شرح طريقة تعريف كارت الشاشة AMD علي ويندوز 10 بطريقتين مختلفتين

تعريف كارت الشاشة AMD :

من أهم الخطوات التي عليك القيام بها كمستخدم بعد الانتهاء من تثبيت نسخة الويندوز الخاصة بك هي البدء في تثبيت التعريفات الخاصة بمكونات الجهاز مثل تعريف الصوت وتعريف الواي فاي والتاتش باد وتلك الأمور التي نعرفها جميعاً ومن بين كل تلك التعريفات يعتبر تعريف كارت الشاشة هو التعريف الأهم على الإطلاق واليوم أصدقائي سنتعرف سوياً على كيفية تعريف كارت الشاشة AMD على ويندوز 10 فكما هو معروف أعزائي إن كل نظام برمجي يحتوي على مجموعة من المشاكل والأخطاء التي لا يعرف الكثيرين كيفية حلها ومن ضمن تلك المشاكل في ويندوز 10 هي صعوبة تعريف كارت الشاشة وهذا بالضبط ما سنقوم به سوياً .

شرح طريقة تعريف كارت الشاشة AMD علي ويندوز 10 بطريقتين مختلفتين

هناك طريقتين يمكنك استخدامهم في تعريف كارت الشاشة AMD وسأوضحهم لكم اليوم الأولى من خلال البحث الأوتوماتيكي عن التعريف من خلال الإنترنت أما الطريقة الثانية فهي من خلال الموقع الرسمي لشركة AMD والتي توفر ملفات التعريف لجميع كروت الشاشة الخاصة بها وإمكانية تحميلها في ثوان معدودة ،وكما هو معروف أصدقائي أنه بدون أن تقوم بتعريف كارت الشاشة الخاص بك لن تتمكن من تشغيل الكثير من ألعاب الكمبيوتر الرائعة هذا بالإضافة إلي أنك لن تتمكن من التعامل مع العديد من برامج التصميم التي تحتاج إلي كارت الشاشة ولهذا من الضروري أن تقوم بتثبيت هذا التعريف بصورة صحيحة على حاسوبك.

الطريقة الأولى لـ تعريف كارت الشاشة AMD :

تلك الطريقة هي الطريقة الأساسية والبديهية التي يتبعها جميع المستخدمين في تعريف أي من مكونات الجهاز وسنتناولها سوياً بالتفصيل.

  • في البداية ستقوم بفتح Run ثم كتابة الأمر  devmgmt.msc بعد ذلك أضغط على Ok وهذا ليتم تحويلك إلي Device Manager وهو المسئول عن تثبيت التعريفات .
  • الآن قم بالبحث عن اختيار Display Driver ثم قم بالضغط عليه ليظهر لك  أسم كارت الشاشة الخاص بك سواء كان AMD أو nvidia ثم قم بالضغط عليه باستخدام زر الفأرة الأيمن ثم قم باختيار Update Driver Software .
  • في تلك اللحظة عزيزي القارئ تأكد جيداً من أن حاسوبك متصل بشبكة الإنترنت لإنه ستظهر لك نافذة جديدة تحتوي على خيارين قم باختيار Search automatically for updated driver software وهنا سيبدأ الحاسوب تلقائياً في البحث عن تعريف كارت الشاشة وتثبيته وبعد ذلك قم بعمل Restart للحاسوب وبهذا تكون قد قم بتعريف كارت الشاشة .

الطريقة الثانية لـ تعريف كارت الشاشة AMD :

في الحقيقة أصدقائي تلك الطريقة الأسرع والأفضل لتعريف كارت الشاشة فكل ما عليك القيام به هنا هو الدخول إلي الموقع الرسمي للشركة من الرابط الموجود في نهاية المقال بعد ذلك قم بالضغط على Automatically Detect And Install Your Driver والتي تعني أن الموقع سيقوم بالتعرف على طراز كارت الشاشة الموجود بحاسوبك ثم تثبيت التعريفات الخاصة به تلقائياً دون أي تدخل منك.

تعريف كارت الشاشة AMD للحاسوب

وبعد ذلك عليك أن تقوم بعمل إعادة تشغيل للجهاز الخاص بك وفي النهاية أصدقائي أتمنى أن تنال تلك الطرق إعجابكم وإلي اللقاء في مقال أخر إن شاء الله .

لا يفوتك : طريقة الحصول علي تعريفات Dell وتعريفات HP.

رابط الدخول إلي الموقع


موضوعات مهمة جداً لك :

شرح طريقة تعريف كارت الشاشة AMD علي ويندوز 10 بطريقتين مختلفتين
4.5 (90%) 2 votes
  • 43
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *