أخبار عاجلة

تعرف علي ما هي استخدامات أزرار F الموجودة أعلي لوحة المفاتيح

لوحة المفاتيح :

قبل انتشار الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم كان العديد من المستخدمين بالتأكيد يمتلكون في منازلهم أجهزة الكمبيوتر العادية أو اللاب توب وفي أجهزه اللاب توب تحديداً في لوحة المفاتيح قد تجد أن هناك العديد من الاستخدامات لأزرار F الموجودة في أعلى لوحة المفاتيح بالاشتراك مع زر Fn والذي يمكنك أن تستخدمه للتحكم في إضاءة الشاشة أو التحكم في مستوى الصوت وتشغيل البلوتوث أو Wifi ولكن في أجهزة الكمبيوتر العادية بالتأكيد تتساءل عن فائدة تلك الأزرار .

لوحة المفاتيح

فبالفعل تلك الأزرار تقوم بمساعدتك في استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك بصورة كبيرة جداً وتوفر الكثير من الجهد وتساعد أيضاً في الوصول السريع إلي الكثير من الإعدادات داخل حاسوبك .

استخدامات أزرار F الموجودة أعلي لوحة المفاتيح .

F1 : بمجرد قيامك بالضغط على هذا الزر أثناء وقوفك على شاشة سطح المكتب فسيتم فتح قائمة المساعدة والدعم والتي تساعدك على استخدام نظام الويندوز بصورة افضل .

F2 : لتغير اسم أي مجلد تقوم بالضغط على المجلد بزر الفأرة الأيمن بعد ذلك اختيار أعادة تسمية ولكن مع هذا الاختصار فقط قم بتحديد المجلد واضغط F2 وستتمكن من تغير الاسم بكل سهولة .

F3 : أثناء قيامك بالتصفح في المواقع أو البرامج تجد صعوبة في العثور على خانة البحث ولكن بمجرد الضغط على هذا الزر سيتم فتح خانة البحث تلقائياً داخل البرنامج الذي تقوم باستخدامه .

F4 : يعتبر أختصار  Alt+F4 من اكثر الاختصارات التي يقوم باستخدامها الكثير من المستخدمين فهو يساعدك على إغلاق النافذة  أو الصفحة التي انت متواجد بداخلها .

F5 : يعتبر هذا الزر من اشهر الأزرار التي يتم باستخدامها بمجرد الضغط عليه يتم عمل ما يسمى Refresh على سطح المكتب أما في داخل المتصفح فهو يقوم بإعادة تحميل الموقع الذي تقوم باستخدامه .

F6 : سيتم توجهيك بمجرد الضغط علية إلي المكان الذي يتم فيه كتابة عنوان الموقع داخل المتصفح الذي تقوم باستخدامه .

F7 : يتم استخدام هذا الاختصار داخل برامج مايكروسوفت مثل Word ويقوم بإظهار الكلمات التي يعتقد البرنامج أنها مكتوبه بشكل خاطئ .

F8 : عند بدأ استخدام الويندوز قم بالضغط على هذا الزر سيتم فتح قائمه التمهيد داخل حاسوبك .

F9 : يستخدم هذا الاختصار داخل حساب مايكروسوفت Outlook ويقوم بإرسال رسائل البريد الإلكتروني .

F10 : بمجرد الضغط عليه سيتم فتح شريط الإعدادات والقوائم داخل أي برنامج تقوم باستخدامه .

F11 : أثناء استخدامك برامج الفيديو أو الألعاب وتريد أن تدخل إلي وضع Full Screen قم بالضغط على هذا الاختصار .

F12 : إذا أردت أن تقوم بفتح  Save As Dialoge Box داخل تطبيق مايكروسوفت الشهير Word تستطيع أن تقوم باستخدام هذا الاختصار .

وبهذا أكون قد انتهيت من توضيح فائدة تلك الاختصارات الرائعة والتي ستساعد الكثير من المستخدمين على فهم جهاز الكمبيوتر الخاص بهم بصورة افضل وسيتمكنوا من استخدامه بصورة اسرع من خلال تلك الاختصارات الرائعة .

أتمني أن ينال هذا المقال إعجابكم وأن أكون قد تمكنت من إفادتكم وإلي اللقاء بمقال جديد تقبلوا تحياتي لكم .

عن مينا صبحى

مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *