تعرف علي الفائدة الهامة لك من إضافة Facebook Marketplace داخل فيس بوك وعلي كيفية استخدامه

Facebook Marketplace :

لن يتوقف موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن التطوير من نفسه وإضافة المميزات إليه فكل يوم نشاهد أمر جديداً بهذا الموقع الرائع والذي يواجه مؤخراً حمله هجوم كبيرة جراء تسريبات كامبريدج اناليتيكا التي حدثت مؤخراً ولكن هذا ليس حديثنا اليوم بل اليوم سنتعرف سوياً على إضافة جديدة داخل هذا الموقع الرائع والتي تعرف باسم Facebook Marketplace أو كما يطلق عليها البعض الأخر سوق فيس بوك الجديد وهو عبارة عن إضافة يمكنك من خلالها أن تقوم بعرض أي شئ للبيع أو إذا كنت تبحث عن غرض معين وتريد شرائه فيمكنك القيام بهذا  الأمر من خلال تلك الإضافة الرائعة وربما قد يتساءل البعض عن سبب إضافة فيس بوك لتلك الميزة .

شرح Facebook Marketplace للبيع والشراء من الألف إلي الياء

فمؤخراً أثبتت الإحصائيات أن هناك أكثر من 450 مليون مستخدم يقوم باستخدام فيس بوك لإنشاء صفحات ومجموعات لبيع وشراء المنتجات فقط هذا بخلاف عدد المستخدمين العشوائيين الذي قد يقوموا باستخدام الموقع من أجل أكثر من غرض فهذا يعني أن العدد كبير للغاية ولهذا قامت إدارة فيس بوك بإضافة ميزة سوق فيس بوك Facebook Marketplace والتي يمكنك الوصول إليها من خلال استخدام التطبيق أو من خلال متصفح الحاسوب بصورة عادية للغاية وفي تدوينه اليوم سنتعرف سوياً علي كل ما يخص تلك الإضافة وكيفية استخدامها والاستفادة منها بأكبر صورة ممكنة .

مميزات إضافة Facebook Marketplace :

  • عند البحث عن منتج معين لشرائه لن تكون في حاجة إلي البحث داخل المجموعات بعد الآن .
  • يمكنك أن تقوم بعض أغراضك للبيع بكل سهولة من خلال تلك الميزة الرائعة .
  • من الممكن الآن أن تستغنى عن بعض المواقع مثل OLX و Ebay واستبدالهم بميزة سوق فيس بوك الجديد .
  • تستطيع عزيزي القارئ أن تتحكم في النتائج التي ستظهر لك من خلال ميزة ترشيح أو filter والتي ستساعدك بصورة كبيرة في الحصول على ما تريد بالضبط .

شرح ميزة سوق فيس بوك الجديد :

كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو فتح حساب الفيس بوك الخاص ثم الضغط على تلك الأيقونة الموضحة بتلك الصورة .

تعرف على facebook Marketplace

بعد ذلك سيتم نقلك إلي داخل سوق فيس بوك أو Facebook Marketplace إذا كنت تستخدم حسابك باللغة الإنجليزية علي الفور والذي سيظهر لك كما هو في أمامكم ولكن مع اختلاف الصور بكل تأكيد .

إضافة facebook Marketplace

إذا نزلت للأسفل قليلاً ستجد الكثير من الأغراض المعروضة للبيع وكل تلك الأغراض التي ستظهر لك هي أغراض لأشخاص متواجدين في الموقع الجغرافي القريب منك وتلك ميزة رائعة تساعدك على معرفة المنتجات التي تباع بالقرب منك .

ميزة facebook Marketplace

تستطيع أيضاً عزيزي القارئ أن تقوم بالبحث عن ما تريد من خلال الضغط على علامة البحث الموجودة بالأعلى وستجد الأقسام داخل التطبيق موضحة كالتالي فقط قم بتحديد القسم وكتابة اسم الغرض وستبدأ عملية البحث فوراً .

سوق facebook Marketplace

أما إذا كنت تريد أن تقوم ببيع شئ فكل ما عليك القيام به هو الضغط على عبارة ما الذي تبيعه ثم قم بتصوير المنتج أكثر من صورة من أكثر من زاوية بعد ذلك قم بإضافة كافة التفاصيل والسعر المطلوب وسيتم نشرة علي الفور وإذا حصلت على مشتري سيتمكن من التواصل معك فوراً دون أي مشاكل .

facebook Marketplace 2018

وبهذا أكون قد قدمت إليكم كل ما يتعلق بإضافة Facebook Marketplace الجديدة لا تنسوا بمشاركتي تجربتكم معها وهل تعتقدوا أنها ناجحه أم لا .


موضوعات مهمة جداً لك :

تعرف علي الفائدة الهامة لك من إضافة Facebook Marketplace داخل فيس بوك وعلي كيفية استخدامه
5 (100%) 1 vote
  • 54
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

تعليق واحد

  1. للاسف التطبيق الموجود عندى غير متواجد به أيقونة marketplace
    وغير قادر على تحميل فيس بوك بهذه الميزه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *