تطبيقات اندرويد

تحميل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد بدون روت

برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد

أهلاً بكم أعزائي متابعي موقع بيت الكورسات في مقال جديد سأتحدث معكم اليوم عن أمر في غاية الأهمية ويطلبه الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب فكثيراً ما نقوم بحذف محادثات أو رسائل الواتساب لدينا ومع مرور الوقت نكتشف إننا في حاجة إليها فلا تقلق عزيزي فاليوم ستستطيع استعادة محادثات الواتساب المحذوفة وذلك عن طريق برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد بدوت روت والذي يمكنك من خلاله استعادة جميع رسائل المحذوفة بكل سهولة ،كما سنعترض معكم طريقة استعادة محادثات الواتس اب القديمة باستخدام جوجل درايف .

برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد

حيث أصبح الموضوع أسهل بكثير فلا داعي للقلق ولا داعى لاستخدام تطبيقات أخري لفعل هذا الأمر حتي لا تقع في مصيدة البرامج الوهمية الخادعة ولكن مع تطبيق ES File Explorer File Manager ستتمكن من استعادة محادثات الواتساب المحذوفة ولن تفقد رسائل أو أي رسالة محذوفة لديك حيث انه واحد من افضل تطبيقات الاندرويد وللتطبيق وظائف أخرى متعددة ولكن سنختص بالوظيفة التي أشارنا إليها في بداية الموضوع .

كيفيه استرجاع محادثه واتس اب لرقم :

أولاً : قم بتحميل تطبيق ES File Explorer File Manager علي هاتفك (ستجد رابط التحميل اسفل المقال) .

ثانياً : بعد تحميل التطبيق نقوم بفتحه ونضغط Ok علي الاختيار الافتراضي ليبدأ العمل على التطبيق كما بالصورة التالية :

برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد

ثالثاً : ثم نذهب إلي المسار التالي (SdcardWhatsAppDatabases) كما بالصورة حتى نذهب إلي المكان الذي يتم فيه تخزين نسخة احتياطية للمحادثات كما بالصورة التالية :

شرح برنامج استعادة رسائل الواتس اب

رابعاً : نضغط على “msgtore.db.crypt8” مطولاً ثم بتعديل اسم الملف من العلامة الموجودة بجوار رقم 2 بالصورة ونضيف كلمة “Backup-” قبل اسم الملف ليصبح “Backup-msgtore.db.crypt8” كما بالصور التالية :

تحميل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد

شرح برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد

خامساً : قم الآن باختيار تاريخ المحادثة التي تود أستراجعها مرة أخري وقم بتغيير اسم الملف وحذف التاريخ ورقم 8 في أخر اسم الملف ثم اضغط على OK ليصبح كما بالصور التالية :

تنزيل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد

شرح برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد

سادساً : توجه إلي مدير التطبيقات الموجود على هاتفك “Application Manager” ثم قم باختيار تطبيق الواتساب وقم بعمل حذف للبيانات “Clear Data” و “Clear Cache” أيضاً ثم اضغط على كلمة OK .

برنامج استعادة رسائل الواتس اب

تنزيل برنامج استعادة رسائل الواتس اب

سابعاً : قم بفتح تطبيق الواتساب لديك ستظهر شاشة تطلب منك عمل استرجاع “Restore” لمحادثات الواتساب قم بعمل ذلك وستجد كل المحادثات التي تريدها في التاريخ الذي قمت بتحديده فيما قبل .

و إلى هنا أعزائي المتابعين نكون قد انتهينا من شرح استعادة محادثات الواتساب المحذوفة من خلال تطبيق ES File Explorer File Manager ،وفي الفقرة القادمة سوف نقوم بشرح طريقة استعادة جميع محادثات ورسائل الواتس اب من خلال النسخ الاحتياطي أو جوجل درايف .

استعادة محادثات الواتس اب القديمة للسامسونج :

لاسترجاع محادثات الواتس اب القديمة بدون برامج ينبغي تفعيل خيار النسخ الاحتياطي للرسائل وذلك لتستطيع في أي وقت من استعادة الرسائل المحذوفة ،والنسخ الاحتياطي يعتمد على تخزين رسائلك أول بأول على موقع جوجل درايف السحابي لتستطيع الرجوع إليها في أي وقت وتحميلها على هاتفك أو تحميلها على هاتفك الجديد ولذلك لابد أن يكون لديك حساب على جوجل درايف .

طريقة تفعيل النسخ الاحتياطي :

  • قم بفتح تطبيق الواتس اب وقم بالضغط على الثلاث النقاط بالأعلى ليتم فتح قائمة الخيارات واضغط على الإعدادات .
  • الآن اضغط على خيار الدردشة ثم قم بتحديد خيار نسخ احتياطي للدردشة .
  • تستطيع الآن البدء في نسخ رسائلك الحالية من خلال الضغط على BACK UP أو Back up to Google Drive ليتم النسخ بشكل دوري .

استعادة محادثات الواتس اب القديمة

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها و عمل الفورمات :

  • قم بالذهاب إلي قائمة الإعدادات كما في الطريقة السابقة .
  • اضغط على خيار الدردشة والدردشات الاحتياطية .
  • الآن قم باستعادة جميع الرسائل القديمة المنسوخة احتياطياً من قبل .

رابط تحميل التطبيق

برنامج استعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية

بعد أن تعرفنا سوياً من خلال الفقرات السابقة على أفضل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد من خلال تلك الفقرة سنتعرف سوياً على برنامج استعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن هذا الأمر يمثل صعوبة شديدة للعديد من الأصدقاء ولهذا سنقوم باستعمال البرنامج الأفضل وهو برنامج iMyFone ChatsBack وهو برنامج متخصص في استعادة الدردشات المحذوفة من على الهواتف الذكية سواء كانت اندرويد أو ايفون و من خلال الفقرات القادمة سنتعرف سوياً على أهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها من قبل هذا البرنامج وسنتعرف أيضاً على طريقة التحميل والاستخدام فقط تابعوا .

مميزات برنامج استعادة محادثات الواتس اب القديمة

  • يستطيع البرنامج استعادة الدردشات المحذوفة من على هاتفك الاندرويد أو حتى هاتفك الايفون بكل سهولة دون الحاجة إلى وحود نسخة احتياطية قديمة ومن الجدير بالذكر أن عملية الاستعادة لا تتم للدردشة فقط بل تتم أيضاً لكل الملفات الموجودة داخل الدردشة من صور وفيديوهات وغيرها .
  • من الجدير بالذكر أيضاً أن هذا التطبيق يعمل على تطبيق واتساب العادي و تطبيق واتساب بيزنس وتلك من أكثر المميزات الرائعة التي يمكنك الحصول عليها من قبل هذا البرنامج المميز .
  • تستطيع استعادة الملفات المحذوفة أو بمعنى أدق الدردشات المحذوفة دون الحاجة  إلى حذف التطبيق من على هاتفك سواء كان الاندرويد أو حتى هاتفك الايفون
  • البرنامج يعمل بشكل جيد للغاية مع كافة نسخ الويندوز سواء ويندوز 7 أو ويندوز 8 أو حتى ويندوز 10 كما أنه يعمل على كافة أجهزة الماك وتلك واحدة من أكثر الأمور الرائعة حقاً .
  • يمكنك مراجعة الملفات قبل البدء في عملية الاستعادة وتلك من المميزات القوية وسوف تشاهد هذا بنفسك عند البدء في عملية الاستخدام وبعد الانتهاء من شرح المميزات حان الوقت للبدء في عملية التحميل .

تحميل برنامج استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة للاندرويد و الايفون

  • إن عملية التحميل في غاية السهولة كل ما عليك القيام به هو الضغط هنا وعلى الفور سيتم تحويلك إلى داخل الموقع الرسمي ومن هناك ستتمكن من البدء في عملية التنزيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  • فقط سيتم تحويلك إلى داخل الموقع ومن هناك قم بالضغط على خيار Download وعلى الفور سيتم البدء في عملية تحميل البرنامج على حاسوبك فوراً ولن تستغرق عملية التحميل الكثير من الوقت على الإطلاق .
  • وبعد الانتهاء من عملية التنزيل ستتمكن من البدء في عملية التثبيت على الفور وبعد الانتهاء من كل هذا ستتمكن من البدء في عملية استعادة رسائل الواتساب المحذوفة للاندرويد والايفون .

شرح برنامج iMyFone ChatsBack

إذا كنت تتساءل عزيزي القارئ عن طريقة الاستخدام فمن الجدير بالذكر أن الموقع الرسمي لهذا البرنامج يوضح فيديو يمكنك من خلاله البدء في عملية الاستخدام والطريقة الصحيحة التي ستتمكن من خلالها البدء في عملية استخدام برنامج استعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية بكل سهولة والطريقة تعتبر معروفة بالنسبة للكثير من المستخدمين فقط في البداية ستقوم بتوصيل هاتفك على الكمبيوتر وستقوم بتشغيل البرنامج وعلى الفور قم باختيار الاسترجاع من على البرنامج واترك الهاتف تماماً حتى يتم الانتهاء من عملية الاسترجاع .

الخاتمة

إلى هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلى ختام مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله على برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد بكل سهولة ولقد تعرفنا أيضاً على كيفية تحميل برنامج استعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية بكل سهولة أتمنى من كل قلبي أن تكونوا قد حصلتم على قدر كافي من المعلومات حول كل شيء ولا تنسوا أصدقائي التواصل معي من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل لكم جزيل الشكر و إلى اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً