كيفبرامج ايفونتطبيقات اندرويد

طريقة نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر بدون برامج 2023

نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر

أثبت تطبيق الواتس اب جدارته وقدرته الكبيرة والمميزة في الدردشات المجانية وتناقل الصور والفيديوهات وملفات الوسائط الأخرى، ويظهر ذلك من خلال عدد مستخدمي التطبيق حول العالم وخاصة في الوطن العربي الذي تخطت أعداد مستخدمي واتساب به الملايين من المستخدمين النشطين وحرصاً من مطوري واتساب على بيانات المستخدمين التي تتواجد بشكل كبير في المحادثات يقوم التطبيق يومياً بعمل نسخ احتياطية من الدردشات في تمام الساعة الثانية عشر بتوقيت جرينتش العالمي ليتمكن المستخدم من استرجاع هذه الدردشات حال فقدانها من الهاتف أو إذا أراد استخدام هاتف جديد ونقل المحادثات عليه، ولكن هل تساءلت يوماً عن كيفية نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر وهل هذا الأمر ممكناً حتى يمكنك فيما بعد استرجاع نسخة من محادثاتك بشكل سريع وسهل من خلال الكمبيوتر في حال أن تعرضت لفقدان هاتفك أو تعرض الهاتف للتلف لا قدر الله .

نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر

الجميع بحاجة لطريقة فعالة وناجحة بعيداً عن التطبيقات المزيفة التي لا تعمل أو قد لا تؤدي المهمة بكفاءة كافية للحفاظ على محادثاتك وبياناتك الموجودة في طياتها، وما لا يعرفه الجميع أنه يمكنك بالفعل نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر وبدون الحاجة للجوء إلى أي برامج أو تطبيقات لتحميلها على الكمبيوتر أو حتى الهاتف، فقط هي مجموعة من الخطوات البسيطة التي ستقوم بإتباعها حتى يمكنك الحصول على نسختك من محادثات تطبيق الواتس اب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

لا يفوتك أيضاً : تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

حفظ محادثات الواتس اب على الكمبيوتر

أولاً : يجب عليك في البداية حفظ نسخة من محادثات الواتس اب على هاتفك الذكي، ويمكنك القيام بذلك من خلال الدخول إلى تطبيق واتس اب ثم فتح الإعدادات أو settings .

حفظ محادثات الواتس اب على الكمبيوتر

ثم فتح المحادثات أو chats .

حفظ محادثات الواتس اب على الكمبيوتر

 

بعد ذلك اضغط على chat backup لعمل نسخة احتياطية من محادثاتك على الهاتف .

طريقة نقل محادثات الواتس اب الى الكمبيوتر

سينقلك التطبيق إلى هذه النافذة قم بالضغط على Back Up، وسيستغرق التطبيق لحظات معدودة حتى يتم الانتهاء من نسخ كافة المحادثات .

عمل نسخة احتياطية للواتس اب على الكمبيوتر كيفية عمل باك اب للواتس اب على الكمبيوتر

ثانياً : عليك الآن نقل نسخة المحادثات التي قمت بعملها من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر، لذا قم بتوصيل هاتفك الذكي بجهاز الكمبيوتر، بعد ذلك عليك الوصول إلى مجلد whatsapp الموجود على الذاكرة التخزينية للهاتف وقم بالبحث عن ملف باسم MsgStore.bak وقم بنقل هذا الملف إلى جهاز الكمبيوتر ،وبهذا تكون قد احتفظت بنسخة من محادثاتك بعيداً عن الهاتف حتى يمكنك استعادتها مرة أخرى في أي وقت تريد .

فتح النسخة الاحتياطية للواتس اب على الكمبيوتر

  • إذا أردت قراءة ملفات الواتس اب على الكمبيوتر عليك بتغيير امتداد الملف الذي قمنا بنقله في الفقرة السابقة من MsgStore.bak إلى MsgStore.txt حتي تتمكن من فتح النسخة الاحتياطية للواتس اب على الكمبيوتر .
  • أي نسخة احتياطية لمحادثات واتس اب تكون صالحة لمدة 7 أيام فقط، أي أن التطبيق لن يقبل قراءتها مرة أخرى بعد مرور تلك المدة .
  • يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية على الواتس اب لنفس الرقم المُعرف على التطبيق، ولا يمكن فتح نسخة المحادثات على أي رقم اخر .

فتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر

بعد أن تعلمنا سوياً طريقة نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر سوف نتعلم الآن طريقة فتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر بكل سهولة وذلك لبدء المحادثات على شاشة الكمبيوتر أو لنسخ المحادثات من البرنامج للكمبيوتر بطريقة يدوية وسوف نستخدم في هذه العملية خدمة واتساب ويب والتي تساعد على فتح البرنامج على شاشة الكمبيوتر والتحكم الكامل في جميع المحادثات كما سنري من خلال الشرح التالي :

  • من جهاز الكمبيوتر قم بالذهاب إلي صفحة واتس اب ويب عن طريق الضغط هنا .
  • بعد ذلك قم بتشغيل برنامج الواتس اب على هاتفك واضغط على علامة الثلاث النقاط واختر Whatsapp Web من القائمة .
  • الآن قم قم بتوجيه كاميرا الهاتف للكود في صفحة الموقع على الكمبيوتر وذلك حتي يتم نقل شاشة البرنامج للكمبيوتر في الحال .
  • الآن سوف تلاحظ نقل جميع محادثات الواتس اب إلي الكمبيوتر .
  • تستطيع التحكم بشكل كامل في جميع محادثاتك سواء فتح أي محادثة أو الكتابة والتحدث مع أصدقاؤك باستخدام لوحة المفاتيح .
  • تستطيع أيضاً إرسال ملفات الوسائط مثل الصور والفيديو وجميع أنواع الملفات الأخري .
  • يمكنك إنشاء مجموعات والوصول إلي أرشيف الرسائل الخاص بك وغيرها من الخيارات .
  • للخروج من واتس اب ويب قم بالضغط على علامة الثلاث نقاط سواء في الكمبيوتر أو الهاتف واختر من القائمة Log Out .
  • يمكنك فتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر في أي وقت بنفس الطريقة .
  • في حالة ابتعاد الهاتف عن الكمبيوتر أو فصل النت عن الهاتف سوف يتم قطع الاتصال تلقائياً .

طريقة نقل ملف من الواتس للكمبيوتر

يبحث الكثير من الأشخاص عن وسيلة لنقل ملفات الوسائط من برنامج الواتس اب للكمبيوتر مثل الصور والفيديوهات وغيرها من الملفات والتي تكون في الغالب ذو حجم كبير وذلك بسبب استخدام الواتس اب في نقل واستقبال الكثير من الملفات المتنوعة ،وللحصول على نسخة من هذه الملفات بخطوة واحدة من البرنامج للكمبيوتر إتبع الخطوات التالية :

  • في البداية قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB .
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلي ذاكرة الهاتف الداخلية Internal storage .
  • داخل ذاكرة الهاتف ابحث عن مجلد الواتس اب ثم قم بالانتقال إليه .
  • داخل مجلد الواتس اب سوف ستجد مجموعة من المجلدات اضغط على مجلد الوسائط Media .
  • سوف تجد داخل هذا المجلد جميع الملفات والصور والفيديوهات التي تم تبادلها على برنامج الواتس اب .
  • قم بنسخ جميع الملفات أو يمكنك نقل ملف واحد حسب رغبتك .
  • تساعك هذه الطريقة في تقليص حجم البرنامج على الهاتف وذلك عن طريق نسخ جميع ملفات الوسائط ثم حذفها من الهاتف وذلك لتوفير مساحة خالية كبيرة على هاتفك .

فتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر

طريقة نقل محادثات الواتس اب الى الكمبيوتر

تستطيع أيضاً بعد نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر نسخها على موقع جوجل درايف وذلك للحفاظ علي جميع محادثاتك الهامة وجميع محتوياتها في حالة حذفها دون قصد، حيث تعتبر هذه الطريقة من اكثر الطُرق الموثوقة للحفاظ على رسائل الواتس اب حيث تستطيع استرجاعها حتي بعد عمل فورمات وحذف البرنامج بالكامل، وإليك طريقة نقل محادثات الواتس اب الى الكمبيوتر :

  • قم بالذهاب إلي برنامج الواتس اب على هاتفك سواء اندرويد أو ايفون .
  • بعد ذلك انتقل إلي قائمة الخيارات عن طريق الضغط على علامة الثلاث نقاط بالأعلى .
  • اختر الإعدادات من القائمة Settings ثم اختر Chats .
  • في النافذة التالية اختر Chat backup .
  • الآن قم باختيار حساب جوجل الذي تريد رفع محادثاتك إليه مع اختيار الفترة الزمنية التي سوف يتم رفع الرسائل بعدها بشكل دوري سواء يومياً أو شهرياً أو أسبوعياً .
  • اختر أيضاً الرفع عن طريق الواي فاي أو بيانات الهاتف أو أحداهما .
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر BACK UP لتفعيل الخاصية .
  • بعد تفعيل هذه الخاصية سوف يتم حفظ جميع محادثاتك على حساب جوجل درايف حيث يمكنك استرجاعها في أي وقت سواء تم حذف المحادثات الأصلية أو حذف البرنامج بالكامل أو بعد عمل فورمات للهاتف .
  • وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بفتح حساب جوجل درايف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبعد ذلك تستطيع أن تقوم بتحميل النسخة التي قمت بها في الخطوات السابقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فهذه هي طريقة نقل محادثات الواتس اب الى الكمبيوتر أو بمعنى أدق نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر .

طريقة عمل نسخة احتياطية للواتس اب للآيفون على الكمبيوتر

في الحقيقة إن عملية اخذ نسخة احتياطية للواتس اب من خلال هاتفك الايفون على جهاز الكمبيوتر لها العديد من الأشكال ولها العديد من الطرق فقط كل ما عليك القيام هو تحميل واحد من أهم البرامج الموجودة على شبكة الإنترنت لهواتف الايفون وهو برنامج iTunes والذي يعتبر البرنامج الرسمي للتحكم في هاتفك الايفون من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن خلال تلك الفقرة سنتعرف سوياً على كيفية البدء في عملية تنزيل هذا البرنامج من البداية إلى النهاية ومن الجدير بالذكر أن تلك الخطوة في غاية السهولة حقاً كل ما عليك القيام به هو تنفيذ الخطوات التالية وعلى الفور سيتم البدء في عملية التنزيل من الموقع الرسمي .

  • في البداية عزيزي القارئ ستقوم بالضغط هنا وعلى الفور سيتم تحويلك إلى داخل موقع ابل الرسمي من أجل البدء في عملية تنزيل البرنامج وستظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط وعلى الفور عزيزي القارئ ستتمكن من البدء في عملية التنزيل فوراً
  • فقط كل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار تنزيل كما هو موضح بالصورة السابقة ولن تستغرق عملية التحميل وقت طويل على الإطلاق وسوف تشاهد هذا بنفسك ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف سوياً على كيفية البدء في عملية تثبيت واستخدام هذا البرنامج حتى تتمكن من معرفة طريقة عمل نسخة احتياطية للواتس اب للآيفون على الكمبيوتر أو بمعنى أدق من أجل معرفة كيفية نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر

تثبيت وتشغيل برنامج iTunes

  • بعد أن انتهينا من عملية تحميل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قم بفتح البرنامج على هاتفك وعلى الفور قم بالبدء في عملية التثبيت .
  • ومن الجدير بالذكر أن عملية تثبيت هذا البرنامج من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها فقط في البداية قم بالضغط على خيار Install وعلى الفور سيتم البدء في عملية تثبيت هذا البرنامج .
  • وبعد الانتهاء من عملية التنزيل قم بفتح البرنامج ثم قم بتوصيل هاتفك الايفون بالبرنامج من خلال كابل USB والآن حان الوقت للتوجه إلى هاتفك الذكي من أجل البدء في عمل نسخ احتياطي للواتس اب للآيفون على الكمبيوتر .
  • فقط قم بفتح تطبيق واتساب من على هاتفك الايفون بعد ذلك قم بالدخول إلى إعدادات الدردشة بعد ذلك قم بالضغط على خيار Chat Settings كما هو بتلك الصورة بالضبط من أجل البدء في عمل النسخة الاحتياطية .

فتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر

  • بعد ذلك ستظهر لك مجموعة كبيرة من الإعدادات كل ما عليك القيام به هو تجاهل كافة الإعدادات الأخرى ثم الضغط على خيار Chat Backup من أجل الشروع في عمل نسخ احتياطي للدردشة الخاصة بك على الواتساب .

طريقة عمل نسخة احتياطية للواتس اب للآيفون على الكمبيوتر

  • وفي النهاية قم بالضغط على خيار Back UP Now وبعد الانتهاء ستكون قد تمكنت من عمل نسخة احتياطية للواتس اب للآيفون على الكمبيوتر بكل سهولة من خلال خطوات سريعة وسهلة للغاية .

ازاي اعمل باك اب للواتس

  • أو بمعنى أدق ستكون قد تمكنت من نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر بكل سهولة .

وعلى الرغم عزيزي القارئ من وجود مجموعة كبيرة من البرامج الأخرى التي يمكنك استخدامها في القيام بهذا الأمر إلا وأن برنامج iTunes من وجهة نظري هو البرنامج الأفضل والأسهل على الإطلاق فلقد تم تطويره من قبل شركة ابل وهذا يساعد الكثير من المستخدمين على الحصول على تجربة أفضل في عملية الاستخدام ونصيحتي لكم هي استعمال هذا البرنامج والابتعاد عن أي برنامج أخر .

ازاي اعمل باك اب للواتس

  • في الحقيقة أصدقائي إن طريقة عمل باك اب للواتس أمرأً في غاية السهولة ولقد أوضحت لكم كيفية القيام بهذا الأمر من خلال الشرح المصور في بداية هذا المقال فقط كل ما عليك القيام به هو العودة إلى بداية المقال ثم البدء في تنفيذ الخطوات الموجودة بالأعلى
  • ومن الجدير بالذكر أنه في نهاية تلك الخطوات ستكون قد تمكنت من الإجابة عن سؤال ازاي اعمل باك اب للواتس بكل سهولة دون أي مشاكل على الإطلاق ومن الجدير بالذكر أن هذا الأمر من الممكن القيام به على هاتفك بشكل تلقائي دون الحاجة إلى استخدام أي برنامج .

الخاتمة

في النهاية عزيزي القارئ وكما لاحظت فإن عملية التحكم في محادثات الواتس اب أو بمعنى أدق نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر هي عملية في غاية السهولة حيث يوفر البرنامج الكثير من المزايا والخيارات التي تساعد المستخدم في الحفاظ على محادثاته ومحتوياتها أتمنى أن تكونوا قد استفدتم وإلى اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً