برامج كمبيوتر

تحميل برنامج DirectX 12 لويندوز 10 64 بت و 32 بت 2022

تحميل برنامج DirectX 12 لويندوز 10 64 بت و 32 بت

في بعض الأحيان قد تقوم بتشغيل بعض البرامج أو الألعاب الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكنك تفاجئ بأنها لا تعمل تماماً وفي الحقيقة تلك المشكلة مزعجة بشكل كبير للغاية وأنا شخصيا تعرضت إلي تلك المشكلة كثير في الماضي ولكن بعد ذلك اكتشفت أنه من الضروري تحميل برنامج DirectX 12 لويندوز 10 64 بت و 23 بت مجانًا والذي يعتبر من أفضل وأهم البرامج التي لا غنى عنها وعلى الرغم من أن هذا البرنامج من أشهل البرامج الموجودة على شبكة الإنترنت ويعرفه الكثير من المستخدمين ولكن الأغلبية العظمى لا تعرف ما هو السبب الرئيسي الذي يدعوهم إلي استخدام هذا البرنامج فقط تابعوا معي لمعرفة المزيد من المعلومات .

تحميل برنامج Directx 12 لويندوز 10 64 بت و 23 بت

يعتبر برنامج DirectX من أشهر البرامج الموجودة على شبكة الإنترنت ولقد أوضحت هذا الأمر من خلال الفقرة السابقة ولكن هل تعرف عزيزي القارئ لماذا يجب أن تقوم بعملية تحميل برنامج DirectX 12 لويندوز 10 64 بت و 23 بت مجانًا ؟ في الماضي كانت عملية تحميل هذا البرنامج مقتصرة على تشغيل الألعاب ولكن مؤخراً أصبحت عملية تحميل وتثبيت هذا البرنامج على حاسوبك ضرورية من أجل تشغيل الألعاب والبرامج فهو يحتوي على مجموعة من البرامج تساعد في عملية تشغيل الألعاب أو بمعنى أدق مساعدة الكمبيوتر الخاص بك على التعرف على ملفات اللعبة وقراءتها والتعامل مها بالصورة المطلوبة هذا بالإضافة إلي العديد من المميزات الأخرى .

مهم لك : افضل 12 موقع لتحميل الالعاب القديمة والجديدة بروابط مباشرة .

أهمية برنامج DirectX 12 ؟

في بعض الأحيان عند تشغيل بعض البرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى تشغيل بعض الألعاب تفاجئ بأن العملية لا تتم بنجاح وهناك الكثير من رسائل الخطأ والتي تبدأ في الظهور بشكل مستمر وبمجرد الانتهاء من عملية تحميل برنامج DirectX 12 لويندوز 10 64 بت و 32 بت تجد أن كافة المشاكل قد اختفت فلماذا ؟ لقد أوضحت لكم أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد لا يتمكن من التعامل مع بعض الملفات الموجودة داخل البرامج والألعاب وهذا أمراً طبيعي ولا يوجد به أي مشكلة على الإطلاق ولهذا من الضروري .

مميزات برنامج DirectX 12

  • البرنامج مجاني وأعتقد أن تلك الميزة هي أهم ميزة يمكنك الحصول عليها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .
  • يمكنك من خلال هذا البرنامج الرائع حل كافة المشاكل التي قد تواجهك أثناء تشغيل الألعاب أو حتى تشغيل البرامج الحديثة مؤخراً وتلك من أهم المميزات أو بمعنى أدق تلك هي الميزة الرئيسية الخاصة به .
  • إن عملية الاستخدام في غاية السهولة فلا يوجد طريقة استخدام من الأساس فقط يكفي الانتهاء من عملية التثبيت وعلى الفور سيبدأ البرنامج في العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .
  • تم تطوير هذا البرنامج من قبل شركة مايكروسوفت ولهذا فلا غنى من تواجده على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فبكل تأكيد سيفدك كثيراً في عملية الاستخدام ولن تحتاج إلي القيام بالكثير من الخطوات حتى تتمكن من تنزيله .
  • متوفر من البرنامج نسخة اوف لاين يمكنك تحميلها من خلال الفقرات القادمة ويتم التنزيل برابط مباشر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .
  • برنامج DirectX متوافق مع ويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز 10 وحتى الإصدار الأخير من ويندوز 11 ولهذا أصدقائي أنصحكم جميعاً باستعماله .
  • يعمل البرنامج بشكل أكثر من رائع على الويندوز بمعمارية 32 بت أو بمعمارية 64 بت فلا يوجد أي مشكلة في المعمارية مع هذا البرنامج الرائع .
  • خطوات تحميل برنامج DirectX 12 لويندوز 10 64 بت و 32 بت بسيطة للغاية وهذا وسوف تشاهد هذا بنفسك من خلال الفقرات القادمة

تحميل برنامج DirectX 12 لويندوز 7 64 بت و ويندوز 10

  • في البداية ستقوم بالضغط هنا ليتم تحويلك إلي داخل الموقع الرسمي ومن هناك قم بالضغط على خيار Download وعلى الفور سيتم البدء في عملية تحميل برنامج DirectX 12 لويندوز 10 64 بت و 32 بت على حاسوبك وستظهر لك الواجهة الرئيسية للموقع كما هو بتلك الصورة بالضبط .

أهمية برنامج Directx 12

  • بعد الانتهاء من عملية التحميل يمكنك البدء في عملية التثبيت وتشغيل البرنامج ومن الجدير بالذكر أن تلك العملية في غاية السهولة وسوف تشاهد هذا بنفسك من خلال الفقرات القادمة فقط تابعوا معي وسأوضح لكم كيفية القيام بهذا الأمر .

تثبيت برنامج DirectX 12

  • في البداية ستقوم بفتح الملف الذي قمنا بتحميله سوياً من خلال الفقرات السابقة وعلى الفور ستظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك قم بالضغط على خيار Next ولكن تأكد من وضع النقطة في المكان المحدد لها كما هو بتلك الصورة بالضبط وبعد الانتهاء يمكنك الاستمرار في عملية التثبيت .

تحميل برنامج directx 12 لويندوز 7 64 بت

  • ومن جديد قم بالضغط على خيار next كما هو بتلك الصورة بالضبط وعلى الفور سيتم البدء في عملية التثبيت النهائية والتي بعدها يمكنك البدء في عملية استخدام البرنامج أو بمعنى أدق البدء في الاستفادة من خدمات البرنامج .

تثبيت برنامج directx 12

  • وفي النهاية قم بالضغط على خيار Finish وهذا يعني أنك قد انتهيت للتو من تثبيت و تحميل برنامج DirectX 12 لويندوز 10 64 بت و 32 بت بكل سهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الموقع الرسمي دون أي مشاكل على الإطلاق .

تشغيل برنامج DirectX 12

تشغيل برنامج DirectX 12

إن عملية تشغيل هذا البرنامج من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها وسوف تشاهد هذا بنفسك فبمجرد الانتهاء من عملية التحميل والتثبيت التي قمنا بها سوياً من خلال الفقرات السابقة لن تحتاج إلي القيام بأي خطوات أخرى فقط كل ما عليك القيام به هو التوجه إلي البرامج والألعاب التي لم تكن تعمل من قبل وقم بتشغيلها وسوف تلاحظ أن عملية التشغيل قد تمت دون أي مشاكل والسبب الرئيسي في هذا هو البرنامج الذي قمنا بتحميله وتثبيته سوياً للتو ولهذا أصدقائي أنصحكم جميعاً بتحميل هذا البرنامج وتجربته على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم من خلال الخطوات السابقة .

تحميل برنامج DirectX 12 اوف لاين

في بعض الأحيان قد يبحث المستخدمين عن طريقة لتحميل برنامج دايركت اكس ولكن اوف لاين والمقصود هنا بتحميل اوف لاين هو تحميل البرنامج بالكامل من خلال شبكة الإنترنت أي لن أكون في حاجة إلي تحميل أي ملفات إضافية من خلال جهاز الكمبيوتر بعد ذلك وتلك النوعية من عمليات التحميل تحتاج إلي رابط تحميل اوف لاين بشكل مباشر من موقع مايكروسوفت ومن خلال تلك الفقرة ستتمكن عزيزي القارئ من تحميل برنامج DirectX 12 اوف لاين فقط قم بالضغط هنا وسريعاً ما سوف يتم البدء في عملية التنزيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولن تحتاج بعد ذلك إلي القيام بأي خطوات أخرى وبهذا ستكون قد تمكنت من تحميل برنامج DirectX 12 لويندوز 10 64 بت و 32 بت

تحميل برنامج DirectX 13 من ميديا فاير

مع الأسف أصدقائي الكثير من المستخدمين يبحثوا عن كيفية تحميل برنامج DirectX 13 من موقع ميديا فاير ومع الأسف الكثير من المواقع تقوم بالفعل بالتحدث عن هذا الأمر وإعطاء روابط تحميل وهمية ولهذا وجب التنويه إن شركة مايكروسوفت لم تقوم بإطلاق نسخة جديدة من برنامج DirectX حتى وقتنا هذا والإصدار الأخير من هذا البرنامج يحمل الرقم 12 وفي حالة إطلاق نسخة جديدة من هذا البرنامج سوف أقوم بتحديث تلك التدوينة على الفور وسأشرح لكم كيفية تحديثها ومن الجدير بالذكر أيضاً أنك لن تحتاج إلي القيام بهذا الأمر لإن عملية التحديث في أغلب الأحول تتم بشكل تلقائي دون أي مشاكل على الإطلاق .

كيف يمكنك الكشف عن نسخة DirectX الموجودة على حاسوبك

في بعض الأحيان بعد الانتهاء من عملية تحميل برنامج DirectX 12 لويندوز 10 64 بت و 32 بت قد يحتاج المستخدمين إلي معرفة أي نسخة من برنامج DirectX موجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم وفي الحقيقة أصدقائي إن خطوات القيام بهذا الأمر لا تعتبر صعبة على الإطلاق فقط كل ما عليك القيام به هو تنفيذ الخطوات التالية .

  • قم بفتح ناقذة البحث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بالبحث عن خيار dxdiag كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا قم بفتح هذا البرنامج .

تحميل برنامج Directx 13 من ميديا فاير

  • وعلى الفور ستظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط وستجد في الأسفل أن إصدار DirectX الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو 12 كما هو بتلك الصورة بالضبط .

كيف يمكنك الكشف عن نسخة Directx الموجودة على حاسوبك

 

هل برنامج DirectX يعالج نقص ملفات DLL ؟

هذا السؤال من نوعية الأسئلة الغير تقليدية وأنا سعيد للغاية بحصولي عليه والإجابة بكل تأكيد نعم إن ملفات DLL هي جزء من الملفات التي يقوم برنامج DirectX بتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسوف تشاهد هذا بنفسك إذا كنت تمتلك لعبة معينة وقمت بتشغيلها ووجدت أنها هنا بعض ملفات DLL ناقصة على تلك اللعبة قم بالتأكد من أنك قمت بتحميل برنامج دايركت اكس وسوف تلاحظ بأن عملية تشغيل اللعبة قد تمت دون أي مشاكل و الملفات التي لم تكن موجودة في البداية أصبحت متواجدة واللعبة ستعمل على الفور ولهذا يعتبر هذا البرنامج واحد من أقوى برامج تشغيل الألعاب على الكمبيوتر دون أي مشاكل على الإطلاق .

الخاتمة

إلي هنا أصدقائي أصل معكم إلي ختام مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله على كيفية تحميل برنامج DirectX 12 لويندوز 10 64 بت و 32 بت بكل سهولة من البداية إلي النهاية ولقد تعرفنا سوياً أيضاً على أهمية هذا البرنامج وكيف يمكنك استخدامه وتحميله أتمنى من كل قلبي أن تكونوا قد حصلتم على قدر كافي من المعلومات حول كل شيء ولا تنسوا التواصل معي من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل من أجل مشاركتي تجربتكم مع هذا البرنامج الرائع أو يمكنك التواصل معي من خلال صفحة اتصل بنا الموجودة بالأعلى وسوف أقوم بالرد عليكم فوراً لكم جزيل الشكر و إلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *