كيفية تأمين حساب جوجل لمنع اختراقه من خلال تلك الخطوات

تأمين حساب جوجل

إذا كنت تمتلك هاتف اندرويد فهذا يعني أنك تمتلك حساب جوجل والسبب في هذا هو أنه لا يمكنك تشغيل الهاتف بدون عمل واحد من تلك الحسابات والتي يمكنك من خلالها إدارة هاتفك بشكل عام فتلك الحسابات تتمكن من خلالها عزيزي القارئ القيام بكل ما تريد على هاتفك أو خارج الهاتف حتى فحساب جوجل هو وسيلة آمنة لتسجيل الدخول إلي الكثير من المواقع وعمل الحسابات أيضاً على مختلف المواقع مثل فيس بوك وغيرها واليوم سوف نتعرف سوياً على كيفية تأمين حساب جوجل الخاص بك من خلال خطوات سهلة وبسيطة وهذا بناء على طلبات الكثير من المتابعين .

تأمين حساب جوجل

إن عملية تأمين الحساب تعتبر واحدة من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها هذا بالإضافة إلي أنها سهلة للغاية فأنت لست في حاجة إلي القيام بالكثير من الخطوات حتى تتمكن تأمين الحساب بشكل جيد هذا بالإضافة إلي أن شركة جوجل وضعت أهم وأقوى وسائل الأمان التي يمكنك استخدامها على حسابك لتأمينه ولمنع اختراقه تحت أي وسيلة ممكنة إلا من خلال ثغرات النظام الخاص بالشركة وهذا لن يحدث معك لإن شركة جوجل تعتبر واحدة من أكبر الشركات ف العالم وأقل الشركات التي تعرضت إلي حوادث اختراق ،هذا بالإضافة إلي أن عملية تأمين حساب جوجل لا تحتاج إلي أي برامج على الإطلاق فكل شئ ستقوم به بنفسك من خلال الموقع الرسمي .

لا يفوتك شرح : كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق سؤال الأمان .

أولاً : قم بتفعيل خيار المصادقة الثنائية Two-factor authentication

المصادقة الثنائية تعتبر واحدة من أفضل وأقوى الطرق التي يمكنك استخدامها لتأمين الحساب الخاص بك وهذا لما توفره تلك الميزة من شروط لتسجيل الدخول إلي حسابك فكل ما عليك القيام به حتى تتمكن من الدخول إلي حساب جوجل الخاص بك هو كتابة البريد الإلكتروني بعد ذلك كتابة الباسورد ثم بعدها ستحصل على رسالة أما على بريد إلكتروني أخر أو على هاتفك بكود يجب عليك إدخاله حتى تتمكن من البدء في إجراء خطوات التعديل أو الدخول إلي حساب جوجل الخاص بك ويمكنك تفعيل هذا الخيار من خلال الضغط هنا بعد ذلك سيتم تحويلك إلي داخل حساب جوجل الخاص بك .

  1. قم بتسجيل الدخول إلي حسابك بالطريقة العادية .
  2. بعد ذلك قم بالضغط على Security من القائمة الجانبية .
  3. بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل حتى تجد خيار Signing in to Google .
  4. وستجد بعدها خيار باسم Two Step Verifications وكل ما عليك القيام به هو تحويل هذا الخيار إلي On .

تأكد أيضاً من استخدام كلمة مرور قوية بشكل مستمر مكونة من أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز وهذا سوف يساعدك في الحفاظ على حسابك بشكل آمن أيضاً .

ثانياً: قم بالتحقق من الأجهزة المرتبطة بحساب جوجل الخاص بك

من الضروري أن تقوم بعمل فحص للأجهزة المتصلة بحساب جوجل الخاص بك وهذا حتى تعرف ما هي الأجهزة التي يتم استخدام حسابك عليها وفي حالة العثور على جهاز غير معروف على الفور قم بالبدء في اتخاذ احتياطات الآمان وهي تسجيل الخروج من هذا الجهاز والبدء في تغيير كلمة المرور ،ويمكنك التحقق من تلك الأجهزة بكل سهولة فقط قم بالضغط هنا لتسجيل الدخول إلي حسابك في جوجل .

  1. بعد ذلك قم بالدخول إلي تبويب Security من القائمة الجانبية كما هو الحال في الفقرة السابقة .
  2. والآن قم بالنزول إلي الأسفل حتى تجد خيار Your devices .
  3. هذا الخيار يضم جميع الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول إلي حساب جوجل الخاص بك من خلالها قم بمراجعتها جيداً .
  4. في حالة العثور على جهاز لا تعرفه قم بالضغط عليه بعد ذلك قم بالضغط على النقاط الثلاث الموجودة بجواره ثم قم بالضغط على Sign Out .

ثالثاً: قم بتفعيل خيارات الاسترداد

هذا الخيار الذي أتحدث عنه يمكنك من خلاله عزيزي القارئ التحكم في عملية استرداد الحساب ودائماً ما يفضل وضع رقم هاتفك كواحدة من طرق استرجاع حسابك في حالة الاختراق أو في حالة نسيان كلمة المرور ويمكنك القيام بتفعيل تلك الخيارات والتعديل عليها بكل سهولة فقط ستقوم بالدخول إلي حساب جوجل الخاص بك من خلال الضغط هنا بعد ذلك قم بتنفيذ الخطوات التالية :

    1. قم بتسجيل الدخول إلي حسابك من خلال إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور .
    2. بعد ذلك قم بالضغط على خيار Personal info أو المعلومات الشخصية .
    3. ثم قم بالنزول حتى تجد خيار Contact info أو طرق معلومات الاتصال .
    4. هنا قم بإدخال رقم هاتفك وبريد إلكتروني أحتياطي يمكن الرجوع إليه في حالة سرقة حسابك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *