معلومات عامة

أسرع و افضل DNS في الشرق الاوسط 2021 مجانا

افضل DNS في الشرق الاوسط 2021

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها حجب المواقع أو الدخول إلي المواقع المحجوبة وعلى مدار الكثير من المقالات السابقة تحدثت معكم أصدقائي حول هذا الأمر بشكل موسع للغاية وتلك تعتبر هي النقطة الأخيرة في هذا الأمر وهي شرح كيفية الدخول إلي المواقع المحجوبة أو حجب المواقع المزعجة والإباحية من خلال DNS ولمن منكم لا يعرف ما هو DNS سوف أعرفكم عليه من خلال الفقرات القادمة التي سنتعرف من خلالها على افضل DNS في الشرق الاوسط 2021 الذي ستتمكن من استخدامه لحل الكثير من مشاكل التصفح التي قد تسبب إزعاج شديد لفئة كبيرة من المستخدمين فقط تابعوا معي لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الأمر .

افضل DNS في الشرق الاوسط 2021

قبل أن نتعرف على أفضل DNS دعوني أوضح لكم في البداية ما هو DNS فتلك الكلمة اختصار لعبارة Domain Name System أو باللغة العربية إعدادات اسم النطاق وباختصار شديد إن DNS يعتبر الوسيط بين رقم IP الخاص بك وبين أسماء المواقع فكما تعلم عزيزي القارئ الأجهزة الخاصة بنا لا تعرف سوى لغة الأرقام ولهذا حتى تتمكن من الدخول إلي أي موقع يقوم DNS بوظيفته في تحويل اسم الموقع إلي أرقام حتى يتمكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف للدخول إلي هذا الموقع ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف على افضل DNS في الشرق الاوسط 2021 الذي ستتمكن من استخدامه في العديد من الأمور الرائعة .

لا يفوتك : جميع ارقام DNS TE Data و WE DNS و Orange DNS الجديدة .

كيف تتحكم أرقام DNS في الدخول إلي المواقع المحجوبة أو حجب المواقع

قبل أن نتعرف أصدقائي على أفضل رقم DNS في الشرق الأوسط يجب أن نتعرف على كيفية الدخول إلي المواقع المحجوبة أو حجب المواقع المزعجة من خلال أرقام DNS في الحقيقة أصدقائي من يتحكم في هذا الأمر هي الشركات التي تقوم بطرح أرقام سيرفرات DNS فمثلاً هناك أرقام سيرفرات DNS خاصة بشركة جوجل وهناك أرقام أخرى خاصة بشركة Yandex وغيرها من الأرقام الأخرى وتلك الشركات هي من تتحكم في قائمة المواقع التي يمكنك الوصول إليها ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف أصدقائي على طريقة تغيير أرقام DNS من خلال هاتفك الاندرويد وهاتفك الايفون أيضاً فقط تابعوا معي الفقرات القادمة .

لا يفوتك : كيفية حجب المواقع الإباحية بأفضل DNS مجاناً .

خطوات تغيير أرقام DNS على الاندرويد

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل تغيير سيرفرات DNS على هاتفك الاندرويد ومن ضمن تلك الطرق استخدام بعض التطبيقات التي توفر هذا الأمر مثل برنامج DNS Changer ولكن أنا شخصياً في حالة إمكانية القيام بأمر معين من خلال الخطوات على الهاتف لا أفضل استخدام التطبيقات وهذا بالضبط ما سنقوم به سوياً من خلال تلك الفقرة فسنتعرف على طريقة تغيير أرقام DNS على الاندرويد من خلال خطوات سهلة وبسيطة ودون الحاجة إلي استخدام أي تطبيقات خارجية .

فقط في البداية قم بالدخول إلي إعدادات شبكة الواي فاي وقم بتحديد الشبكة التي تقوم بإنشاء اتصال إنترنت من خلالها بعد ذلك قم بالضغط مطولاً على أسم الشبكة ثم قم باختيار تعديل الشبكة كما هو بتلك الصورة بالضبط .

افضل DNS لحجب المواقع المزعجة

بعد ذلك قم بالضغط على خيار عرض الخيارات المتقدمة أو الإعدادات المتقدمة في بعض الهواتف ومنه قم بالضغط على خيار إعدادات IP كما هو بتلك الصورة أيضاً .

افضل DNS للتحميل

بعد ذلك سيظر أمامك خيارين الأول ديناميكي والثاني ثابت وستجد النقطة موضوعة أمام خيار ديناميكي ولكنك ستقوم بتحويلها إلي ثابت .

أفضل DNS للالعاب الأونلاين

بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل حتى تجد خيار DNS1 و DNS2 وستقوم بوضع أرقام سيرفرات DNS التي تريد استخدامها من القائمة الموجودة بالفقرات التالية ثم قم بالضغط على خيار حفظ وسريعاً ما ستتمكن من العودة إلي استخدام الإنترنت بشكل بسيط للغاية .

أفضل DNS في الشرق الاوسط

خطوات تغيير أرقام DNS على الايفون

بعد أن تعرفنا بالفقرة السابقة على كيفية القيام بهذا الأمر من خلال هاتفك الاندرويد سنتعرف من خلال تلك الفقرة على طريقة تغيير أرقام سيرفرات DNS على هاتفك الايفون بدون برامج ومن الجدير بالذكر أن العملية لا تختلف كثيراً عن الخطوات التي قمت بها على هاتفك الاندرويد ولكن هناك بعض الفروق البسيطة فقط عزيزي القارئ قم بالدخول إلي إعدادات الواي فاي على هاتفك بعد ذلك قم بالضغط على علامة الاستفهام الموجودة بجوار شبكة الواي فاي المتصل من خلالها لتظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط .

خطوات تغيير أرقام DNS على الاندرويد

بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل حتى تجد خيار تكون DNS كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستقوم بالضغط على هذا الخيار من أجل البدء في عملية التعديل التي لن تستغرق الكثير من الوقت .

خطوات تغيير أرقام DNS على الايفون

وسريعاً ما ستتمكن من البدء في عملية إدخال سيرفرات DNS الجديدة بكل سهولة وبعد الانتهاء قم بالضغط على خيار حفظ الموجود بالأعلى على اليسار .

كيف تتحكم أرقام DNS في الدخول إلي المواقع المحجوبة أو حجب المواقع

أفضل DNS في الشرق الاوسط

بعد أن تعرفنا بالفقرات السابقة على طريقة تغيير أرقام سيرفرات DNS على الاندرويد والايفون سنتعرف من خلال الفقرات القادمة على أهم وأشهر سيرفرات DNS في الشرق الأوسط .

خادم Open DNS

208.67.222.222

208.67.220.220

أفضل DNS للالعاب الأونلاين

خادم Cloudflare

1.1.1.1

1.0.0.1

افضل DNS للتحميل

خادم Google DNS

8.8.8.8

8.8.4.4

افضل DNS لحجب المواقع المزعجة

خادم Norton

199.85.126.10

199.85.127.10

الملخص

إلي هنا عزيزي القارئ أكون قد انتهيت من الحديث معكم حول افضل DNS في الشرق الاوسط 2021 أتمنى من كل قلبي أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المفيدة لكم فيما يتعلق بعملية تغيير DNS من البداية إلي النهاية لا تنسوا مشاركتي رأيكم فيما قدمته إليكم من خلال الفقرات السابقة عن طريق التعليقات الموجودة بالأسفل لكم جزيل الشكر وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *