حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 بأربعة طرق مختلفة وشرح كامل بالصور

حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 :

لعل ابرز ما انتجته شركه مايكروسوفت العملاقة في الفترة الأخيرة هو نظام التشغيل ويندوز 10 ،حيث يعتمد عليه ملايين المستخدمين حول العالم في تشغيل و أدارة حواسبهم سواء المكتبية أو المحمولة ،و لكن مثله مثل أي نظام تكنولوجي جديد يواجه ويندوز 10 بعض المشاكل التقنية ،و لذلك سوف نتحدث اليوم عن اهم مشكلة تواجه مُستخدمي ويندوز 10 و هي مشكلة عدم تفعيل الصوت بعد تثبيته علي الحاسوب ،و يكمن حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 في بعض الخطوات اليدوية التي سوف نقوم باستعراض اكثر من طريقة لها ،و ذلك حتي تستطيع تشغيل الصوت علي حاسوبك دون اللجؤ الي حذف وتحميل تعريف الصوت من موقع الشركة ،و لذلك نرجو تنفيذ الخطوات بالترتيب للحصول علي نتيجة مفيدة .

حل مشكلة الصوت في ويندوز 10

و في السنوات الأخيرة أصبحت مشكلة عدم تفعيل الصوت في إصدارات ويندوز 10 هي من اكبر المشاكل التقنية التي واجهت العديد من المستخدمين حول العالم مما جعلها من اهم كلمات البحث في الفترة الأخيرة و لذلك نرجو منك عزيزي القارئ اختيار مصادر موثوقة في حل مشاكل حاسوبك التقنية للحصول علي نتائج مضمونة و موثوق بها ،قبل كل شئ يجب مراعاة التأكد من توصيل كابلات الصوت بشكل صحيح ،و ذلك عن طريق توصيل كابلات السماعات بالأماكن المُخصصة لها في الحاسوب ،حتي نتأكد من مشكلة عدم وجود الصوت هي مشكلة تقنية و ليس خطأ بالتوصيلات ،بعد ذلك سوف نقوم بتجربة الطُرق التالية بالترتيب ،و ذلك حتي يتم حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 ،و الآن مع أول طريقة .

الطريقة الأولي :

في هذه الطريقة و التي تُعتبر من ابسط و أسهل الطُرق لتفعيل الصوت علي ويندوز 10 ،سوف نقوم بالضغط علي settings من اسفل الشاشة كما هو موضح بالصورة .

حل مشاكل ويندوز 10

بعد الضغط علي settings  سوف تفتح لنا قائمة نختار من منها privacy  ،و منها نقوم باختيار Microphone ،سنجد ظهور أدوات ضبط الصوت علي اليمين و منها سوف نقوم بتفعيل let apps use my microphone .

ويندوز 10

الطريقة الثانية :

في تلك الطريقة سوف نقوم بالبحث يدوياً عن تحديثات الصوت الخاصة بالنظام ،و تفعيلها إذا كانت مُعطَلة و ذلك عن طريق الذهاب الي قائمة control panel من قائمة start ثم اختيار device manager .

حل مشاكل الويندوز

بعد ذلك سوف تظهر نافذة جديدة بها جميع التعريفات المُثبته علي الحاسوب ،اختار منها تعريف الصوت و هو sound video and game controllers ،ستجد أسفله تعريف الصوت الخاص بحاسوبك إذا كان قد تم تثبيته من قبل ،و في كل الأحوال قم بعمل كليك يمين علي التعريف و اطلب منه التحديث باختيار update driver software .

تعريف الصوت في ويندوز 10

بعد اختيار تحديث التعريف ،سوف تظهر لك نافذة قم اختيار استخراج التعريف من النظام و ذلك باختيار Browes my computer driver software ، ثم قم بالضغط علي Let me pick from a list of device drivers on my computer ،بعدها اضغط علي High defination audio device ثم اضغط علي Next .

تعريفات ويندوز 10

بعد الضغط علي Next سوف يقوم النظام تلقائياً بالبحث عن أي تحديثات مُتاحة لتعريف كارت الصوت الخاص بحاسوبك ،و في مُعظم الأحيان سوف يطلب منك إعادة تشغيل الحاسب .

الطريقة الثالثة :

و هي من اسرع طُرق حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 ،فمن خلال الضغط كليك يمين بالفارة علي أيقونة الصوت اسفل الشاشة و نقوم باختيار playback devices ،و من النافذة المنبثقة سوف نقوم بتحديد أيقونة speakers /headphone و عمل كليك يمين و اختيار أخر اختيار و هو properties .

حل مشاكل الصوت للكمبيوتر

من النافذة التالية سوف تقوم باختيار Enhancements ،و منها سوف نقوم بتحديد اختيار تمكين جميع مؤثرات الصوت من خلال اختيار Disable all sound effects ،ثم الضغط علي ok .

حل مشاكل الكمبيوتر

الطريقة الرابعة :

بعد تجربة الطُرق السابقة و التي كانت تعتمد علي التحديث و البحث عن تعريفات إضافية تعمل علي حل مشكلة الصوت بطريقة سريعة ،و إذا ظَلت المشكلة موجودة ننصحك باللجؤ الي الطريقة الرابعة و التي تعتمد علي حذف تعريف الصوت من علي الحاسب تماماً ،ثم إعادة تثبيته مرة أخري و ذلك عن طريق الدخول الي قائمة device manager ،و الضغط كليك يمين علي sound video and game controllers و اختيار إزالة تثبيت كارت الصوت عن طريق الضغط علي Uninstall ثم الضغط علي ok  ليقوم النظام بحذف أي تعريف تم تثبيته من قبل .

تثبيت تعريف الصوت لويندوز 10

بعد انتهاء الحاسب من إزالة تعريف الصوت الموجود عليه ،و من نفس قائمة تعريفات الحاسب قم بالضغط علي اسم الحاسب من أعلي القائمة ثم قم بعمل كليك يمين عليه و اختار Scan for hardware changes و سوف يقوم الجهاز تلقائياً بتثبيت تعريف الصوت بشكل جديد .

حل جميع مشاكل ويندوز 10

و في نهاية شرح طُرق حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 ،نود إعلامك عزيزي القارئ بانه يُمكنك تجربة جميع الخطوات السابقة لحل المشكلة ،و ننصحك في حين عدم حل المشكلة بعد تنفيذ جميع الطُرق ،الذهاب الي الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت و البحث عن نوع حاسبوك و تحميل كارت التعريف الخاص به ،و من ثم تحميله و تثبيته مع الانتباه الي توافقه التام مع النظام المُستخدم علي حاسوبك ،و لكن قبل اللجؤ الي هذه الطريقة قم بتجربة الطُرق السابقة بالترتيب لعل يتم حل المشكلة دون الاحتياج الي تحميل تعريف جديد ،و يُسعدني تلقَي أي ملاحظات حول الموضوع الي أن نلتقي في مواضيع مفيدة بإذن الله .

حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 بأربعة طرق مختلفة وشرح كامل بالصور
5 (100%) 2 vote[s]
  • 19
  •  
  •  
  •  
  •  

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية وأحاول جاهداً من خلال موقعي هذا أن أقوم بتقديم المعلومات التي أتعلمها كل يوم من الإنترنت وغيره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *