تعرف على الفرق بين ويندوز 8 و 8.1 ومميزات النسخة الأخيرة من ويندوز 8

الفرق بين ويندوز 8 و 8.1 :

تعتبر نسخة ويندوز 8 واحدة من أهم نسخ الويندوز التي تم إصدارها فلقد قامت بعمل تغيير جذري عن النسخة السابقة لها ( ويندوز7 ) كما أن تلك النسخة نالت إعجاب الكثير من المستخدمين ولكن سرعان ما قامت الشركة بعد مرور فتره قصيرة من إطلاقها لنسخة ويندوز 8 أعلنت عن تحديث جديد يعرف باسم 8.1 ويبقى هنا السؤال الذي يشغل بال الكثير من المستخدمين ما هو الفرق بين ويندوز 8 و 8.1 وهذا بالضبط ما سأوضحه لكم أصدقائي من خلال تلك التدوينه ولكن سأوضح لكم السبب الرئيسي أولاً لإطلاق هذا التحديث وهو علاج المشاكل الكثيرة التي كانت موجودة في نسخة ويندوز 8 وهذا الأمر أدى إلي استياء الكثير من المستخدمين من هذا الأمر .

الفرق بين ويندوز 8 و 81

فعلى الرغم من أن تلك النسخة كانت مبهرة للغاية إلا أنه بمجرد أن بدء المستخدمين في عملية الاستخدام وبدأت المشاكل في الظهور وخصوصاً في تشغيل الألعاب وربما كان هذا السبب الرئيسي في أن تهتم الشركة بإمكانية تشغيل الألعاب بصورة جيدة على ويندوز 10 حتى تتفادى المشاكل التي حدثت مع نسخة ويندوز 8 ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه تم إضافة العديد من المميزات الرائعة التي سنتعرف عليها من خلال الفقرة التالية .

المميزات الموجودة بنسخة ويندوز 8.1 :

  • في البداية سأتحدث معكم عن سرعة التشغيل والتي تعتبر العامل الأهم الذي جعل ويندوز 8.1 أفضل من ويندوز 8 حيث ستلاحظ عند البدء في الاستخدام أنه عملية الإقلاع تتم بصورة أفضل بكثير عن ما كانت موجودة عليه في ويندوز 8 .
  • من ضمن أهم المميزات أيضاً هي تطوير عملية التخصيص فأصبح من السهل جداً أن تقوم بعمل تخصيص للأيقونات الموجودة على سطح المكتب وتغيير شكلها هذا بالإضافة إلي القائمة الرئيسية التي تظهر لك بمجرد بدء التشغيل ستتمكن من تغيير أماكن التبويبات الموجودة بها بصورة بسيطة وتغيير اللون أيضاً .
  • ومن اهم المميزات الموجودة بتلك النسخة الجديدة من ويندوز 8 والتي تعرف باسم 8.1 هي المساحة الصغيرة فعند الإنتهاء من التثبيت ستلاحظ أن المساحة النهائية لنسخة للويندوز تقوم باستهلاك مقدار أقل من المعتاد والذي يقدر بحوالي 25 إلي 28 جيجا بايت .
  • أما بالحديث عن البحث فستتمكن من البحث عن ما تريده داخل ويندوز 8.1 بصورة أفضل بكثير فلقد تم تطوير أليات البحث بصورة ممتازة حقاً كما أنه لن تحتاج إلي كتابة الكلمة كاملة هذا بالإضافة إلي العمل بتقنية المرادفات .
  • تطبيق فيس بوك الرسمي متاح فقط على ويندوز 8.1 وغير متاح على النسخة العادية من ويندوز 8 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *