تطبيقات اندرويدكيف

تطبيق مفيد جداً إذا كنت تستخدم شبكات الواي فاي في الاتصال بالإنترنت

تطبيق WiFi Analyzer

أهلا بكم متابعي موقع بيت الكورسات في موضوع جديد سأتكلم معكم فيه عن برنامج تستطيع من خلاله معرفة اقوي شبكة تتصل بها من شبكات الواي فاي القريبة منك بالإضافة إلي معرفة المكان الأفضل لهذه الشبكة وذلك من خلال برنامج WiFi Analyzer .

تطبيق WiFi Analyzer

فكما يعرف الكثيرون فإن هناك الكثير من العواقب التي تؤدي إلي ضعف في شبكة الواي فاي مثل الحوائط والجدران الموجودة بالإضافة إلي استخدام جيرانك لنفس القناة التي تستخدمها شبكة الواي فاي الخاصة بك والتي تكلمنا عنها في مقال سابق ويمكنك قراة هذا المقال من هنا .

واليوم ومن خلال تطبيق WiFi Analyzer ستستطيع معرفة الشبكة الأقوى والأفضل لك وكلما ذهبت من مكان لأخر في بيتك أو مكتبك ستعرف قوة الشبكة وكلما كانت الشبكة اقوي كلما كانت سرعة الإنترنت اسرع وافضل .

شرح تطبيق WiFi Analyzer :

بعد تحميله وتثبيته على هاتفك ( ستجد رابط التحميل اسفل المقال ) .

برنامج WiFi Analyzer (2)

فكما تري يقوم تطبيق WiFi Analyzer بعرض كل شبكات الواي فاي القريبة منك وقوة وإشارة كل شبكة ( اللون الموجود لمجرد توضيح الاختلاف بين كل شبكة وأخرى ودائماً ما تأخذ الشبكة الأقوى اللون الأحمر وفى المثال السابق شبكة Secret هي الأفضل والأقوى ) .

فكلما تحركت في منزلك أو مكتبك كلما ازدادت قوة الشبكة فكما تري بالصورة ازدادت قوة الشبكة بعدما تحركت من مكاني إلي مكان أخر :

برنامج WiFi Analyzer (3)

حيث يقوم تطبيق WiFi Analyzer بعمل فحص لقوة الشبكة كل عدة ثواني ويمكنك تقليل الوقت من خلال الضغط على اختيارات والضغط على Scan Interval :

برنامج WiFi Analyzer (4)

وقم باختيار اقل قيمة كما تري :

برنامج WiFi Analyzer (5)

وبذلك تكون قد استطعت ان تقوم بمعرفة المكان الأفضل لشبكة الواي فاي الخاصة بك للحصول على اقوي إشارة وسرعة انترنت افضل واسرع .

رابط تحميل التطبيق .

اترك تعليقاً