عرض اهم مميزات ويندوز 10 التي تجعله افضل إصدارات الويندوز حتي الآن

اهم مميزات ويندوز 10 :

برغم ظهور العديد من المشاكل والأخطاء التقنية إلا أن ويندوز 10 حقق العديد من النجاحات منذ صدوره لأول مره في عام 2015 حيث حاز علي إعجاب ملايين المستخدمين من مختلف بلدان العالم حيث تم توفير النسخة بعشرات اللغات المختلفة من بينها اللغة العربية وذلك حتي يصل الويندوز الجديد إلي اكبر عدد من المستخدمين ،وإذا لم تكن من مستخدمي الويندوز الأخير من مايكروسوفت فسوف نستعرض معك مميزات ويندوز 10 والتي تميز بها عن جميع الإصدارات السابقة .

مميزات ويندوز 10

ولا تقلق من المشاكل والأخطاء التقنية الشائعة التي تواجه مستخدمي ويندوز 10 فبرغم وجود هذه المشاكل بالفعل هناك أيضاً حل لكل مشكلة ،وكنا في مواضيع سابقة قدمنا حلول لأهم مشاكل ويندوز 10 أهمها حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 والتي أزعجت الكثير من المستخدمين ولكن كما ذكرنا فهناك حل لكل مشكلة ،ولكن قبل الحكم علي هذه النسخة المتميزة من مايكروسوفت والتي حققت اكثر من 114 مليون عملية بيع خلال الـ 24 ساعة الأولي لطرحها ،دعني الآن استعرض معك اهم مميزاتها .

خاصية البحث السريع :

يعتبر البحث عن الملفات من اهم ما يقوم به أي مستخدم لجهاز الكمبيوتر حيث يحتاج إلي البحث عن ملفات صور أو موسيقي أو مجلدات ،أو البحث علي شبكة الانترنت ولكن كل ما سبق يحتاج في المعتاد إلي العديد من الخطوات ولكن إذا كنت تستخدم ويندوز 10 فسوف تقوم بذلك خلال ثوان معدودة حيث توفرت ميزة البحث من خلال قائمة start لتتمكن من الوصول إلي أي ملف علي جهاز الكمبيوتر أو يُمكنك البحث علي شبكة الانترنت من خلال محرك بحث مايكروسوفت الشهير Bing .

المزيد من اختصارات لوحة المفاتيح :

تبحث أثناء استخدامك لجهاز الكمبيوتر علي المزيد من الاختصارات السريعة والتي تتيح لك التحكم بشكل سريع في جهازك دون الحاجة إلي القيام بخطوات تقليدية تستهلك الكثير من الوقت ،لذلك قام مطوري ويندوز 10 بإضافة المزيد من اختصارات لوحة المفاتيح وذلك حتي تتمكن من التحكم في جهازك بشكل دقيق وسريع وفيما يلي اهم الاختصارات :

  • Windows key + Ctrl key + D : لفتح ديسك توب جديد .
  • Windows Key + Ctrl key + C : للاستماع إلي cortana  .
  • Windows Key + S : للبدء في البحث .
  • Windows Key + Ctrl key +F4 : اغلاق جميع نوافذ سطح المكتب المفتوحة .
  • Windows key + Ctrl key + Left Or Right : التنقل بين النوافذ المفتوحة .
  • Windows key + Right or Up or Down or Left : التحكم في التطبيقات المفتوحة ونقلها إلي أي جهه أو أخفاؤها أو إظهارها .
  • Windows key :لفتح قائمة ابدأ start .

ظهور قائمة ابدأ بشكل متميز :

بعد انقطاع دام طويلاً عادت من جديد قائمة ابدأ بشكل متميز للغاية حيث غابت هذه الأداة الهامة في ويندوز 8 مما أدي إلي انزعاج الكثير من المستخدمين الذين اعتادوا عليها ،وقد استجابت أخيراً مايكروسوفت لرغبة مستخدميها وأضافت القائمة المتميزة start ولكن بخصائص عديدة ومتطورة حيث يُمكنك من خلالها الوصول إلي جميع التطبيقات والملفات كما يتواجد بها مربعات المترو Metro boxes والتي تقوم بعرض المقاطع والصور المفضلة لك .

كما يوجد بها بيانات التقويم Calendar وعرض أحوال الطقس بشكل تلقائي ويُمكن التحكم في جميع الخيارات السابقة وتحديد الأخبار والمقاطع المفضلة لك وترتيبها كما تريد ،كما يُمكنك أيضاً من نفس القائمة التحكم في وضع الجهاز سواء وضع الثبات أو إعادة التشغيل أو قفل الجهاز نهائياً .

المساعد الرقمي Cortana :

خاصية رقمية رائعة تم إضافتها لويندوز 10 حيث يستطيع المستخدمين من خلالها البحث السريع عن أي ملف عن طريق كتابة الاسم فقط ليقوم المساعد الرقمي بمسح الجهاز للوصول إلي كل ما يتعلق بهذا الاسم ،كما يستطيع هذا المساعد إرسال بريد إلكتروني والقيام بالكثير من المهام التي تسهل عملية الاستخدام علي المستخدم .

لا يفوتك أيضاً : تحميل ويندوز 10

متصفح Microsoft Edge :

بعد سنوات طويلة من العمل المتواصل تقاعد أخيرا متصفح مايكروسوفت الشهير Internet Explorer ،ليحل محله متصفح MicrosoftEdge الجديد والذي توفرت به العديد من الإضافات والأدوات الهامة مع مراعاة زيادة معايير الأمان والخصوصية التي تهتم بها معظم المتصفحات المنافسة مثل فايرفوكس وجوجل كروم .

مشغلات متطورة :

من ضمن اهم مميزات ويندوز 10 توفر مشغلات ميديا متطورة حيث تم إضافة احدث التطبيقات التي تقوم بعرض مقاطع الفيديو وعرض الصور وتشغيل ملفات الموسيقي :

  • Movies & TV : مشغل فيديو متميز للغاية يُمكنك من خلاله إنشاء مجلدات فيديو وترتيبها كما ترغب والتنقل بينها بكل سهولة وسرعة .
  • Groove Music : مشغل موسيقي يتميز بسرعة عمله يحتوي علي العديد من المميزات الرائعة وتستطيع أيضاً من خلاله إنشاء مجلداتك المفضلة وتشغيلها وقتما تشاء .
  • photos : من اروع برامج الصور الافتراضية التي يمكن أن تراها حيث لا يقوم بعرض الصور فحسب ،ولكن تستطيع من خلاله من إجراء بعض التعديلات البسيطة علي الصور مثل تعديل درجة التباين والوضوح ،كما يُمكنك الكتابة علي الصور من خلاله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *