برامج كمبيوتر

تحميل برنامج مراقبة الاجهزة على نفس الشبكة مجانا

برنامج مراقبة الاجهزة على نفس الشبكة

في بعض الأحيان قد تشعر بأن شبكة الواي فاي الخاصة بك مخترقة ولكنك لا تمتلك دليل صريح على اعتقادك هذا فهنا يقف الكثير من المستخدمين في حيرة كبيرة وأول ما يقوموا به هو تغيير باسورد الواي فاي وعلى الرغم من أن تلك الخطوة هي خطوة صحيحة 100% ولكن في الحقيقة أنا شخصياً أحب أن أتأكد من أعتقادي قبل القيام بأي خطوة ولهذا قررت اليوم مشاركة برنامج مراقبة الاجهزة على نفس الشبكة من خلال تدوينة اليوم حيث سنتعرف سوياً على برنامج يمكنك من معرفة ما هي الأجهزة المتصلة بشبكة الواي في الخاص بك سواء من خلال الكمبيوتر أو من خلال الهاتف.

برنامج مراقبة الاجهزة على نفس الشبكة

من الجدير بالذكر أصدقائي أن تلك النوعية من البرامج من الصعب الحصول عليها وفي حالة الوصول إليها ستلاحظ أن عملية الاستخدام صعبة لإنها أمور معقدة بعض الشيء تتعلق بالشبكات وتحتاج إلي الكثير من الخطوات حتى تتمكن من البدء في عملية الاستخدام وهذا أمراً لا يستطيع الكثير من المستخدمين القيام به ولهذا حرصت على تقديم برنامج مراقبة الاجهزة على نفس الشبكة الأسهل على الإطلاق سواء على جهاز الكمبيوتر أو على هاتفك الاندرويد وفيما يتعلق بعملية التحميل والاستخدام فسنتعرف على كيفية القيام بكل تلك الأمور من خلال الفقرات القادمة فقط تابعوا معي لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا البرنامج الرائع .

لا يفوتك : تحميل برنامج Selfishnet برابط مباشر من ميديا فاير .

برنامج مراقبة الأجهزة على الشبكة ورؤية الشاشات الموجودة

كما أوضحت سابقاً أصدقائي هناك الكثير من البرامج التي يمكنك استخدامها للقيام بهذا الأمر ولكن أغلبها مدفوع والبعض الأخر يحتاج إلي مهارة كبيرة حتى تتمكن من استخدامه ولكن برنامج Advanced IP Scanner جعل الأمور في غاية السهولة فالبرنامج مجاني على الرغم من وجود نسخة مدفوعة ولكنه يقدم نسخة مجانية في غاية الروعة هذا بالإضافة إلي سهولة الاستخدام التي تعد العامل الرئيسي والأساسي الذي جعلني أختار هذا البرنامج على وجه التحديد ومشاركته معكم وسنتعرف أصدقائي من خلال الفقرات القادمة على كيفية تحميل هذا البرنامج من البداية إلي النهاية بعد ذلك سنتعرف على كيفية التثبيت .

تحميل Advanced IP Scanner

إن عملية التحميل واحدة من أسهل الخطوات التي يمكنك القيام بها فقط عزيزي القارئ قم بالضغط هنا وسوف يتم تحويلك داخل الموقع الرسمي للبرنامج ومن هناك قم بالضغط على خيار Download أو حتى أكون دقيق قم بالضغط على خيار Free Download وسريعاً ما سيتم البدء في عملية تحميل النسخة المجانية من هذا البرنامج الرائع ومن الجدير بالذكر أن عملية التحميل لن تستغرق الكثير من الوقت نظراً لإن مساحة البرنامج صغيرة للغاية وتلك واحدة من أهم المميزات الرائعة التي يقدمها لنا هذا البرنامج الرائع وسنتعرف على كيفية التثبيت من خلال الفقرة القادمة .

تثبيت برنامج Advanced IP Scanner

إن عملية التثبيت في غاية السهولة لن تحتاج إلي القيام بالكثير من الخطوات عزيزي القارئ فقط قم بفتح الملف الذي قمنا بتحميله سوياً بالفقرة السابقة وعلى الفور ستظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستقوم بالضغط على Ok بعد اختيار لغة التثبيت من أجل البدء في عملية التثبيت .

برنامج مراقبة الأجهزة على نفس الشبكة للاندرويد

بعد ذلك قم بالضغط على خيار Next ولكن تأكد أولاً من الاختيار الذي قمت باختياره فهل تريد البدء في عملية التثبيت وهنا ستقوم بالضغط على خيار Install أو تريد تشغيل البرنامج على الفور وهنا ستقوم بوضع النقطة أمام خيار Run .

شرح طريقة استخدام برنامج مراقبة الاجهزة على الشبكة

والآن قم بالموافقة على شروط وأحكام الاستخدام بعد ذلك قم بالضغط على خيار Install من أجل البدء في عملية التثبيت النهائية .

تثبيت برنامج Advanced IP Scanner

وبتلك الطريقة عزيزي القارئ ستكون قد انتهيت من عملية تثبيت و تحميل برنامج مراقبة الاجهزة على نفس الشبكة وحان الوقت لنبدأ في عملية الاستخدام على الكمبيوتر .

طريقة استخدام برنامج مراقبة الاجهزة على الشبكة

إن عملية الاستخدام تتم بشكل سهل وبسيط للغاية فبعد الانتهاء من عملية التثبيت ستجد أن البرنامج بدأ في العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من تلقاء نفسه وهذا أمراً رائع بعد ذلك ستظهر لك واجهة البرنامج كما هو بتلك الصورة وهنا ستقوم بالضغط على خيار Scan باللون الأخضر وسريعاً ما سيتم البدء في عملية فحص شبكة الواي فاي الخاصة بك وهنا ستتمكن من معرفة عدد المستخدمين المتصلين بشبكة الواي فاي في تلك اللحظة .

تحميل Advanced IP Scanner

وكل ما عليك القيام به هو مقارنة هذا العدد الظاهر أمامك بالعدد الفعلي المتصل بشبكة الواي فاي داخل منزلك وفي حالة حدوث تطابق فهذا يعني أن شبكة الواي فاي الخاصة بك آمنة وغير مخترقة في الوقت الحالي أما في حالة إن وجدت أجهزة زيادة عن العدد المتعارف عليه فقم على الفور بتغيير باسورد الواي فاي الخاص بك لحماية الشبكة التي تقوم باستخدامها .

برنامج مراقبة الأجهزة على نفس الشبكة للاندرويد

هناك الكثير من التطبيقات الرائعة التي يمكنك اللجوء إليها للقيام بهذا الأمر من هاتفك الاندرويد ولكن من أهم وأفضل التطبيقات التي قمت باستخدامها بشكل شخصي كان برنامج Network Scanner وهو التطبيق الذي سنقوم باستخدامه اليوم سوياً فقط عزيزي القارئ قم بالضغط هنا للبدء في عملية تحميل هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي بعد ذلك قم بتشغيل التطبيق على هاتفك وقم بالانتقال إلي القائمة الجانبية وقم بالضغط على خيار LAN scanner .

برنامج مراقبة الأجهزة على الشبكة ورؤية الشاشات الموجودة

وسريعاً ما سيتم البدء في عملية فحص شبكة الإنترنت الخاصة بك ومعرفة ما هي الأجهزة المتصلة بها في الوقت الحالي وهنا ستقوم بتطبيق نفس النظرية التي قدمتها إليكم بالفقرة السابقة لمعرفة إذا كانت شبكة الواي فاي الخاص بك مخترقة أم لا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *