أخبار عاجلة

سبعة طرق لحماية حسابك علي الفيسبوك لمنع إي شخص من سرقته

سبعة طرق لحماية حسابك علي الفيسبوك :

في الآونة الأخيرة ظهر العديد من عمليات الاختراق للكثير من حسابات الفيس بوك وتمت بطرق في غاية السهولة نظرا لان المستخدمين لا يقوموا بحماية معلوماتهم الشخصية بطريقة سليمة ودائما ما يتركون الثغرات الواضحة التي يستخدمها المخترقون لسرقة حسابتهم الشخصية ولكن  اليوم سنقدم لكم افضل سبعة طرق لحماية حسابك علي الفيسبوك وبالطبع ستحميك أيضاً من الاختراق .

سبعة طرق لحماية حسابك علي الفيسبوك

لا يفوتك ايضاً :
تحدي إي شخص يستطيع سرقة حسابك علي الفيسبوك حتي وإن إمتلك الباسورد بهذه الطريقة

أولاً : أجراء التحقق من الأمان.

قام فريق عمل موقع فيس بوك بإضافة ميزة التحقق من الأمان  على أجهزة الـ Pc واطلق الفريق تصريحاً بأنه سيتم إتاحة هذه الميزة قريباً للهواتف المحمولة في القريب العاجل وتمكنك تلك الخاصية من حماية حسابك عن طريق الخروج بحسابك من الأجهزة الغير مستخدمة وتنبيهات تسجيل الدخول واستخدام كلمات المرور القوية… وللوصل إليها ستجدوها في الجزء العلوي من أخر الأخبار واضغط على زر ابدأ أو Start .

ثانياً : تحديد جهات الإتصال الموثوق بها لديك

تستخدم هذه الطريقة في حالة فقدان كلمة المرور الخاصة بك لذلك تقوم باختيار من 3 إلى 5 أصدقاء ويجب أن تكن تعرفهم جيدا وتثق فيهم لان في حالة الفقدان سيقوم موقع الفيس بوك بإرسال ثلاثة أكواد إلى ثلاثة من جهات الاتصال الموثوقة الخاصة بك وبعد ذلك عليك الاتصال بهم للحصول على تلك الأكواد وادخلاها لكي تتمكن من الدخول إلى حسابك مره أخرى وللوصل إلى هذه الخاصية اضغط على إعدادات الأمان ثم جهات الاتصال الموثوق بها وابدأ باختيار أصدقائك.

ثالثاً : تحقق من التطبيقات المتصلة بحساب  الفيس بوك الخاص بك.

دائما ما يقوم المستخدمين  بتسجيل الدخول في العديد من التطبيقات بحساب الفيس بوك وهذه الخطوة من اخطر الخطوات التي قد تقوم بها فيجب أن تكون تلك التطبيقات موثوق فيها حتى لا يتعرض الحساب الخاص بك ومعلوماتك للضرر والتسريب لذلك يجب من حين إلى أخر التحقق من التطبيقات المتصلة بحسابك وذلك عن طريق قسم إعدادات التطبيقات ومراجعة تلك التطبيقات وقطع الاتصال بالتطبيقات التي توقفت عن استخدامها حتى يبقى حسابك دائما في أمان.

رابعاً : أجراء التحقق من الخصوصية

هو عبارة عن أجراء سريع مكون من ثلاث خطوات متواجد  أعلى الشاشة على اليمين على شكل قفل… وتساعدك تلك  الخاصية على معرفة من يستطيع الاطلاع على معلومات ومن يستطيع الاتصال بك وكيفية منع احدهم من مضايقتك .. وتعتبر تلك الخاصية من اهم وسائل الأمان السريع .

خامساً : تحكم بالمعلومات التي تقوم بمشاركتها عبر التطبيقات التي تقوم بالتسجيل بحساب الفيس بوك  الخاص بك.

عندما نقوم بتسجيل الدخول في التطبيقات بحساب الفيس بوك كما شرحنا في النقطة الثالثة في الأعلى… يطلب التطبيق منك بعض الصلاحيات مثل الوصول إلى معلوماتك الشخصية مثل تاريخ ميلادك وصورك وقائمة الأصدقاء واحيانا الرسائل الخاصة بك… وهنا يجب عليك الحد من صلاحيات التي يطلبها واختيار فقط ما تسمح به انت كل ما عليك فعلة هو عند تسجيل الدخول اضغط على  تعديل المعلومات التي تقدمها  وستظهر لك القائمة وابدأ باختيار ما تسمح به فقط.

سادساً : الموافقة على تسجيل الدخول.

يجب عليك استخدام هذه الخاصية فهي تعتبر افضلهم واهمهم إلى الآن والأكثر أمان فهي تقوم بإرسال بريد إلكتروني إلى الايميل الخاص بك يحتوى على كود يجب عليك إدخاله حتى تستكمل عملية الدخول وهذا في حالة انك قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك من هاتف أو كمبيوتر أخر غير الذي انت معتاد على استخدامه ولتفعيلها ادخل إلى إعدادات الأمان واضغط على  المربع الذي يحمل كلمة الموافقات على تسجيل الدخول.

سابعاً : تابع دائما سجل نشاطاتك .

من المميزات التي ظهرت في موقع الفيس بوك هي سجل النشاطات فمن خلاله يمكنك أن تعرف جميع ما قمت به على حسابك مثل التعليقات التي قمت بها والأخبار التي قمت بمشاركتها والأصدقاء الذين قمت بالموافقة على صداقتهم او أرسلت اليهم طلبات الصداقة وعليك دائما بمراجعته حتى إذا وجدت أي نشاط مسجل لم تقم به فعليك تغير الباسورد الخاص بك فوراً .

عن مينا صبحى

مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

شاهد أيضاً

موقع relaxed

تعرف علي كيفية الرد على رسائل فيس بوك وتويتر في أي وقت تكون غير موجود فيه علي الإنترنت

موقع relaxed : يعتبر فيس بوك هذه الأيام من أهم المواقع التي يستخدمها الكثير من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *