أخبار عاجلة

تجربة ممتعة : تعرف عل كيفية إستخدام يديك أو رأسك أو صوتك بدلاً من فأرة الكمبيوتر ( الماوس )

استبدال فأرة الكمبيوتر بيديك !

كثير ما نتعرض لمواقف محرجة أثناء استخدامنا لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا و واحد من اهم هذه المواقف هو تعطل الفأرة والتي بالتأكيد بدونها يدخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في حالة شلل تام وفي تلك الحالة تتوقف بالتأكيد عن استخدام حاسوبك هذا بالرغم من انك قد تكون في اشد الحاجة إليه في هذا الوقت لذلك استطعنا اليوم في موقعنا من العثور لكم على حل رائع يُمكنكم من استبدال الفأرة الخاصة بكم في حالة تعطلها بيديك !! بالتأكيد هذا بديل غريب وسيعتقد الكثير من المستخدمين انه شئ من الجنون انك تستطيع أن تقوم باستبدال الفأرة بيديك ولكن تلك هي الحقيقة فقط تابعوا الفقرات التالية لمزيد من المعلومات حول NPointer .

NPointer لاستبدال فأرة الكمبيوتر بيديك

معلومات حول برنامج NPointer :

كما تحدثت معكم في الفقرة السابقة انك تستطيع أن تقوم بالتحكم في سهم الفأرة من خلال يديك في حالة تعطلها وذلك عن طريق هذا البرنامج الرائع وهو يسمى NPointer والذي يُمكنك من استبدال سهم الفأرة بيديك وذلك بالتأكيد في حالة تعطل الفأرة الخاصة بك وذلك عن طريق كاميرا الكمبيوتر فقط قم بتوجيهها على يديك وابدأ في التحرك وسيتحرك السهم معك .

كيفية استخدام برنامج NPointer :

أولاً : فقط كل ما عليك فعله هو القيام بتحميل البرنامج من خلال الرابط المتواجد اسفل المقال بعد ذلك قم بفك الضغط و البدء في تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالصورة المعروفة فهو مثل جميع البرامج العادية لا يحتاج إلى شرح تفصيلي لعملية التثبيت .

ثانياً : بعد الانتهاء من عملية التحميل والتثبيت قم بفتح البرنامج عن طريق ملف Exe وستظهر لك واجهة البرنامج كما هو موضح في الصورة التالية :

تحميل برنامج NPointer

ثالثاً : فقط قم بتوجيه الكاميرا على يديك كما تحدثنا بالأعلى وابدأ في تحريكها في الاتجاه الذي تريده وستجد أن سهم الفأرة يتحرك معك في نفس الاتجاه وتستطيع أن تقوم باستخدام رأسك إذا كنت لا تريد أن تستخدم يديك من خلال اختيار Head/Frontal فقط قم بتوجيه الكاميرا على أي جزء من جسدك وقم بتحريكه وستجد أن سهم الفأرة سيتحرك أيضاً .

رابعاً : تستطيع أيضا أن تقوم باستخدام التحكم عن طريق الصوت من خلال اختيار Voice Control ولكن هذا الاختيار يحتاج إجادة اللغة الانجليزية لإعطاء الإشارات الصوتية للبرنامج .

وبهذا متابعي موقعنا الكرام اكون قد وصلت معكم إلى نهاية مقال اليوم وأرجو أن تكونوا قد استفدتم منه وسأكون دائماً في انتظار رسائلكم من خلال صفحة الفيس بوك الخاصة بنا أو تعليقاتكم من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل وإلي إن ألقاكم بمقال جديد تقبلوا خالص تحياتي .

رابط تحميل البرنامج

عن مينا صبحى

مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

شاهد أيضاً

Radio Garden

تعرف علي كيفية تشغيل المئات من محطات الراديو من جميع بلاد العالم والدول العربية مجاناً من خلال Radio Garden

Radio Garden : هل مللت من استخدام الراديو العادي والذي أصبح تقليدي بشكل لا يوصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *