برامج كمبيوترتطبيقات اندرويد

برامج التحكم عن بعد في الكمبيوتر من الهاتف أو من كمبيوتر اخر

برامج التحكم عن بعد في الكمبيوتر

في بعض الأحيان قد تحتاج إلي استخدام أكثر من جهاز كمبيوتر في نفس اللحظة أو ربما قد تحتاج إلي تقديم المساعدة إلي أحد الأشخاص وتعددت الأسباب والهدف واحد وهو التحكم في جهاز الكمبيوتر عن بعد وهذا أمر لا يعرفه الكثير من المستخدمين أنه ممكن وبكل سهولة أيضاً وفي ثوان معدودة ومن خلال مقال اليوم سوف نتعرف على برامج التحكم عن بعد في الكمبيوتر سواء كانت عملية التحكم ستتم من كمبيوتر أخر أو من خلال الهاتف الذكي فقط تابعوا معي الخطوات القادمة لمعرفة المزيد من المعلومات حول تلك البرامج الرائعة .

برامج التحكم عن بعد في الكمبيوتر

يمكنك من خلال تلك النوعية من البرامج التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بالطرف الأخر عن بعد تحكم كامل بكل سهولة ومن الجدير بالذكر أن الأمر يعتمد بشكل أساسي على وجود اتصال بشبكة الإنترنت ففي حالة إن لم يكن لديك اتصال بشبكة الإنترنت لن تتمكن من القيام بعملية التحكم تلك وسوف نتعرف من خلال الفقرات القادمة على شرح لكيفية التحكم بالكمبيوتر من كمبيوتر أخر وسنتعرف أيضاً على كيفية التحكم في الكمبيوتر من خلال الهاتف الذكي بكل سهولة فقط تابعوا الخطوات القادمة لمعرفة الطريقة بالتفصيل .

برنامج مراقبة الكمبيوتر عن بعد

شرح برنامج TeamViewer

هناك الكثير من البرامج الرائعة التي يمكنك استخدامها كما أوضحت سابقاً ولكن عن تجربة شخصية لن تجد أفضل من برنامج TeamViewer للقيام بهذا الأمر فعملية استخدامه مجانية وبسيطة للغاية فقط كل ما عليك القيام به هو البدء في عملية تحميل هذا البرنامج وتستطيع القيام بهذا الأمر من خلال الضغط هنا وسوف يتم تحويلك فوراً إلي داخل الموقع الرسمي وستظهر لك واجهة الموقع كما هو بتلك الصورة بالضبط ويمكنك البدء في عملية التنزيل من خلال الضغط على خيار Free Download كما هو بتلك الصورة بالضبط .

التحكم في الكمبيوتر عن بعد

وبعد الانتهاء من عملية التحميل تستطيع البدء في عملية التثبيت والاستخدام وسوف نتعرف على كيفية القيام بهذا الأمر بالتفصيل من خلال الفقرة القادمة .

شرح كيفية تثبيت برنامج TeamViewer

عملية تثبيت هذا البرنامج من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها فقط كل ما عليك القيام به هو فتح الملف الذي قمنا بتحميله وستظهر لك واجهة البرنامج كما هو بتلك الصورة بالضبط وكل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار Accept – Next وعلى الفور سيتم البدء في عملية تثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك .

برامج التحكم عن بعد في الكمبيوتر من خلال الهاتف الذكي

وستظهر لك واجهة التثبيت كما هو بتلك الصورة بالضبط وقد تستغرق العملية بعض الوقت وهذا أمراً طبيعي تماماً ولهذا عزيزي القارئ لا تشعر بأي قلق من أن تطول عملية التثبيت ولكن الأمر لن يطول كثيراً قد تصل المدة إلي حوالي 5 دقائق .

شرح كيفية استخدام برنامج TeamViewer للاندرويد

وبعد الانتهاء يمكنك البدء في عملية الاستخدام فوراً وستظهر لك واجهة البرنامج كما هو بتلك الصورة بالضبط وكل ما عليك القيام به في تلك اللحظة هو أن تطلب من الطرف الأخر والذي قام بنفس الخطوات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من إرسال الـ ID الخاص بك إليك بعد ذلك سيُطلب منك كلمة المرور الخاصة بالطرف الأخر وسيقوم بإرسالها إليك أيضاً وعلى الفور سيتم فتح نافذة جديدة داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بالطرف الأخر ويمكنك التحكم في الحاسوب تحكم كامل دون أي مشاكل .

تحميل TeamViewer للاندرويد

وبتلك الطريقة تكون قد تمكنت من استخدام برامج التحكم عن بعد في الكمبيوتر من خلال كمبيوتر أخر .

برنامج التحكم بالكمبيوتر عن بعد للاندرويد

أما فيما يتعلق بعملية التحكم بالكمبيوتر من خلال هاتفك الذكي فسنقوم باستخدام نفس البرنامج ولكن نسخة الهاتف الذكي، وعلى الرغم من وجود الكثير من البدائل الأخرى ولكنني قررت أن أقوم باستخدام نفس البرنامج السابق نظراً لسهولة الاستخدام والتي تعد العامل الأساسي في أي برنامج نقوم بالتحدث عنه ولن تجد وسيلة للتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك على هاتفك الاندرويد أسهل من تلك التي سنتعرف عليها من خلال الفقرات القادمة .

تحميل TeamViewer للاندرويد

في البداية ستحتاج عزيزي القارئ إلي تحميل برنامج تيم فيور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهذا أمر نعرف كيف يمكننا القيام به جيداً من خلال الفقرة السابقة بعد ذلك ستحتاج إلي تنزيل نسخة التطبيق على هاتفك ويمكنك القيام بهذا الأمر من خلال الضغط هنا وسوف يتم تحويلك إلي داخل متجر جوجل بلاي ومن هناك قم بالضغط على تثبيت وسيتم البدء في عملية التثبيت فوراً .

كيفية استخدام برنامج TeamViewer للاندرويد

كل ما عليك القيام به هو فتح التطبيق على هاتفك وستظهر لك واجهة البداية كما هو بتلك الصورة بالضبط وكل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار Get Started .

برنامج التحكم بالكمبيوتر عن بعد للاندرويد

بعد ذلك ستظهر لك تلك الواجهة وهنا ستقوم بإدخال ID الخاص بالبرنامج المثبت على جهاز الكمبيوتر بعد ذلك قم بالضغط على خيار Remote Control .

شرح كيفية تثبيت برنامج Teamviewer

بعد ذلك قم بإدخال كلمة المرور والتي ستجدها مكونه من عدة أحرف وأرقام .

شرح برنامج Teamviewer

وعلى الفور ستظهر لك تلك الواجهة والتي توضح لك كيف يمكنك التحكم في جهاز الكمبيوتر على هاتفك الذكي .

برنامج مراقبة الكمبيوتر عن بعد

وتلك الصورة توضح أحد أجهزة الكمبيوتر التي أقوم بالتحكم بها من خلال الهاتف الذكي بكل سهولة .

برامج التحكم عن بعد في الكمبيوتر

وبهذا أصدقائي أكون قد انتهيت من الحديث معكم حول برامج التحكم عن بعد في الكمبيوتر من خلال الهاتف الذكي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *