طريقة مسح History المواقع من متصفحي جوجل كروم وفايرفوكس بالصور

مسح History المواقع :

أصبحت الخصوصية كنزاً صعب المنال وخاصة في عصر الاطلاع والإنترنت الذي كان له دوراً كبيراً في توسعة ذهن الإنسان وجعله يتطلع إلى آفاق جديدة ،ومع ذلك فكان له الكثير من السلبيات التي جعلت من السهل جداً أن يتم تتبعك ومعرفة تفضيلاتك بل ومعرفة كافة تفاصيلك اليومية وما تفكر به وما تبحث عنه ،أصدقك القول أن الأمر أصبح بالغ التعقيد فخوارزميات جوجل المطورة بشكل دوري تعمل على أن تجمع كافة البيانات المتعلقة بالمستخدمين من عمليات بحث حتى تقدم لهم التوليفة الأمثل من النتائج في شتى أنواع المجالات وهو أمر غاية في الخطورة والذي اعتبره كثيرون انتهاكاً للخصوصية ما دفع بالكثيرين إلى مسح History المواقع بشكل دوري حتى لا يتم تتبعها من قبل غرباء أو دخلاء وبشكل خاص إذا كنت تستخدم جهاز حاسوب مشترك في العمل أو الدراسة وهو أمراً يجب أخذ الاحتياط منه حتى لا يتم تسريب أو سرقة بياناتك .

مسح History المواقع

بالطبع إن آخر ما قد ترغب به هو شخص يقوم بتتبع عمليات بحثك ومواقعك وحساباتك الشخصية ،لذلك وتجنباً لوقوعك ضحية احد هؤلاء المتطفلين يجب عليك أن تقوم بمسح سجل البحث من المتصفح الذي تقوم باستخدامه لإتمام عمليات البحث من خلال الحاسوب ويجب أن يتم ذلك بشكل دوري حيث أن بعض المتصفحات تحتفظ بسجلات البحث الماضية لمدة تصل إلى شهرين وهو أمر يجب وضعه في الحسبان جيداً حتى تتجنب وقوع ما لا يحمد عقباه .

أنظر أيضاً : تحميل متصفح سبارك

إزالة سجلات البحث من متصفح جوجل كروم :

لتنظيف تاريخ السجلات لعمليات البحث من متصفح جوجل كروم قم باتباع الخطوات التالية :

أولاً : قم بفتح المتصفح من على جهازك .

ثانياً : قم بالضغط على علامة الثلاثة نقاط الموجودة أعلى يمين شاشة المتصفح ومنها قم باختيار History ثم History مرة أخرى أو يمكنك الضغط على زري ctrl + H معاً لتأدية نفس المهمة .

متصفح جوجل كروم

ثالثاً : سينقلك المتصفح إلى شاشة لعرض كافة عمليات البحث التي قمت بها والمواقع التي دخلت إليها من خلال هذا الجهاز منذ مدة تصل إلى شهرين ،ولبدء تنظيف السجلات قم بالضغط على Clear browsing data .

حذف سجلات البحث من جوجل كروم

رابعاً : سينقلك المتصفح إلى صفحة أخرى وسيفتح لك هذه النافضة التي يجب عليك من خلالها أن تقوم بتحديد المدة الزمنية التي تريد مسح السجلات منها من خلال اختيارات Time Range الموضحة بالصورة .

مسح الهيستوري من جوجل كروم

خامساً : كما يجب عليك تحديد نوع الملفات التي تريد مسحها من سجلات البحث ،ويستحسن أن تقوم بتحديد كافة أنواع الملفات كما هو موضح بالصورة ،ثم الضغط على Clear data .

ازالة عمليات البحث من متصفح جوجل كروم

مسح عمليات البحث من متصفح فايرفوكس :

يحتفظ متصفح فايرفوكس بسجلات البحث لمدة تصل إلى شهرين ،ويمكنك تصفيتها وحذفها من خلال الخطوات التالية :

أولاً : قم بالضغط على العلامة الموضحة أعلى يمين شاشة المتصفح ،ثم إنزل على Library .

متصفح فايرفوكس

ثانياً : ستظهر لك هذه النافذة ،قم بالنقر على History .

سجلات متصفح فايرفوكس

ثالثاً : ستفتح لك نافذة جديدة قم بالضغط على اختيار clear browsing data الموضح بالصورة .

مسح سجلات البحث من متصفح فايرفوكس

رابعاً : سيظهر لك هذا المربع الذي يمكنك أن تحد من خلاله الفترة الزمنية التي تريد تنظيف سجلاتها ونوع الملفات المراد حذفها من السجل ،ثم قم بالضغط على clear data .

ازالة عمليات البحث من متصفح فايرفوكس


موضوعات مهمة جداً لك :

تقييمك
  • 21
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *