ثغرة جديدة لاختراق سيرفرات فيسبوك والتحكم بها كلياً

ثغرة جديدة في فيس بوك :

بالفعل لا يوجد أي شيء لا يمكن اختراقه ولا يوجد تأمين كامل لأي موقع من المواقع مهما كانت كبيرة فدائماً ما يُقال “الهاكرز دائماً يسبقون باحثي الحماية بخطوة ” فمن وقت لأخر نسمع هنا وهناك عن اكتشاف ثغرة جديدة في كبري المواقع واليوم مع اكتشاف لثغرة جديدة لموقع الفيسبوك .

ثغرة جديدة في فيس بوك

إذا كنت تحب الاختراق أو تعمل في وظيفة اكتشاف الأخطاء البرمجية فإن وظيفتك تقدم لك تحديات جديدة كل يوم وهذا ما حدث بالفعل مع باحث أمني يدعي Orange Tsai فعندما كان يحاول اكتشاف الثغرات الموجودة داخل موقع الفيسبوك وجد سكربت داخل احد خوادم الفيسبوك ثغرة جديدة مكنته من السيطرة علي الخادم بأكمله وذلك عن طريق ثغرة معروفة وهي SQL injection flaw in FTA application .

وقال Orange Tsai بان هذا ال Script كان موجود علي احد خوادم الفيسبوك الذي يقوم من خلالها موظفي الفيسبوك بتجربة التطبيقات عليه قبل ان يتم نشرها علي الموقع وقال بانه تمكن من ذلك عندما حاول ان يقوم بتجربة اسم موقع من الممكن ان يكون احد المواقع المستخدمة لخوادم الفيسبوك فقام بتجربة موقع tfbnw.net وهو اختصار لكلمة “TheFacebook Network” وبعد ان وجده قام بعمل فحص له وتمكن من الدخول إليه من خلال الرابط  vpn.tfbnw.net .

ثغرة جديدة لإختراق الفيسبوك تم إكتشافها

فكما تري هذا هو الخادم الذي تمكن من خلاله من الدخول إليه والذي كانه به ثغرة SQL injection flaw in FTA application ومن خلال هذه الثغرة يكون قادر علي السيطرة الكاملة علي الخادم بأكمله .

ولم يكن ذلك هو كل شيء بل وعندما قام بجمع المعلومات عن هذه الثغرة الجديدة لإرسالها إلى موقع الفيسبوك وجد ثغرة أخري موجودة وعندما قام بتحليلها وجد بان هناك Shell قد تم رفعه من قبل مخترقين أخزون علي نفس السيرفر يسمح لهم باستخدام كلمات المرور الخاصة بموظفي شركة الفيسبوك .

ثغرة جديدة لإختراق الفيسبوك تم إكتشافها 2

وبالفعل قام  Orange Tsai بإرسال كل هذه المعلومات عن الثغرات التي اكتشافها وقامت إدارة الفيسبوك بمنحه مكافأة قدره 10000 دولار فقط .

فهل تري بان هذه المكافأة كافية بعد اكتشاف ثغرة كبيرة جداً بهذا الحجم ؟ انتظر تعليقاتكم و آرائكم حول ذلك الأمر .

شرح الموضوع من Orange Tsai

ثغرة جديدة لاختراق سيرفرات فيسبوك والتحكم بها كلياً
4.6 (91.11%) 9 vote[s]
  • 67
  •  
  •  
  •  

2 تعليقان

  1. Avatar

    استرجاع فايسبوك طلب صورة شخصية

  2. Avatar

    ماهو الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *