متطلبات تشغيل ويندوز 10 64 bit الرسمية من مايكروسوفت

متطلبات تشغيل ويندوز 10 64 bit :

مؤخراً وصلت إلي العديد من الرسائل من مجموعة كبيرة من المستخدمين يتساءلون فيها عن سبب عدم إمكانيتهم استخدام ويندوز 10 على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه بمجرد أن يقوموا بالانتهاء من عملية التثبيت يلاحظوا أن الحاسوب يعمل ببطء شديد لدرجة أنه قد يقوم بتنفيذ الأوامر بعد دقائق وهذا أمر مزعج حقاً وعندما بدأت في سؤالهم عن مواصفات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم اكتشفت أين المشكلة ولهذا من خلال تلك التدوينة أصدقائي سنتعرف على متطلبات تشغيل ويندوز 10 64 bit على حاسوبك بكل سهولة وهذا حتى تتجنب حدوث مثل تلك المشكلة مرة أخرى ويمكنك بعد ذلك مقارنة تلك المتطلبات بمواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تعرف إذا كان من الممكن أن تقوم باستخدام هذا الويندز أم لا .

متطلبات تشغيل ويندوز 10 64 bit

من الجدير بالذكر أيضاً أصدقائي أن ويندوز 10 يعتبر واحد من أفضل إصدارات الويندوز التي قدمتها شركة مايكروسوفت وخصوصاً لمحبي الألعاب فكما تعرفوا جميعاً كان هناك بعض المشاكل بين أنظمة الألعاب و إصدار ويندوز 8 حيث كان يواجه المستخدمين صعوبة شديدة في تشغيل أبسط الألعاب ولهذا قامت الشركة على الفور بإطلاق هذا الإصدار المميز لجميع المستخدمين وبالفعل حاز على إعجابهم ولهذا كما أوضحت سابقاً سأقدم لكم متطلبات تشغيل ويندوز 10 على حواسبكم حتى تتمكنوا من تثبيته على أجهزتكم إذا كانت متوافقة .

لا يفوتك : تحميل ويندوز 10 أخر تحديث .

متطلبات أساسية لنظام تشغيل ويندوز 10 :

هذه المتطلبات تتمكن من خلالها بكسب أكثر استفادة من نظام تشغيل ويندوز 10 :

  • الشاشة يجب أن لا تقل عن هذا القياس 600×800 .
  • يعمل الويندوز مع أغلب بطاقات الرسوم بداية من Intel حتى أقوى البطاقات الأخرى .
  • معالج بسرعة 1 جيجا هرتز أو أسرع .
  • ذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت لإصدار 32 بت، 2 جيجا بايت لإصدار 64 بت .
  • توفير مساحة في القرص الصلب 16 جيجا بايت لنظام التشغيل 32 بت ، 32 جيجا بايت لنظام التشغيل 64 بت .
  • توافر الاتصال بالإنترنت ضرورياً لإجراء عملية التحديثات .

ملحوظة : مع الوقت قد تكون هناك متطلبات إضافية لإجراء عملية التحديثات .

أهمية توفير مساحة علي القرص الثابت لنظام تشغيل ويندوز 10 :

من متطلبات تشغيل وتحديث ويندوز 10 أن تكون هناك مساحة خالية وكافية علي القرص الصلب لتتم عملية التثبيت أو التحديث المطلوبة ومن المؤكد أن هذه التحديثات تفيد جهازك وتقدم له أحدث المميزات التي يقدمها نظام التشغيل باستمرار وضرورية أيضاً لاستمرار جهازك بالعمل بشكل صحيح وآمن لذلك يتحقق الويندوز من المساحة الفارغة على القرص لتتم عملية التثبيت بشكل صحيح وحتى لا يحدث أي أخطأ أثناء هذا الأمر لإنه إذا ظهر أي خطأ يتعلق بالمساحة قد يؤدي هذا إلي فشل النظام بأكمله .تحرير مساحة لتثبيت تحديث ميزات Windows 10

مميزات تحديث ويندوز 10 :

بعد أن تنتهي من عملية تثبيت الويندوز على حاسوبك سوف تبدأ في الحصول على التحديثات وقد تختلف التحديثات حسب النطاق الجغرافي الذي تقوم باستخدام حاسوبك به ومن خلال تلك الفقرة ستتعرفوا أصدقائي على أهم مميزات التحديثات التي يتم إطلاقها .

  • إمكانية التعرف علي الصوت : من خلال تلك الميزة سيقوم النظام بكتابة ما تقوله ولكنك في حاجة إلي استخدام مايكروفون دقيق .
  • ميزة Windows Hello : لإمكانية تسجيل الدخول إلي جهازك عن طريق التعرف علي الوجه أو بصمات أصابع يدك وتتطلب كاميرا متخصصة في تصوير الأشعة تحت الحمراء وتتطلب قارئ بصمات الأصابع في حال عدم توافرها في الأجهزة المستخدمة .
  • ميزة المصادفة الثنائية : لحماية حساباتك الموجودة علي جهازك وتتطلب استخدام رقم PIN أو تتوافر كاميرا مضيئة تعمل بالأشعة تحت الحمراء أو قارئ بصمات .
  • ميزة Cortana : ميزة رائعة وتعتبر مساعدك الشخصي ونشطة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والبرازيل والمكسيك واليابان وكندا وإسبانيا وأستراليا والهند فقط .
  • ميزة المحاذاة : لترتيب النوافذ المفتوحة وتقتصر هذه الميزة على تطبيقين في الوضع اللوحي وأربعة تطبيقات في الوضع المكتبي .
  • تقنية Client Hyper _ V : تقنية لإنشاء أجهزة وهمية تعمل علي نظام التشغيل وكأن لديك أكثر من جهاز وتتطلب نظام تشغيل 64 بت ووجود مساحة إضافية من الذاكرة العشوائية بسعة لا تقل عن 2 جيجا بايت ومتاحة علي windows 10 Pro و Windows Enterprisw فقط .
  • ميزة التمهيد الآمن : يعمل عند بدء التشغيل في الحالة الأساسية وهي مجموعة محددة من البرامج والملفات ويساعدك في حل المشكلات .
  • Skype : ستحصل على نسخة من برنامج سكايب مع أول تحديث لهذا الويندوز وهذا الأمر متاح في كثير من المناطق والبلدان .
  • الوضع اللوحي : يتوافر في أجهزة الكمبيوتر اللوحية وهو غني عن التعريف .
  • اللمس : ويتطلب أجهزة لوحية أو أجهزة تدعم اللمس المتعدد .

وإلي هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال اليوم الذي كنا نتحدث فيه عن متطلبات تشغيل ويندوز 10 64 bit وما هي المتطلبات الأساسية والإضافية وكيفية توفير مساحة علي القرص الثابت لإجراء عملية التحديثات في نظام التشغيل ويندوز 10 ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم وأن نكون عند حسن ظنكم وتابعونا ليصل إليكم كل ما جديد إن شاء الله .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *