شرح ميزة المشاركة القريبة الجديدة وعرض موعد طرحها

شرح ميزة المشاركة القريبة

تتنافس شركتي جوجل وابل في تطوير أنظمة التشغيل الخاصة بكل شركة لتقديم الأفضل للمستخدم ولاستقطاب المزيد من المستخدمين ،وفي تسريبات عديدة لشركة جوجل تحدثت الكثير من المواقع التقنية عن شرح ميزة المشاركة القريبة والتي تعمل على تطويرها شركة جوجل لتوفير ميزة نقل البيانات بشكل سريع مع أجهزة ابل .

شرح ميزة المشاركة القريبة

الميزة الجديد انتظرها الكثير من مستخدمي الاندرويد وذلك ليتمكنوا من إرسال الملفات عبر الواي فاي لأجهزة ابل وذلك بشكل سريع للغاية دون الحاجة إلي تطبيقات التواصل التي يعتمد عليها الجميع الآن ،ولكن الميزة الجديدة سوف تُسهل عملية النقل كما يحدث عند نقل الملفات من هاتف اندرويد لهاتف اندرويد آخر ،لذلك ينتظر الكثير من المستخدمين طرح هذه الميزة بشكل رسمي للاستفادة منها .

معلومات عن ميزة المشاركة القريبة

كما ذكرنا فإن هناك الكثير من التجارب التي تقوم بها شركة جوجل كما صرحت أكثر من مرة لتطوير هذه الميزة التي ينتظرها الكثير من مستخدمي الاندرويد ،وقد صرحت الشركة أنها قامت بتجرية الميزة بشكل محدود ولكن من المرجح طرحها بشكل تجريبي في وقت قريب وتقول الشركة انه في حالة طرح الميزة فسوف تدعم العمل على الهواتف التي تعمل بإصدار اندرويد 6.0 والأحدث بالإضافة إلي أنظمة تشغيل أخري .

كيف تعمل هذه الميزة

تعمل الميزة من خلال مجموعة من الأدوات الهامة للقيام بعملية اتصال ناجحة بين الهواتف وبالتالي عملية نقل سهلة وسريعة للغاية ،حيث تسمح بتفضيلات الرؤية وتعيين اسم للجهاز ،بالإضافة إلي تنبيه لتمكين القدرة على استلام الملفات والروابط وغيرهم .

وسوف يتعين على كلا المستخدمين قبول القدرة على استلام الملفات واستقبالها ،وعند استلام الملفات سوف يتم تشغيلها بشكل تلقائي ،وحتي الآن لم يتم الإعلان عن موعد طرح الميزة الجديدة لكن هناك الكثير من التسريبات التي تقول أن النسخة التجريبية سوف يتم طرحها في وقت قريب وهذا ما ينتظره الكثير من المستخدمين .

في النهاية عزيزي القارئ ما رأيك في هذه الميزة ؟ وهل تتوقع نجاحها خاصة في الاستخدام لنقل الملفات بين هاتف اندرويد وهاتف ايفون حيث يعاني الكثير من المستخدمين في عملية نقل الملفات ويلجأون في النهاية لتطبيقات التواصل وهو الأمر الذي يستغرق الكثير من الوقت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *