كيفية تغيير باسورد الواي فاي لراوتر WE و TP-Link

كيفية تغيير باسورد الواي فاي

من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من المستخدمين هي طريقة تغيير باسورد الواي فاي و كما أوضحت لكم في الكثير من المقالات السابقة أن السر وراء هذا الأمر هو أن أي شخص يمكنه اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك بكل سهولة دون الحاجة إلي القيام بأي خطوات مطولة فمن خلال بعض البرامج والأدوات يمكن لأي مبتدأ أن يقوم باختراق شبكات الواي فاي الموجودة ولهذا سيكون من الضروري أن تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك بشكل مستمر واليوم سوف نتعرف على كيفية تغيير باسورد الواي فاي بكل سهولة من خلال بعض الخطوات البسيطة على راوتر WE و راوتر TP-Link .

كيفية تغيير باسورد الواي فاي

قد يتساءل البعض لماذا قمت باختيار أجهزة الراوتر تلك على وجه التحديد ولم أقم باختيار على سبيل المثال راوتر اورنج أو راوتر فودافون ، والسبب في هذا أصدقائي بسيط للغاية و هو أن راوتر WE و راوتر TP-Link هم أجهزة الراوتر الأكثر استخدامه على الإطلاق بين جميع أجهزة الراوتر الأخرى ولهذا كان من الأساسي أن أقدم طريقة تغيير باسورد الواي فاي لهم وبعد ذلك سوف أتطرق في تدوينات أخرى إلي طريقة تغيير الباسورد على باقي أجهزة الراوتر ، فقط تابعوا معي الفقرات التالية لمعرفة كيفية تغيير باسورد الواي فاي بكل سهولة و دون الدخول في أي خطوات معقدة أو مطولة .

لا يفوتك مقال : ١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we من الموبايل 2020 بكل سهولة .

شرح كيفية تغيير باسورد الواي فاي على راوتر WE

إن عملية تغيير باسورد الواي فاي على أجهزة الراوتر أمراً في غاية السهولة والبساطة كل ما عليك القيام به هو الدخول إلي برنامج التصفح الموجود على حاسوبك وفي نافذة المتصفح ستقوم بكتابة 192.168.1.1 ، بعد ذلك سيتم تحويلك إلي داخل صفحة إعدادات الراوتر ولكن حتى تتمكن من تسجيل الدخول سيكون عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وفي تلك الحالة سيكون عزيزي القارئ اسم المستخدم هو Admin وكلمة المرور ستجدها مكتوبة على ظهر الراوتر الخاص بك ولن تكون Admin بل ستكون مكونة من أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام وتأكد من كتابتها جميعاً بشكل صحيح .

كيفية تغيير باسورد الواى فاي we

بعد ذلك ستظهر لك قائمة جانبية بها العديد من الخيارات كل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار Network كما هو واضح بتلك الصورة حتى تتمكن من البدء في عملية تغيير باسورد الواي فاي بكل سهولة .

تغيير باسورد الواى فاى واخفاء الشبكة

والآن قم بالضغط على خيار WLAN من قائمة Network التي قمنا بالضغط عليها كما هو موضح بالخطوة السابقة والهدف من تلك الخطوات حتى الآن هو الدخول إلي إعدادات الواي فاي الخاصة بجهاز الراوتر الذي تقوم باستخدامه كما هو موضح بتلك الصورة أيضاً .

تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد

وأخيراً عزيزي القارئ قم بالضغط على خيار Security من قائمة WLAN وهذا حتى تبدأ في عملية التعديل على كلمة سر الواي فاي أو كما نقول جميعاً تغيير باسورد الواي فاي ويمكنك القيام بهذا الأمر عزيزي القارئ بكل سهولة فقط قم بكتابة كلمة المرور الجديدة الخاصة بك والتي يفضل أن تكون كلمة قوية مكونة من أحرف كبيرة وصغيرة وعلامات وأرقام بعد ذلك قم بالضغط على Submit من الأسفل كما هو موضح لتقوم بتأكيد عملية التعديل التي قمت بها .

تغير باسورد الواي فاي بسهولة

وبتلك الطريقة تكون قد تعلمنا سوياً طريقة تغيير باسورد الواي فاي على راوتر WE .

شرح كيفية تغيير باسورد الواي فاي على راوتر TP-Link

بالفقرة السابقة أصدقائي أوضحت لكم كيفية تغيير باسورد الواي فاي على راوتر WE ولقد كان الأمر في غاية السهولة و في تلك الفقرة أصدقائي سوف نتعرف سوياً على كيفية تغيير باسورد الواي فاي الخاص براوتر TP-Link ويمكنك القيام بهذا الأمر بكل سهولة فقط قم بكتابة في نافذة المتصفح الخاص بك 192.168.1.1 كما هو الحال بالطريقة السابقة بعد ذلك حتى تتمكن من الدخول إلي إعدادات الراوتر الخاص بك ستحتاج إلي كتابة اسم المستخدم وكلمه المرور وفي تلك الحالة سيكون كلاهما Admin كما هو موضح بتلك الصورة بالضبط .

تغير باسورد الواي فاي على راوتر Tp-Link

بعد ذلك قم بالدخول إلي صفحة إعدادات الراوتر من الداخل ثم قم بالضغط على interface Setup ومنها قم بالضغط على Wireless كما هو موضح أمامكم .

تغير واي فاي Tp-link

بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل ثم قم بالتوقف عند خيار Pre-shared Key وهذا هو باسورد الواي فاي الخاص براوتر TP-Link وكل ما عليك القيام به هو تغيير هذا الرقم وإدخال الباسورد الجديد الخاص بك والضغط على Save من الأسفل  وبتلك الطريقة تكون قد تمكنت من تغيير باسورد الواي فاي بكل سهولة ودون أي مشاكل على الإطلاق .

تغير باسورد شبكة الإنترنت

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلي ختام مقال اليوم أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المفيدة لكم ولا تنسوا مشاركتي رأيكم في شرح كيفية تغيير باسورد الواي فاي على تلك الأجهزة وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *