جميع أسرار البحث في جوجل وطريقة الحصول علي نتائج أفضل في ثوان

أسرار البحث في جوجل :

لا شك أن محرك البحث الشهير جوجل اصبح من اهم الأدوات المستخدمة علي شبكة الانترنت من قبل ملايين الأشخاص حول العالم ،حيث يعتمد عليه المستخدمين في البحث عن المواقع والمنتجات بجانب مجموعة ضخمة من الخدمات يقدمها هذا المحرك العملاق حيث سنتحدث اليوم عن أسرار البحث في جوجل من اجل الحصول علي نتائج افضل وأيضاً الحصول علي خدمات اكثر حيث يحتوي المحرك الشهير علي الكثير من الخدمات التي يجهلها الكثيرين حتي الآن ولذلك سوف نذكر الكثير من هذه الخدمات الغير معروفة حتي يُمكنك الاستفادة اكثر .

أسرار البحث في جوجل

وبرغم توفر المحرك الشهير منذ سنوات طويلة إلا انه يفاجئنا بالكثير من التحديثات والإضافات الرائعة والتي تجعل استخدامه ممتع ومفيد للغايه ،حتي انك ستجد أن هناك عدد ضخم من مستخدمي الانترنت لا يعرفون محرك بحث سوي جوجل ! وذلك بالرغم من وجود الكثير من محركات البحث المعروفة والتي يستخدمها الكثيرين أيضاً ولكن ينفرد جوجل بنصيب الأسد من عدد مستخدمي الانترنت حول العالم وفي السطور القادمة سوف نذكر اهم الأسرار والمميزات التي يُمكنك الاستفادة منها أثناء استخدامك لجوجل .

نصائح هامة أثناء البحث علي جوجل :

  • استخدم كلمات بحث بسيطة : من اجل الحصول علي نتائج أدق يجب مراعاة استخدام كلمات بسيطة ومحددة وذلك للحصول علي نتائج اكثر حول كلمات بحثك ،وإذا كنت تبحث عن منتج او مكان محدد فقم بإدخال موقعه الجغرافي وذلك لتسهيل عملية البحث وللحصول علي نتيجة أدق .
  • استخدم كلمات أقل : أيضاً كلما قل عدد كلمات البحث كلما كانت النتائج اكثر وضوح واكثر عدداً ،فحاول عند بدء بحثك اختيار كلمات قليلة وذلك للحصول علي نتائج اكثر لها صلة بالموضوع ومع ظهور النتائج قم بتعديل كلمات البحث او زيادتها ولكن عند البدء بالبحث عن جملة طويلة ففي الغالب لن تحصل علي نتائج كثيرة .
  • استخدام وضع الاقتباس : إذا وضعت كلمات بحثك بين علامتي الاقتباس فسوف تحصل علي نتائج اكثر تركيزاً علي كلمات بحثك حيث لن تظهر لك النتائج التي تحتوي علي كلمات شبيهه .

مميزات وأدوات يمكنك استخدامها أثناء البحث علي جوجل :

  • لنتائج اكثر لموضوع بحثك قم بكتابة الكلمة المراد البحث عنها مع إضافة كلمة أخري قريبة من نفس المعني للحصول علي نتائج بها جميع كلمات بحثك مثل salah or liverpool وهكذا .
  • استخدام العلامة + وذلك من اجل الوصول الي جميع الأماكن التي تحتوي تلك الكلمة مثل كتابة salah+ وبذلك فسوف تحصل علي جميع النتائج التي تحتوي علي تلك الكلمة ،كما يُمكنك استخدام علامة – وذلك للبحث عن جميع المواقع التي لا تحتوي علي كلمة معينة مثل كتابة salah- .
  • يُمكنك معرفة أوقات الشروق أو الغروب في أي مكان في العالم من خلال كتابة اسم البلد أو المدينة مثل كتابة وقت الغروب لندن أو وقت الشروق باريس .
  • من اهم أسرار البحث في جوجل إمكانية البحث عن نتائج جميع المعادلات الرياضية الصعبة وذلك من خلال كتابة أي معادلة في خانة البحث ليقوم المحرك بإيحاد جميع الحلول المتاحة لها في ثوان .
  • يستطيع محرك البحث جوجل معرفة الطقس في مختلف بلدان العالم وذلك من خلال كتابة اسم المدينة بعد كلمة طقس مثل طقس روما ليتم عرض جميع أحوال الطقس الخاص بتلك المدينة .
  • من خلال جوجل أيضاً يُمكنك معرفة جميع حركة العملات وأسعار تداولها من خلال البحث عن سعر عملة معينة أو سعر تبادلها مع عملة أخري .
  • يُمكنك معرفة توقيت أي بلد او أي مدينة وذلك من خلال كتابة الوقت في باريس ليتم عرض الوقت في تلك المدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *