طريقة اظهار الساعة على سطح المكتب ويندوز 10 والكثير من أدوات سطح المكتب الذكية

اظهار الساعة على سطح المكتب ويندوز 10 :

يريد الكثير من المستخدمين إضفاء بعض اللمسات الجمالية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم خاصة واجهة سطح المكتب حيث تعد من اكثر النوافذ مشاهدة أثناء تشغيل جهاز الكمبيوتر ،وإذا كنت تريد وضع لمسة جمالية على سطح المكتب على جهازك سواء جهاز مكتبي أو لاب توب فسوف نتعلم اليوم طريقة اظهار الساعة على سطح المكتب ويندوز 10 وطريقة إظهار العديد من الأشكال والأيقونات الرائعة مثل النتيجة أو أخبار الطقس وبعض الالعاب المسلية التي يمكنك الذهاب إليها بضغطة زر .

اظهار الساعة على سطح المكتب ويندوز 10

في المعتاد يظهر التاريخ والوقت في اسفل شاشة الكمبيوتر في اقصي يمين اسفل الشاشة ولكن العرض يكون بخط صغير ،ويحتاج الكثير من الأشخاص معرفة الوقت بشكل مستمر ،لذلك سوف نساعدك اليوم في إظهار إيقونة الساعة بشكل واضح وملون على سطح المكتب بالإضافة إلي بعض التطبيقات الخفيفة لمعرفة أخبار الطقس وغيرها الكثير من التطبيقات المهمة والتي يمكن وضعها على سطح المكتب بشكل أنيق لاستخدامها وقت الحاجة .

إضافات سطح المكتب ويندوز 10 :

لإضافة الكثير من الأدوات والأيقونات الهامة لسطح المكتب في ويندوز 10 يجب تحميل برنامج صغير الحجم يسمي the Desktop gadgets installer والذي تستطيع من خلاله إضافة الكثير من الأيقونات والتطبيقات الأنيقة لسطح المكتب متضمنه الساعة بالطبع .

في البداية قم بتحميل البرنامج من هنا ثم قم بتثبيته من خلال الضغط على ok ثم Next في جميع النوافذ ثم Install ليتم تثبيت البرنامج على جهازك بنجاح ،بعد ذلك قم بالذهاب إلي سطح المكتب واضغط كليك يمين وسوف تلاحظ ظهور خيار جديد في القائمة يسمي gadgets فقم بالضغط عليه .

إضافات سطح المكتب ويندوز 10

عند الضغط على الخيار الجديد سوف تنبثق لك نافذة بها العديد من الأدوات التي يمكنك إضافتها لسطح المكتب بضغطة زر ،فمثلا سوف نقوم بإضافة أيقونة الساعة إلي سطح المكتب وذلك من خلال الضغط عليها مرتين بالفأرة وسوف نلاحظ ظهور الساعة على سطح المكتب في الحال ونستطيع تحريكها في أي مكان كما يمكن غلقها تماماً من خلال الوقوف عليها بالفأرة ثم الضغط على علامة الغلق .

تحميل برنامج the Desktop gadgets installer

يمكنك من خلال البرنامج إضافة أيقونة النتيجة لمعرفة التاريخ بشكل واضح وأنيق ،كما يمكنك إضافة بعض الالعاب الخفيفة المسلية مثل لعبة Picture Puzzle ،كما يمكنك إضافة أيقونة الطقس لمعرفة أحوال الطقس في بلدك أو أي بلد في العالم ،وبعد الانتهاء من إضافة الأيقونات المفضلة لك قم بغلق النافذة .

تحميل أدوات ذكية لسطح المكتب ويندوز 10 :

إذا كانت تريد المزيد من الأدوات الذكية لإضافتها لسطح المكتب لجميع إصدارات الويندوز المختلفة فسوف نقدم لك الآن موقع رائع يسمي gadgetsrevived يحتوي على عدد كبير من الأدوات الذكية التي يمكنك تحميلها وتثبيتها على سطح المكتب .

طريقة وضع ساعة على سطح المكتب

اذهب للموقع من هنا وسوف تجد مجموعة كبيرة من الأدوات الذكية والتي تتميز بشكل أيقونات رائع يمكنك الضغط على أي أداة وسوف تنتقل بك الصفحة إلي مجموعة كبيرة من الأشكال الخاصة بها ،وفي حالة رغبتك في تحميل شكل معين قم بالضغط على اسم الشكل ثم قم بالضغط على Download ليتم تحميله في الحال على جهازك .

تحميل أدوات ذكية لسطح المكتب ويندوز 10

بعد تحميل الشكل قم بالضغط على Install في النافذة المنبثقة ليتم تثبيت الشكل في الحال وسوف يظهر بعدها على سطح المكتب ويمكنك بعد ذلك تحريكه ووضعه في أي مكان على سطح المكتب ،كما تستطيع تحميل الكثير من الأدوات الذكية بنفس الطريقة .

موقع gadgetsrevived

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على طريقة اظهار الساعة على سطح المكتب ويندوز 10 والكثير من الأدوات الذكية الإضافية يمكنك الآن ضبط وهندمة سطح المكتب الخاص بك بطريقة أنيقة تليق بك .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *