزي القارئ من استرجاع أي نوع من الملفات بكل سهولة وفي أي وقت .

إستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

من الجدير بالذكر أيضاً أنه هناك مشكلة أساسية تواجه جميع المستخدمين أثناء استخدام تلك البرامج وهي التوقف السريع بغرض الشراء وهذا لإن أغلب البرامج التي تقوم بتلك المهمة تكون مدفوعة ولهذا قررت اليوم مرعاه تلك النقطة وهذا من خلال تقديم برامج استعادة الملفات المحذوفة مجاناً فكل البرامج الموجودة في تلك التدوينه ستتمكن من استخدامها دون أي مشاكل على حاسوبك فهي لا تحتاج إلي الدفع مقابل الاستخدام على العكس الكثير من هذا النوع كما أنها تعمل بكفائه كبيرة ولا يوجد بها أي مشاكل مثل باقي البرامج المجانية التي تقوم بفقد وإتلاف الملفات أثناء عملية الاسترجاع .

مميزات برامج استعادة الملفات المحذوفة :

  • استعادة جميع الملفات مهما كانت صيغتها دون أي مشاكل حتى بعد أن تقوم بعمل فورمات للحاسوب .
  • يمكنك استرجاع الملفات التي تم حذفها على أجهزة التخزين الخارجية مثل الفلاش ميموري وبطاقات الذاكرة الخارجية التي تستخدم في الهواتف المحمولة .
  • طريقة استخدام جميع البرامج المقدمة في تلك التدوينة بسيطة للغاية ولن تواجهك أي مشكلة في عملية الاسترجاع .

لا يفوتك طرق : استرجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر ومن الهاتف .

البرنامج الأول :

Recuva

إستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر برنامج Recuva

يجب ان يكون هو اختيارك الأول في حالة ان قمت بمسح أي ملفات من الكمبيوتر الخاص به فهو من افضل واسرع البرامج التي تساعدك على استعادة ملفاتك مرة أخرى ،وهناك بعض المميزات بهذا البرنامج فبعد ان تقوم بمسح أي ملف داخل مجلد (فولدر) فبمجرد الضغط على الفولدر بزر الفارة الأيمن تستطيع ان تقوم باستعادة الملفات التي تم مسحها من هذا الفولدر بالإضافة إلي مميزات أخرى .

تحميل برنامج Recuve

البرنامج الثاني :

EaseUS Data Recovery

إستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر برنامج EaseUS Data Recovery

يعد واحد من افضل برامج الكمبيوتر لاستعادة الملفات المحذوفة على الإطلاق فمن خلال هذا البرنامج تستطيع ان تقوم باستعادة ملفاتك المحذوفة حتى بعد عدة مرات لعمل الفورمات بالإضافة إلي إمكانية استعادة الملفات التي قمت بمسحها .

هناك إصدارين لهذا البرنامج النسخة المجانية التي يمكن من خلالها استعادة ملفات حجمها 1 جيجابايت والنسخة المدفوعة والتي تستطيع من خلالها استعادة أي حجم من الملفات .

تحميل EaseUS Data Recovery

البرنامج الثالث :

MiniTool Partition Recovery

إستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر برنامج MiniTool-Power-Data-Recovery

خيار أخر لديك في حالة مسح أي ملف من ملفاتك مع وجود عدة مميزات مثل استعادة الملفات بعد حذفها أو استعادة partition بالكامل بعد حذفه فهو برنامج تحتاج إليه في حالة مسح بعض الملفات القليلة فهو ليس بقوة Recuve و EaseUS Data Recovery .

تحميل برنامج MiniTool Partition Recovery

البرنامج الرابع :

Undelete Plus

برنامج أخر من وجهة نظري يعد افضل هذه البرامج في استعادة الملفات المحذوفة كما انه يتميز بواجهة بسيطة جداً وسهلة الاستخدام بالإضافة إلي ان هذا البرنامج مجاني وليس برنامج مدفوع كغيره من البرامج الأخرى .

تحميل برنامج Undelete Plus

البرنامج الخامس :

Wise Data Recovery

إستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر برنامج Wise Data Recoveryالبرنامج الخامس في هذا المقال الذي يساعدك على استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بطريقة سهلة وبسيطة جداً بالإضافة إلي انه برنامج مجاني وحجمه لا يتعدى ال 4 ميجا بايت على الرغم من قوته في استعادة ملفاتك المحذوفة ولهذا فلا تحكم عزيزي القارئ من مجرد المساحة قم بتجربته أولاً على حاسوبك وشاهد النتائج الرائعة .

تحميل برنامج Wise Data Recovery

وهناك 4 تطبيقات لاستعادة الملفات المحذوفة لنظام الاندرويد في هذا المقال :

كل ما قمت بحذفه من صور وملفات مازال موجود بهاتفك واليك 5 طرق ستجدهم بها

  • 515
  •  
  •  
  •  

تعليق واحد

  1. Avatar
    خالد العراقى

    رائع جدااااااااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *