تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين كمبيوتر وهاتف مجاناً

تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين

في بعض الأحيان قد تواجه مشكلة أن حاسوبك أو هاتفك يحتوي على الفيروسات والبرمجيات الخبيثة ولكنك لا تستطيع استخدام برنامج مضاد للفيروسات نظراً لعدم وجود مساحة أو أن جهازك لا يستطيع تشغيل تلك البرامج نظراً لإمكانياته المتواضعة أو ربما تريد فحص حاسوبك دون استخدام برامج الحماية من الفيروسات، اختلفت المشاكل وكان الحل الأفضل هو تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين وقد يعتقد البعض أن هذا الأمر غير ممكن ولا يوجد موقع أو أداة تساعدك في القيام بهذا الأمر ولكن في الحقيقة أصدقائي من الممكن وبكل سهولة القيام بهذا الأمر وسوف نتعرف على كيفية القيام بهذا الأمر من خلال الفقرات القادمة .

تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين

منذ وقت طويل أتاحت الكثير من الشركات خدمة تنظيف الجهاز من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة اون لاين دون الحاجة إلي تحميل البرامج التي قد تثقل الجهاز الخاص بك وفي بعض الأحيان تتم عملية الفحص من خلال تحميل أدوات سريعة يتم مسحها بشكل تلقائي من نفسها دون أي تدخل منك بمجرد الانتهاء من عملية الفحص ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف سوياً أصدقائي على أهم المواقع والأدوات التي يمكنك استخدامها في القيام بهذا الأمر فقط تابعوا معي .

فحص الكمبيوتر اون لاين

أداة Microsoft Safety Scanner

هناك الكثير من الأدوات التي يمكنك استخدامها في القيام بهذا الأمر ولكن بكل تأكيد شئ كهذا لن يمر مرور الكرام على شركة مايكروسوفت ولهذا سوف أقدم لكم من خلال تلك الفقرة أداة Microsoft Safety Scanner وهي واحدة من أشهر وأفضل الأدوات التي يمكنك استخدامها في القيام بهذا الأمر وسوف تلاحظ عزيزي القارئ بنفسك أن عملية الفحص ستتم بكل سهولة فقط كل ما عليك القيام به هو الضغط هنا وسوف يتم تحويلك إلي داخل موقع مايكروسوفت لبدء عملية التحميل فقط قم باختيار المعمارية المناسبة مع نظام الويندوز الذي تقوم باستخدامه ثم قم بتحميل الأداة فوراً كما هو بتلك الصورة .

فحص الفيروسات اون لاين

بعد ذلك سيتم تحميل الأداة على حاسوبك قم بتشغيلها كما هو بتلك الصورة بالضبط سيكون عليك الموافقة على شروط وأحكام عملية الاستخدام بعد ذلك قم بالضغط على خيار Next .

فحص الموبايل اون لاين

ومن جديد عزيزي القارئ قم بالضغط على Next مرة أخرى من أجل البدء في عملية الفحص .

شرح موقع virustotal

وعلى الفور ستظهر لك عملية الفحص كما هو بتلك الصورة بالضبط وما ستقوم به تلك الأداة على وجه التحديد هو فحص لجميع ملفات النظام وملفات الكمبيوتر بشكل عام وفي حالة وجود ملف يمثل تهديد سيتم التخلص منه أما في حالة إن كان هناك ملف به خطأ ما يمكن إصلاحه سيتم القيام بهذا الأمر وقد تستغرق تلك العملية بعض الوقت والذي قد يصل إلي حوالي 5 دقائق أو ربما أكثر وهذا يعتمد على عدد الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

فحص الهاتف من الفيروسات اون لاين

وبعد الانتهاء قم بالضغط على خيار finish وبتلك الطريقة تكون قد تمكنت من تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين بكل سهولة من خلال تلك الأداة البسيطة من مايكروسوفت .

فحص الجهاز من الفيروسات اون لاين

شرح موقع Jotti

أما في حالة إن كنت تريد فحص ملف معين من خلال شبكة الإنترنت دون الحاجة إلي تحميل برنامج مضاد للفيروسات من أجل القيام بهذا الأمر فأفضل وسيلة يمكنك استخدامها هي موقع Jotti الذي يعتبر واحد من أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها في القيام بعملية الفحص لأي ملف فهذا الموقع تقوم من خلاله برفع الملف على الموقع وبدوره يقوم بتمرير هذا الملف على مجموعة كبيرة من برامج الحماية من الفيروسات ليتم القيام بعملية فحص شاملة لهذا الملف وفيما يتعلق بطريقة الاستخدام سوف نتعرف عليها من خلال الفقرة القادمة .

كيفية استخدام موقع Jotti

كل ما عليك القيام به في البداية هو الضغط هنا وسوف يتم تحويلك إلي داخل الموقع وستظهر لك واجهة الموقع كما هو بتلك الصورة بالضبط وكل ما عليك القيام به في تلك اللحظة هو الضغط على خيار Browse وتحديد الملف الذي تريد فحصة ورفعه إلي الموقع وسوف تلاحظ أن عملية رفع كافة الملفات الموجودة على حاسوبك ممكنه بكل سهولة .

كيفية استعمال موقع

بعد ذلك بمجرد انتهاء عملية الرفع ستظهر لك واجهة الموقع كما هو بتلك الصورة وفي الأسفل ستجد مجموعة كبيرة من برامج الحماية وستظهر أمام كل برنامج نتيجة الفحص الخاص بك وفي حالة وجود تهديد على حاسوبك من هذا الملف ستظهر باللون الأحمر أما في حالة إن لم يكن هناك أي مشكلة ستظهر باللون الأخضر عبارة Found nothing كما هو بتلك الصورة بالضبط .

شرح موقع Jotti

فحص الهاتف من الفيروسات اون لاين

شرح موقع virustotal

من أشهر المواقع التي يمكنك استعمالها للقيام بعملية فحص هاتفك من الفيروسات موقع VirusTotal وسوف نتعرف على كيفية استخدامه من خلال تلك الفقرة فقط كل ما عليك القيام به هو الضغط هنا وستظهر لك واجهة الموقع كما هو بتلك الصورة بعد ذلك قم بالضغط على Choose File وقم بتحديد الملف الذي تريد فحصه .

فحص الجهاز من الفيروسات اون لاين

بعد اختيار الملف قم بالضغط على Confirm upload كما هو بتلك الصورة .

أداة Microsoft Safety Scanner

وفي النهاية ستظهر لك نتيجة الفحص كما هو بتلك الصورة بالضبط ويمكنك عزيزي القارئ تكرار تلك العملية دون أي مشاكل على أي ملف أخر .

فحص الكمبيوتر اون لاين

وفي النهاية تكون قد تمكنت من تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين بكل سهولة من خلال تلك الطريقة البسيطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *