عرض مواصفات USB4 وسرعتها في نقل البيانات وموعد طرحها الرسمي

مواصفات USB4 :

تعتبر تقنية الـ USB من اهم التقنيات المستخدمة في الوقت الحالي حيث يعتمد عليها توصيل العديد من الأجهزة ،وقد تم تطوريها عدة مرات منذ بداية تصميمها في عام 1996 واليوم نحن بصدد الإعلان عن مواصفات USB4 حيث تم الإعلان عنها في موقع engadget الأمريكي ومن المتوقع ظهورها في عام 2020 حيث يمكن للعديد من المهندسين والمصممين العمل بها مع ظهور المنتجات التي تدعم العمل بها في العام المقبل أيضاً حيث تم إضافة الكثير من المواصفات الحديثة لها كما سنستعرض في موضوع اليوم .

USB4

اليو اس بي أو كما يطلق عليها الناقل التسلسلي العام هي تقنية لنقل البيانات ونقل الطاقة من نوع ركب وشغل أو Plug and Play وهي تسمح بتوصيل العديد من الملحقات الطرفية في جهاز الكمبيوتر وذلك لنقل المعلومات والأوامر حيث يعتبر منفذ الـ USB من اشهر المنافذ واهمها في الوقت الحالي ،ويتم استخدامه في توصيل الفأرة ولوحة المفاتيح والطابعات والكاميرات الرقمية وجميع الأجهزة الرقمية الحديثة ولذلك قام المطورون بتطوير منفذ الـ USB وذلك لطرح جيل جديد من الأجهزة المتطورة .

اهم مميزات يو اس بي 4 :

صرح منتدي منفذي اليو اس بي عن الإصدار الجديد يو اس بي 4 في وقت سابق بانه يعتمد على تقنية Thunderbolt 3 حيث يوفر ذلك القدرة على نقل البيانات والشحن في وقت واحد كما يقوم بعرض الصورة على الشاشة .

كما يعمل USB4 على عرض نطاق التردد العالي والذي يصل إلي 40 جيجابايت/ثانية وهو التردد الذي يقدر بضعف الإصدار السابق USB 3.2 وحوالي 8 أضعاف من الإصدار USB 3.0 ،وسوف يستطيع الإصدار الجديد من تقديم طاقة بقدرة 100 وات .

من اهم مميزاته أيضاً هي توافقه مع الإصدارات القديمة USB 3.1 وUSB 2.0 كما سيتوافق مع جميع الأجهزة والكابلات التي تدعم تقنية Thunderbolt 3 ،ولن تحتاج إلي البحث عن الكابل المناسب حيث تتوفر فيه جميع المعايير الحالية .

حيث تعتبر تقنية الـ Thunderbolt 3 من اهم تقنيات شركة انتل والتي تعمل على استخدام كابل واحد لجميع الأجهزة سواء توصيل شاشة أو شاحن هاتف ذكي ،ومن المتوقع ظهور اليو اس بي 4 في مطلع عام 2020 مع توفر العديد من الأجهزة المزودة به في العام نفسه .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *