أفضل تطبيق لإجراء المراسلات حول العالم بطريقة أمنة وبسيطة

تطبيق Briar :

يبحث الكثير من مستخدمي الاندرويد عن تطبيقات اندرويد للمراسلة تتم فيها المراسلة بشكل جيد وبطريقة أمنة فعلي الرغم من وجود العديد من التطبيقات علي جوجل بلاي إلا أن الكثير منها لا يستطيع إجراء المراسلة بطريقة أمنة كما يمكن اختراقه وجميع تطبيقات التراسل تحتاج إلي إنترنت وهذه كلها مشاكل يعاني منها قطاع كبير من متابعينا لذلك وجدنا لكم حل رائع وهو تطبيق Briar الذي يُعد تطبيق التراسل الأكثر أماناً في العالم حيث تم صدور النسخة الأولي من التطبيق منذ فترة ليست بعيدة.

تطبيق Briar

صرح فريق العمل القائم علي التطبيق أنه تم طرح نسخة تجريبيه أولاً لمدة دامت 10 شهور للتعرف علي المشاكل التي ستظهر أثناء استخدام التطبيق وتم معالجتها تماماً قبل صدور النسخة الأولي للمستخدم كما أن التطبيق يعمل علي نظام الاندرويد فقط حالياً وللآسف يصعب استخدامه علي الايفون أو نظام IOS وذلك لأن التطبيق يستخدم نظام P2P – peer-to-peer messenger الذي لا تسمح شركة أبل باستخدامه كما صرح فريق العمل أنه يتم العمل علي التطبيق ليتم صدوره إلي أجهزة الكمبيوتر قريباً ويمكنك التعرف علي مميزات التطبيق وتحميله من خلال الفقرات التالية.

مميزات تطبيق التراسل الأمن Briar :

  • يمكنه التراسل  عن طريق إرسال رسائل مشفرة وذلك من خلال الإنترنت كما يمكنه إرسالها عن طريق البلوتوث أو الواي فاي في حالة أنقطاع الإنترنت.
  •  جميع جهات الاتصال تتم بشكل مشفر داخل التطبيق للحفاظ علي السرية لهذا يُفضل هذا التطبيق الكثير من الصحفيين للتراسل بشكل أمن .
  •  يمنع التطبيق عمل screenshot للمحادثات وإذا قمت بذلك تجد الصورة سوداء لا تحتوي علي شئ .
  • لكي تقوم بإضافة جهات أتصال في التطبيق قم بتشغيل التطبيق علي الهاتفين ثم عمل مسح سريعة QR .
  • يتم العمل علي إرفاق الصور و الملفات إلي التطبيق .

كيفية استخدام وتحميل تطبيق Briar :

في البداية عزيزي القارئ يؤسفني أن أبلغك أن عملية شرح التطبيق تلك المرة ستكون بدون صور وهذا لإن التطبيق يمنع أخذ صور منه وتلك واحدة من عوامل الأمان التي يمتاز بها .

أولاً : ستقوم بتحميل التطبيق على هاتفك من خلال الرابط الموجود في نهاية المقال وهذا بالطريقة العادية التي اعتدنا على استخدامها .

ثانياً : بعد الانتهاء من الخطوة السابقة ستقوم الآن بعمل حساب على التطبيق من خلال إدخال أسمك وكلمة المرور الجديدة التي ستقوم بتعيينها .

ثالثاً : سيطلب منك التطبيق إذن العمل في خلفية الهاتف حتى تتمكن من الاستمرار في عملية الاستخدام .

رابعاً : والآن حتى تتمكن من إضافة جه اتصال للتحدث معها سيكون عليك عمل مسح لكود QR الذي سيظهر على الهاتف الأخر .

خامساً : بعد ذلك يمكنك البدء في التحدث ومشاركة الصور والملفات في أمان تام من خلال هذا التطبيق الرائع .

إلي هنا أكون قد انتهيت أصدقائي من الحديث معكم حول هذا التطبيق المميز والذي سينال  إعجابكم بكل تأكيد إذا كنتم تريدون التحدث والتراسل في خصوصية تامه .

رابط تحميل التطبيق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *