معلومات عامة

استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية فقط

استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية

توفر إدارة المرور السعودية العديد من الخدمات التي تساهم في تخفيف العبء على المواطن وذلك عن طريق توفير الكثير من الخدمات اون لاين حتي يتمكن المواطن من إنجاز العديد من الأمور من منزله بدون الحاجة إلي الذهاب لإدارة المرور في كل مرة يرغب في إنجاز شئ ومن ضمن اهم هذه الخدمات هي خدمة استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية وذلك عن طريق الموقع الرسمي لإدارة المرور السعودية الذي يوفر بين أقسامه عدد كبير من الخدمات التي يمكن الحصول عليها اون لاين .

استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية

حيث يمكنك عن طريق الموقع الحصول على عدد كبير من الخدمات مثل الاستعلام عن حالة الاعتراض على مخالفة منع التجول أو الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة أو الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين أو التحقق من تفويض مراجعة القطاع وأيضاً استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية وغيرها من الخدمات الأخري التي يمكنك الحصول عليها بدون أن تغادر منزلك وذلك لتوفير وقتك وجهدك، فإذا كنت تبحث عن وسيلة سريعة تستطيع من خلالها الاطلاع عن جميع مخالفاتك المرورية داخل المملكة العربية السعودية تابع معنا السطور التالية .

لا يفوتك : موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية .

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية باستخدام الهوية

موقع أبشر هو موقع تابع لإدارة المرور السعودية حيث يوفر مجموعة كبير من الخدمات الإلكترونية التي يمكن استخدامها من قبل المواطنين أو الوافدين وذلك للحصول على معلومات بشكل سريع وذلك باستخدام رقم الهوية أو رقم الإقامة وتستطيع عمل استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية من خلال موقع أبشر وذلك عن طريق الخطوات التالية :

  • في البداية قم بالضغط هنا لتتقل إلي موقع أبشر الخاص بإدارة المرور السعودية .
  • بعد الانتقال للموقع سوف تجد تبويب رئيسي يحمل اسم الخدمات الاستعلامية .
  • من الخيارات اسفل التبويب السابق قم بالبحث عن خيار المخالفات العامة .
  • قم بالضغط على المخالفات العامة .

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية باستخدام الهوية

  • سوف تنتقل فوراً إلي صفحة الاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة إلكترونياً حيث تجد رسالة مرحبا بك في خدمة الاستعلام عن المخالفات العامة في منصة أبشر، تمكنك هذه الخدمة من استعراض المخالفات المسجلة إلكترونياً من قبل الجهات الحكومية المشاركة في الخدمة .
  • تستطيع عمل استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية من خلال كتابة رقم المخالفة ثم كتابة رقم هوية المخالف .
  • بعد ذلك قم بإدخال الرمز المرئي أو الكود الأمني الموضع في الصورة ثم قم بالضغط على خيار عرض ليتم عرض تفاصيل المخالفة بالكامل .

أسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات

  • تستطيع الاستعلام عن المزيد من المخالفات بنفس الطريقة وذلك عن طريق الضغط على خيار مسح ليتم حذف جميع البيانات ثم قم بكتابة بيانات المخالفة الجديدة .
  • يمكنك الاستفادة من جميع خدمات الموقع عن طريق إنشاء حساب عليه لتتمكن من الحصول على العديد من الخدمات الإضافية .
  • تستطيع التعرف على المزيد من خدمات موقع أبشر عن طريق الفقرة التالية .

أسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات

بعد أن تعرفنا على كيفية استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية عن طريق موقع أبشر التابع لإدارة المرور السعودية يتساءل الكثير من المستخدمين عن أسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات وفي الحقيقة عزيزي القارئ فإن الطريقة السابقة تعتبر من أسهل وافضل الطُرق التي تساعدك في عمل استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية بكل سهولة، لذلك ننصحك بعدم البحث عن طُرق أخري واستخدام الطريقة السابقة فقط حيث تتم عن طريق الموقع الرسمي التابع لإدارة المرور السعودية .

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين

يتساءل الكثير من الزائرين والوافدين إلي المملكة العربية السعودية عن طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين حيث يمكن لأي وافد عمل استعلام عن المخالفات المرورية برقم الإقامة وذلك عن طريق الخطوات التالية :

  • إذا كنت زائر أو وافد داخل المملكة فبدلاً من عمل استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية سوف تستخدم رقم الإقامة الخاص بك .
  • وذلك عن طريق الدخول على موقع أبشر عن طريق الضغط هنا ثم الضغط على خيار الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين .
  • سوف تنتقل فوراً إلي صفحة الاستعلام عن المخالفات المرورية الغير مدفوعة للزائرين .
  • سوف تجد رسالة مرحباً بك في خدمة الاستعلام عن المخالفات الغير مدفوعة للزائرين حيث يمكن للزائرين الاستعلام عن المخالفات من خلال رقم الحدود أو رقم الوثيقة .
  • للاستعلام عن المخالفات المرورية قم في البداية باختيار نوع الوثيقة الخاصة بك سواء رقم الحدود أو جواز السفر أو الهوية الوطنية أو الإقامة أو بطاقة سكانية/ خاصة لمملكة البحرين أو هوية مقيم سعودي في دولة خليجية .
  • بعد اختيار نوع الوثيقة قم بكتابة رقم الوثيقة .
  • بعد ذلك قم بكتابة الرمز المرئي .
  • بعد الانتهاء من ملئ البيانات السابقة قم بالضغط على خيار عرض ليتم عرض جميع معلومات المخالفات المسجل إلكترونياً على هذا المستخدم .
  • تستطيع الاستعلام عن المزيد من المخالفات للزائرين عن طريق نفس الخطوات السابقة وللبدء من جديد قم بالضغط على خيار مسح ليتم محو جميع البيانات لتبدأ من جديد .
  • في حالة عدم وضوع الرمز المرئي يمكنك الضغط على علامة الأسهم الدائرية بجوار الرمز ليتم عرض رمز جديد أكثر وضوحاً ويمكنك تكرار الأمر عدة مرات حتي يتم عرض رمز واضح تماماً .

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على طريقة عمل استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية فقط بإمكانك الآن الاستعلام عن كافة المخالفات المرورية المسجلة إلكترونياً بكل سهولة وعن طريق القليل من الخطوات، وننصحك بعد استخدام أي مواقع أخري في عملية الاستعلام هذه وذلك حفاظاً على معلوماتك وبياناتك الشخصية، وإلي اللقاء في مواضيع أخري جديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *