افضل برنامج لتشغيل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر مع شرح جميع الخبايا الموجودة بداخله

مشغل فيديو جميع الصيغ :

واحدة من المشاكل التي تواجه الكثير من المستخدمين هي برامج تشغيل الفيديو فعلي الرغم من أن هناك الكثير من البرامج المخصصة للقيام بهذا الأمر ولكن دائماً ما تجد الكثير من الانقسامات حول هذا الأمر فهناك برنامجين هما المسيطرين في هذا المجال البرنامج الأول مشغل الفيديو  VLC ولقد تحدثت معكم عنه من قبل وعن كيفية تثبيته على حاسوبك وما هي أهم مميزاته أما البرنامج الثاني أعزائي فهو Media Player classic وهذا بالضبط أصدقائي ما سأتحدث معكم عنه اليوم فيعتبر هذا البرنامج الرائع هو مشغل فيديو جميع الصيغ المفضل للكثير من المستخدمين وهذا لسهولة التعامل معه وهذا أصبح أمر نادر فجميع البرامج الأخري تعج بالكثير من الإضافات والأمور التي من الممكن أن لا تقوم باستخدامها علي الإطلاق ولهذا مهما ظهرت برامج أفضل يظل ميديا بلاير كلاسيك هو المفضل لدى الجميع واليوم سأقوم بشرح بعض الخبايا الموجودة بهذا البرنامج والتي قد تكون هذه هي المرة الأولي التي تسمع فيها عن هذه الخبايا الموجودة داخل هذا البرنامج .

تحميل برنامج مشغل فيديو جميع الصيغ 2018

وبالتأكيد الميزة الأساسية أصدقائي لهذا البرنامج هي أنه مشغل فيديو جميع الصيغ وهذا يعني أن مهما كانت صيغة الفيديو الموجود علي حاسوبك سيتمكن هذا البرنامج الرائع من تشغيله علي الفور وهذا يرجع إلي الاهتمام المستمر من قبل الشركة المطورة لهذا البرنامج المميز فكلما تظهر صيغة جديدة من صيغ الفيديوهات على الفور يتم إضافتها إلي البرنامج بعد ذلك يتم إصدار تحديث جديد وبمجرد تحميله ستجد أن الصيغة تعمل بالفعل دون أي مشاكل هذا بخلاف الكثير من المميزات الأخري .

مميزات مشغل فيديو جميع الصيغ ميديا بلاير كلاسيك :

  • يعتبر هذا البرنامج واحد من أروع برامج تشغيل الفيديوهات في العالم فهو  مصمم حتى يتناسب مع جميع الأذواق .
  • إن الميزة التي دائماً ما تعتبر الأفضل ببرنامج Media Player classic هو أنه مهما كانت مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستجد أن البرنامج يعمل دون أي مشاكل فهو يعمل بأقل الإمكانيات فهناك جملة موضوعة على الموقع الرسمي للبرنامج تقول أنه يمكنك مشاهدة أي فيلم حتى أذا كان حاسوبك من إنتاج عام 2000 .
  • البرنامج مجاني تماماً ولا يحتوي علي أي مميزات مدفوعة هذا بالإضافة إلي أنه لا يحتوي على أي نوع من الإعلانات على الإطلاق .
  • تستطيع عزيزي القارئ أن تقوم بتغيير مقاسات الشاشة لمقطع الفيديو الذي تشاهده بكل سهولة .
  • يمكنك ترجمة الأفلام من خلال هذا البرنامج بكل سهولة وذلك من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة وتلك الميزة لن تجدها داخل أي برنامج أخر.
  • كما أن برنامج Media Player classic لا يقوم بتشغيل مقاطع الفيديو فقط بل يمكنك عزيزي القارئ من تشغيل مقاطع الصوت أيضاً بمختلف الصيغ سواء كانت Mb3 او Wma أو غيرها من الصيغ المعروفة الأخري وهذا يعني أنه مع هذا البرنامج لن تكون في حاجة إلي أي مشغل ميديا أخر .
  • كثيراً تكون في حاجة إلي تصوير لقطة من الفيلم وحتى تقوم بهذا ستضطر إلي استخدام برنامج تصوير الشاشة ولكن إذا قم بالضغط على Alt + L ستجد أنه تم تصوير الشاشة على الفور وحفظها في خاص بالبرنامج وتلك ميزة في غاية الروعة وستغنيك عن الكثير من البرامج الأخرى .

كيفية استخدام وتثبيت برنامج ميديا بلاير كلاسك علي حاسوبك :

إن خطوات تثبيت هذا البرنامج كثيرة قليلاً ولكنها بسيطة للغاية ولن تأخذ سوي بضع ثوان .

فقط في البداية عزيزي القارئ قم بالدخول إلي الموقع الرسمي ( ستجد الرابط بنهاية هذا المقال ) ثم قم بالضغط على Download Now كما هو بتلك الصورة ثم انتظر قليلاً حتى تنتهي عملية تحميل البرنامج .

مشغل فيديو جميع الصيغ Media Player classic

بعد ذلك قم على الفور بفتح ملف Exe وقم باختيار لغة التثبيت ومع الأسف العربية ليست متاحه لهذا سأختار الإنجليزية .

تحميل مشغل فيديو جميع الصيغ

قم بالموافقة على شروط استخدام البرنامج على حاسوبك من خلال وضع علامة أمام I Accept ثم اضغط على Next.

تنزيل مشغل فيديو جميع الصيغ

والآن قم بتحديد مكان تثبيت البرنامج على حاسوبك والذي يفضل دائماً أن يكون داخل بارتيشن C والذي يحتوي بداخله علي نظام تشغيل الحاسوب .

بنامج مشغل فيديو جميع الصيغ

ثم أضغط على Next مرة أخري بعد تحديد الإضافات التي تريد تزويد البرنامج بها.

أفضل مشغل فيديو جميع الصيغ

بعد ذلك سيبدأ البرنامج في سؤالك إذا كنت ترغب في عمل اختصار للتشغيل من خلال سطح المكتب قم بالموافقة ثم استكمل عملية التنصيب بالضغط على Next من جديد.

أروع مشغل فيديو جميع الصيغ

وأخيراً أضغط على Install وسيتم تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فوراً.

أقوى مشغل فيديو جميع الصيغ

وهذا أصدقائي هو الشكل النهائي للبرنامج بعد الإنتهاء من عملية التثبيت.

مشغل فيديو جميع الصيغ 2018

كيفية ترجمة الأفلام باستخدام مشغل فيديو جميع الصيغ  Media Player classic :

كثيراً ما نقوم بتحميل الكثير من الأفلام التي لا تحتوي على ترجمة وذلك بالتأكيد عندما نلجأ للتحميل من مواقع التورنت الشهيرة ولقد أوضحت لكم أصدقائي منذ بضع أيام كيفية تحميل أفلام تورنت باستخدام برنامج يو تورنت الشهير وموقع YTS ثم أوضحت كيفية ترجمة الأفلام الغير مترجمة باستخدام موقع Subscene الرائع ولكن أصدقائي في تلك الفقرة سأعلمكم كيفية ترجمة الأفلام باستخدام هذا البرنامج  دون اللجوء إلي أي طريقة أخري فقط قم بتشغيل الفيلم الذي تريد أن تترجمه وأضغط على حرف D وسيبدأ البرنامج بالفعل في البحث عن ملفات الترجمة المتاحة لهذا الفيلم على جميع مواقع الترجمة .

مشغل فيديو جميع الصيغ بجودة عالية

وبالفعل سيظهر لك ملف الترجمة كما هو بالصورة السابقة لا عليك سوى تحديده والضغط على كلمة Download وسيتم تحميله على حاسوبك على الفور ثم قم بالضغط على ctrl + S لحفظ الترجمة ودمجها مع الفيلم وبهذا لن تكون في حاجة إلي استخدام مواقع الترجمة الأخرى والبحث الكثير .

مالذي يجعلك تختار برنامج Media Player classic عن غيره من البرامج الأخرى :

متابعينا الكرام لقد أوضحت إليكم الكثير من المميزات الرائعة لهذا البرنامج من خلال فقرة المميزات الموجودة بالأعلى ولكن حقاً إن البرنامج يمتلك مميزات أكثر من تلك بكثير وربما قد تحتاج إلي تدوينه خاصة بها فقط وحتى لا أطول عليكم في الشرح أخترت لكم أكثر المميزات التي يبحث عنها الجميع ،كما أن برنامج مشغل فيديو جميع الصيغ مساحته صغيرة جداً ولا يتطلب إمكانيات كبيرة حتى يعمل على حاسوبك ولهذا فلن تشعر بأنه موجود وتلك الميزة كفيلة لتجعله متفوق على أي برنامج أخر ولكن في  النهاية الأمر أصبح بين يديكم الآن إذا كنت ترى أنك ستستفاد حقاً من هذا البرنامج فقم بتحميله إلي حاسوبك على الفور و أبدء في استخدامه كما هو موضح بالفقرات السابقة .

وبالنهاية أصدقائي إذا واجهتكم أي مشاكل أثناء استخدام برنامج مشغل فيديو جميع الصيغ Media Player classic لا عليكم سوى مراسلتي من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل وسوف أقوم بالرد عليكم فوراً لحل تلك المشكلة و للاستفسارات والطلبات يمكنكم إرسالها من خلال صفحة اتصل بنا الموجودة بالأعلى ولا تنسوا أصدقائي مشاركة تلك التدوينه مع أصدقائكم ولا تنسوا أيضاً متابعة صفحة الفيس بوك الخاصة حتى يصل إليكم كل ما هو جديد دائماً .

رابط الدخول إلي الموقع


موضوعات مهمة جداً لك :

مشغل فيديو جميع الصيغ

برنامج مشغل فيديو جميع الصيغ - 92%

92%

التقييم النهائي

تقييم المستخدمون: 4.79 ( 14 أصوات)

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *