كيفية تحويل اللابتوب الى راوتر في ويندوز 10 و 8 و 7 بدون تحميل برامج

كيفية تحويل اللابتوب الى راوتر :

في كثير من الأحيان نحتاج إلي تشغيل جهاز راوتر إضافي بسبب عدم تغطية الجهاز الأصلي لجميع الأماكن التي نريدها ولذلك يلجأ بعض الأشخاص إلي شراء اكسس بوينت والتي تتكلف في الغالب الكثير من المال ،لذلك إذا كنت متضرر من هذا الأمر فسوف نتحدث اليوم حول كيفية تحويل اللابتوب الى راوتر حيث يمكنك ببعض الخطوات البسيطة تحويل اللابتوب الخاص بك إلي جهاز راوتر تستطيع بث خدمة الانترنت منه للكثير من الأجهزة الذكية من حولك وذلك بدون أي تكلفة إضافية تماماً .

كيفية تحويل اللابتوب الى راوتر

تعتمد جميع أجهزة الراوتر على نطاق محدد من المساحة لبث خدمتها ،ولذلك لا تستطيع التغطية الكاملة في بعض المناطق الكبيرة مما يعني المزيد من التكلفة حيث يتراوح سعر الاكسس بوينت من 40 دولار فيما فوق وهو الأمر الذي لا يفضله الكثيرين ،لذلك إذا كنت تمتلك لابتوب يحتوي على كارت Wireless فسوف تستطيع استخدام هذا اللابتوب كجهاز راوتر يقوم ببث خدمة الانترنت في مساحة كبيرة والأمر لا يحتاج إلي برامج ،فقط بعض الخطوات ويتم تنفيذ العملية .

 التأكد من دعم كارت Wireless للعمل كراوتر :

قبل البدء في تحويل اللابتوب لجهاز راوتر يجب التأكد أولاً من صلاحية كارت الوايرلس بالجهاز حيث يجب أن يكون داعم لخاصية الـ hotspot كما يجب أن يكون محدث لآخر إصدار وذلك حتي يعمل بشكل سليم ،لذلك تأكد من تحديث الكارت الخاص بك ثم قم بتجربة الطريقة كما في السطور القادمة .

طريقة تحويل اللابتوب إلي راوتر في ويندوز 10 :

  • في البداية قم بالذهاب إلي الإعدادات Settings ثم اختر Network & Internet من النافذة .
  • من القائمة على اليمين قم باختيار Mobile hotspot ثم قم بتفعيل زر hotspot .
  • تم الآن تحويل اللابتوب الخاص بك إلي جهاز راوتر ،وتستطيع الآن تغيير اسم الشبكة ووضع كلمة مرور .

لا يفوتك شرح : كيفية اخفاء شبكة الواي فاي .

طريقة تحويل اللابتوب إلي راوتر في ويندوز 7 و 8 :

  • قم بالذهاب إلي قائمة Control panel عن طريق قائمة Start .
  • من النافذة قم بالضغط على Network and Sharing Center .
  • الآن قم بالضغط على خيار Set up a New Connection or Network ثم اختر Create a New ad hoc Wireless Network .
  • الآن قم بكتابة اسم الشبكة وكلمة المرور ويمكنك تشفير كلمة المرور من خلال كتابة كلمة المرور في الخانة الثالثة حيث يتم من خلاله تشفير كلمة المرور .
  • بعد ذلك قم بتحديد خيار  Save this network ثم قم بالضغط على Next .
  • الآن تم إنشاء شبكة واي فاي بعد تحويل اللابتوب إلي راوتر ،قم بالضغط على Turn on Internet Connection Sharing لتفعيل الخدمة ثم اضغط على Close .
  • وحتي تظهر الشبكة لجميع الأجهزة المحيطة قم بالذهاب إلي Network and Sharing Center مرة أخري ثم اضغط على Change adapter settings .
  • قم بتحديد خيار Allow Other network users to connect لتظهر الشبكة لجميع الأجهزة ثم اضغط على Ok .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على كيفية تحويل اللابتوب الى راوتر في جميع إصدارات الويندوز يمكنك الآن تقوية إشارة شبكة الواي في منزلك أو شركتك بدون أي تكلفة إضافية .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *