ما هو فيسجلوريا شبيه الفيسبوك النظيف ؟!

ما هو فيسجلوريا :

هل بدات تشعر بالملل من استخدامك للفيس بوك ؟ لماذ لا تقوم بتجربة فيسجلوريا “Facegloria” فهو موقع تواصل اجتماعى جديد وعد بانه سيكون “بيئة افتراضية نظيفة ” !.

فيسجلوريا

نشاة فيسجلوريا :

بالفعل استطاع مجموعة من شباب البرازيل من بناء موقع التواصل الاجتماعى الجديد فيسجلوريا “Facegloria” وتم انطلاقه فى شهر مايو السابق فهو موقع شبيه جدا من فيسبوك ولكنه ياخد طابع دينى بعض الشىء فبدل من اعجبنى “Like” على الفيسبوك فهناك Amen آمين !

فطبقا لتقرير على موقع BBC ان موقع فيسجلوريا لا يحتوى سوى على اللغة البرتغالية فقط وقريبا سيتم طرحه بالعديد من اللغات الاخرى حتى يستطيع جذب الكثير من البلدان التى لا تتحدث البرتغالية .

حيث قال Atilla Barros المصمم لفيسجلوريا لوكالة فرانس برس بان “فيسبوك يحتوى على الكثير من العنف والكراهية” ولكن هذا المحتوى غير مسموح به على شبكته الجديدة فيسجلوريا .

والجدير بالذكر ان شروط الخدمة على فيس بوك تمنع المحتوى الذى يحتوى على ” خطابات العنف والكراهية والاباحية والتحريض على العنف والعرى ” ولكن فى ظل الشبكات الاجتماعية يصعب التحكم فى تلك المحتويات فربما ياخد الامر عدة ايام ختى يتم حذفه ولكن بالرغم من تصريح مصمم شبكة فيسجلوريا على ان شبكته سوف يحجب تلك المحتويات التى تدعوا الى العنف لم يصرح باى تفاصيل عن عدم نشر تلك المحتويات .

فوفقا لتقرير ال BBC قال بان هذه الشبكة الجديدة لا توافق على جواز المثيليين مثلما قام فيسبوك بتاييد الحكم وعبر عن ذلك من خلال تمكين مستخدميه بعمل فلتر قوس قزح والمعروف بانه ( شعار المثيليين ) الى صورهم الشخصية .

ولكن تبقى المشكلة امام شبكة فيسجلوريا هى استخدام كلمة “face” ففى عام 2010 قام فيسبوك بالحصول على العلامة التجارية الخاصة بكلمة “face” فلا ننسى بان فيسبوك قام بغلق موقع faceporn لانه قام ياستخدام كلمة “Face” وفى نفس العام قام ايضا بغلق موقع Teachbook لانه يحمل فى اسمه كلمة “book” ايضا .
والجدير بالذكر ان فيسبوك ايضا له حق العلامة التجارية لكلمة “Insta” و كلمة “gram” الخاص بموقعه انستجرام .

ومن الغريب ان فى صفحة “About Us” فى شبكة فيسجلوريا انها تتضمن روابط لها على فيسبوك وتويتر ولينك ان بالرغم من ان هذه الروابط غير نشطة .

لا يفوتك أيضاً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *