اصلاح ويندوز 10 عند الإقلاع بثلاثة طرق مختلفة وبدون تحميل برامج

اصلاح ويندوز 10 عند الإقلاع :

تعتبر تلك المشكلة واحدة من أشهر مشاكل الويندوز التي تقابل الكثير من المستخدمين فعند البدء في تشغيل الحاسوب تلاحظ أنه يرفض الدخول إلي نسخة الويندوز وفي الحقيقة أصدقائي هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلي فشل عملية إقلاع الويندوز بعض منها يتعلق بنظام التشغيل ذات نفسه وهو الويندوز والبعض الأخر قد يتعلق بأجزاء الحاسوب الداخلية ولكن مهما كانت المشكلة التي تواجهك فمن المؤكد أنك ستجد الحل في تلك التدوينة والتي من خلالها سنتعرف على طريقة اصلاح ويندوز 10 عند الإقلاع دون الحاجة إلي استخدام برامج كمبيوتر فكل الخطوات التي سنقوم بها ستتم من خلال نظام التشغيل فلا يوجد أي برامج قد تساعدك في معرفة حل لتلك المشكلة .

اصلاح ويندوز 10 عند الإقلاع

ومن أشهر الأسباب التي قد تؤدي إلي تلك المشكلة المزعجة هو وجود بعض ملفات نظام التشغيل المفقودة وفي تلك الحالة أول ما يقوم به جميع المستخدمين هو إزالة نسخة الويندوز القديمة وتثبيت واحدة أخرى ولكن هذا الأمر قد يعرضك إلي فقدان جميع الملفات الموجودة على سطح المكتب وخصوصاً أن أغلبنا يقوم باستخدام سطح المكتب وترك العديد من الملفات عليه وهذا لسهولة الوصول إليها ولذلك سنقوم اليوم بـ اصلاح ويندوز 10 عند الإقلاع دون الحاجة إلي تثبيت نسخة جديدة وهذا من خلال إعادة تلك الملفات إلي نظام التشغيل من خلال خطوات بسيطة ،والآن هي لنتعرف على أشهر  الأسباب التي قد تؤدي إلي فشل عملية الإقلاع مع طريقة إصلاحها .

لا يفوتك : حل مشكلة الصوت في ويندوز 10

أولاً: اصلاح ويندوز 10 عند الإقلاع من خلال اسطوانه الويندوز

عندما تواجهك مشكلة مثل تلك كل ما عليك القيام به هو  مجموعة من الخطوات وهي كالتالي :

  1. قم بوضع اسطوانه الويندوز التي تستخدمها أو الفلاشة التي قمت من خلالها بعملية التثبيت .
  2. على الفور قم بعمل إعادة لتشغيل الحاسوب  ثم قم بتعديل إعدادات الإطلاق من البيوس إلي الفلاشة أو الأسطوانة على حسب ما تقوم باستخدامه .
  3. الآن جميع الخطوات توضح بأنك ستقوم بتثبيت نسخة ويندوز جديدة ولكن هذا خاطئ فما سنقوم به الآن هو عملية إصلاح وهذا من خلال الضغط على Repair My Computer .
  4. بعد ذلك انتظر حتى يتم الانتهاء من عملية الإصلاح بالكامل ثم قم بعمل إعادة تشغيل للحاسوب وستجد أن نظام التشغيل قد عاد للعمل دون أي مشاكل .

ثانياً:  اصلاح ويندوز 10 عن طريق الدخول إلي وضع Safe Mode

يمكنك استخدام تلك الطريقة و اصلاح ويندوز 10 عند الإقلاع في حالة إذا كان سبب المشكلة هو أحد البرامج التي قمت بتثبيتها فعندها ستقوم بالدخول إلي النظام ومسح البرنامج ثم العودة إلي الوضع الطبيعي .

  1. ستقوم عزيزي القارئ بجميع الخطوات الموجودة بالفقرة السابقة ولكنم بعد الضغط على Repair My Computer ستقوم بالضغط على Troubleshoot .
  2. بعد ذلك قم باختيار Advanced Options ومنها إلي Startup Settings .
  3. بعد ذلك قم بعمل إعادة تشغيل للحاسوب بعد ذلك قم بالضغط سريعاً على رقم 4 وعلى الفور سيتم الدخول بك إلي وضع Safe Mode .

ثالثاً:  الطريقة الأخيرة لإصلاح ويندوز 10

عزيزي القارئ إذا فشلت جميع محاولات اصلاح ويندوز 10 عند الإقلاع التي طرحتها من خلال الفقرات السابقة هنا سيكون عليك إعادة تثبيت نظام الويندوز من جديد ويمكنك القيام بهذا بكل سهولة ودون أي مشاكل من خلال تحميل ويندوز 10 على حاسوبك بكل سهولة ولكن إذا استمرت المشكلة أيضاً بعد تلك الخطوة هنا سيكون السبب في تلك المشكلة هو عطل داخلي في مكونات الحاسوب وربما تكون المشكلة تتعلق بالقرص الصلب ذات نفسه وفي تلك الحالة يفضل زيارة احد المختصين .

وبهذا أصدقائي اكون قد وصلت معكم إلي نهاية مقال اليوم  أتمنى أن ينال إعجابكم وإلي اللقاء في مقال أخر إنشاء الله.

تقييمك
  • 41
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *