ما هي خربشات جوجل ؟وكيف يمكنني المشاركة في أفكارها

خربشات جوجل

كثيراً ما يتساءل العديد من المستخدمين عن سر تغيير شكل شعار جوجل في صفحته الرئيسية والتي تتغير بشكل دائم سواء للاحتفال بمناسبة ما أو الاحتفاء بشخصية شهيرة ،وتعتبر خربشات جوجل أو جوجل دودل من أبرز ما يميز محرك البحث الشهير في لفت الأنظار لذكرى هامة أو لشخصية مفيدة للمجتمع ،فنجد على سبيل المثال أن المحرك الشهير يحتفل بذكري مغني مصري أو عالم تونسي أو مناسبة قومية عربية بالإضافة إلي الكثير من المناسبات والذكريات الرائعة والتي تضفي جو اجتماعي رائع بين المستخدمين ومحرك البحث الأشهر ولكن كيف بدأت خدمة  Google Doodles ؟

خربشات جوجل

بدأت الخدمة في عام 1998 وذلك قبل تأسيس شركة جوجل رسمياً ،حيث قام لاري وسيرجي مؤسسين الموقع بإضافة رسمة طريفة خلف حرف الـ O وذلك في شعار جوجل وذلك خلال الاحتفال بالرجل المحترق والذي يقام في صحراء نيفادا وكانت وسيلة طريفة حتي يعلم مستخدمي الموقع الشهير أن مؤسسين الموقع يعملون خارج مكاتبهما ،بعد ذلك توالت الخربشات وأصبحت عادة مستمرة للاحتفال بمناسبات وشخصيات شهيرة .

جوجل دودل

في عام 2000 طلب مؤسسي الموقع من مدير الموقع حينذاك دينيس هوانج تصميم خربشة جديدة تناسب الاحتفال بيوم الباستيل والذي يعني الاحتفال بيوم الاستقلال الفرنسي ،بعد ذلك تم تعيين دينيس هوانج كمسؤول على الخربشات والتي ظهر منها الكثير من مناسبات عديدة ولافت الكثير من ردود الأفعال الإيجابية .

بعد ردود الفعل الإيجابية وطلب الكثير من الدول والأشخاص إضافة الكثير من المناسبات لخربشات جوجل تم تكوين فريق مكون من مصممين ومهندسين ورسامين اطلق عليهم لقب المخربشون Doodlers ومهمة هذا الفريق هو البحث عن أفكار خربشة جديدة وتنفيذها وذلك للكثير من الشخصيات القومية والمؤثرة أو للمناسبات الشهيرة .

جوجل دودل

يستفيد فرق خربشات جوجل من أراء المستخدمين بشكل كبير حيث يستطيع أي مستخدم إرسال أفكاره للفريق من خلال بريد إلكتروني مخصص لاستقبال الأفكار والآراء المتعلقة بالخربشات والبريد هو [email protected] ،كما تستطيع مشاهدة جميع الخربشات التي تم تنفيذها واستخدمها عن طريق الضغط هنا .

خربشات قوقل

إذا كنت مهتم بطريقة تصميم وتنفيذ الخربشات الخاصة بشركة جوجل تستطيع الضغط هنا للذهاب إلي قناة يوتيوب تحتوي على جميع خربشات الشركة التي تم تنفيذها مع شرح بالفيديو لكل خربشة وطريقة ابتكارها وتنفيذها واستخدامها بعد ذلك على المحرك العملاق جوجل .

 

تقييم الزوار : 5 نجوم (1 صوت)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *