دعم ويندوز XP سيكون للبحرية الامريكية فقط

دعم ويندوز XP سيكون للبحرية الامريكية فقط !

فى بداية شهر يونيو من هذا العام عقت البحرية الامريكية عقدا بمبلغ 30.8 مليون دولاراً امريكياً مع شركة مايكروسوفت حتى تقوم الاخيرة باستكمال دعمها نظام تشغيل ويندوز XP التى لا تزال الحواسيب المستخدمة فى الفضاء لدى البحرية الامريكية تستخدمه .

دعم ويندوز XP سيكون للبحرية الامريكية فقط

فوفقا لموقع PC World فان البحرية الامريكية سوف تدفع مبلغ 9.1 مليون دولار امريكى كل عام وحتى عام 2017 لمايكروسوفت مقابل دعمها لنظام ويندوز XP .

فمن المعروف ان شركة مايكروسوفت كانت قد انهت دعمها لنظام تشغيل ويندوز XP فى 13 أبريل/ نيسان من عام 2013 بعد ان اعلنت لمستخدمى هذا النظام بان الاستمرار بالعمل بهذا النظام سوق يكونوا اكثرا عرضه للاختراق والقرصنة .

فطبقا لوثيقة سرية حصل عليها PC World تفيد بقلق البحرية الامريكية من ان عدم تدخل مايكروسوفت لسد ثغرات نظام ويندوز XP والذى لا تزل الكثير من الاجهزة التى تستخدمها الوكالة البحرية فى الفضاء يعمل بهذا النظام سوف يزيد من خطورة  تعرض هذه الاجهزة الى الاختراق والقرصنة من قبل الهاكرز الغير اخلاقى .

فمنذ وقف دعم مايكروسوفت لدعم نظام ويندوز XP فى عام 2013 وتحاول البحرية الامريكية تغير نظام الاجهزة التى تعمل بهذا النظام ولكن لم يكن هذا الوقت كافياً فلا يزال حوالى 100 الف حاسوب داخل الوكالة البحرية الامريكية يعمل بنظام تشغيل ويندوز XP

بل ووفقا لتقرير قام به موقع NetMarketShare فى مارس السابق فان 16.9 % من اجهزة الكمبيوتر حول العالم لا تزال تعمل بنظام تشغيل ويندوز XP .

فطبقا للعقد بين الوكالة ومايكروسوفت سوف تقوم مايكروسوفت باستمرار دعمها لسد الثغرات الموجودة فى كلا من

Windows XP و  Microsoft Office 2003 و  Windows Server 2003 و Exchange 2003

للوكالة البحرية الامريكية فقط وليس لجميع المستخدمين .

قال ستيف ديفيس وهو موظف بمكتب الاستخبارات البحرية:

“ان الوكالة تستخدم الكثير من التطبيقات التى تعتمد وتشتغل على نظام تشغيل ويندوز XP ولكى يتم تحديث هذه التطبيقات يلزم الكثير من الوقت ”

واكمل حديثه قائلا :

“ان الوكالة كانت قد بدات فى تحديث انظمتها من نظام ويندوز XP الى الانظمة الحديثة منذ عام 2013 ويتوقع ان يتم الانتهاء من تحديث جميع الاجهزة بعام 2017 حيث ان هناك ما يقرب من 100 الف جهاز مازال يعمل بنظام تشغيل ويندوز XP “.

لا يفوتك أيضاً :

والى هنا اكون قد وصلت معكم الى نهاية هذا المقال على امل اللقاء فى مقالات اخرى باذن الله شكرا للمتابعة ،فى حالة وجود اى سؤال او توضيح لديك يُمكنك وضع تعليق اسفل المقال او إرسال رسالة لنا على صفحتنا على فيس بوك  من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *