شرح واتساب ويب لفتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر

شرح واتساب ويب

في عام 2009 قام اثنين من موظفي شركة ياهو بإنشاء تطبيق واتساب لإرسال واستقبال الرسائل الفورية من خلال الهاتف المحمول ،واشتهر التطبيق في الفترة الأخيرة حيث يُعد من اقوي التطبيقات في عالم التراسل الفوري وتفوق علي كثير من التطبيقات الشهيرة مثل KakaoTalk وLINE وWeChat ،وفي عام 2013 قال مطوري واتساب أن سجلات التطبيق وصلت إلي 27 مليار رسالة وهو ما جعل الشركات المنافسة إلي التسابق في شراء التطبيق الناجح والذي يعتمد عليه ملايين المستخدمين يومياً في إرسال واستقبال الرسائل بكافة أنواعها وأيضاً إجراء المكالمات الصوتية والمرئية ،ولكن إذا كنت ممن يشعر بالتعب او الملل من استخدام الواتساب علي الهاتف فدعني اقدم لك واتساب ويب ! وهي طريقة رائعة لفتح تطبيق الواتساب علي جهاز الكمبيوتر او اللاب توب بكل سهولة .

شرح واتساب ويب

من الجدير بالذكر فإن شركة فيسبوك قامت بشراء تطبيق الواتساب في عام 2014 مقابل 19 مليار دولار أمريكي ،وطورت فيسبوك التطبيق كثيراً حيث أضافت له العديد من الأدوات الإضافية مثل إمكانية حذف الرسائل بعد إرسالها خلال مدة 7 دقائق ،كما مكنت الشركة ميزة اقتباس النصوص (مثل المنتديات) ويعتمد ملايين الأشخاص حول العالم علي التراسل عن طريق الواتساب حيث يُعد من اخف واسرع البرامج واقلهم أخطاء وهو يتزامن مع جهات الاتصال في الهاتف ولا يحتاج المستخدم إلي إضافة الأسماء في سجل منفصل .

لا يفوتك : طريقة تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر .

طريقة تفعيل واتساب ويب

يعتبر تطبيق واتساب من اهم التطبيقات في الفترة الأخيرة واكثرهم تحميلاً حيث لا يخلو هاتف من وجود التطبيق الشهير ،نظراً لاستخدامه في الكثير من المهام سواء الاجتماعية او المهام الخاصة بالعمل ومن خلال الخطوات التالية سوف نقوم بشرح واتساب ويب :

  • أولاً من جهاز الكمبيوتر قم بالدخول علي صفحة واتساب ويب من هنا سوف تجد كود رقمي خاص بالخدمة .
  • ثانياً قم بفتح التطبيق علي هاتفك الاندرويد ويمين الشاشة بالأعلى سوف تجد علامة (ثلاثة نقاط) وهي الخاصة بالدخول إلي قائمة ضبط التطبيق .

تفعيل واتساب ويب علي جميع الهواتف

  • ثالثاً من القائمة السابقة قم باختيار WhatsApp Web ليقوم التطبيق بالانتقال إلي الكاميرا ،فقم بتوجيه الكاميرا باتجاه الكود علي شاشة الكمبيوتر او اللاب توب .

تفعيل واتساب ويب علي الاندرويد

  • رابعاً بعد أن يتعرف الكمبيوتر على هاتفك سوف تجد انتقال جميع محادثاتك علي الواتساب إلي شاشة الكمبيوتر ويُمكنك إرسال واستقبال الرسائل بكل سهولة .

فيديو الشرح

طريقة تفعيل واتساب ويب على جميع الهواتف

بنفس طريقة الضبط السابقة قم بفتح الواتساب علي جميع أجهرة الهواتف الذكية وذلك من خلال الدخول الي نفس الموقع ثم ضبط الإعدادات علي هاتفك وفيما يلي قائمة بطريقة الضبط علي جميع الهواتف :

  •  أجهزة نوكيا S60 و ويندوز فون : اذهب إلى القائمة > واتساب ويب .
  •  أجهزة ايفون : اذهب إلى الإعدادات > واتساب ويب .
  •  أجهزة بلاك بيري : اذهب إلى الدردشات > القائمة > واتساب ويب .
  • أجهزة بلاك بيري 10 : اسحب للأسفل من أعلى الشاشة > واتساب ويب .
  •  أجهزة نوكيا S40 : اسحب للأعلى من أدنى الشاشة > واتساب ويب .

الملخص :

في النهاية عزيزي القارئ فإن الميزة الجديدة هي لراحتك وللحد من استخدامك لهاتفك الذكي لفترة طويلة مما يؤدي إلى إرهاقك بسبب النظر للشاشة الهاتف الصغيرة لفترات طويلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *