تطبيقات اندرويدبرامج ايفون

كيفية ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط مجانًا

ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط

الترجمة واحدة من الأمور التي لا يمكننا أن نستغنى عنها فكثيراً ما نقابل جمل وعبارات لا نعرف ما هو مصدرها أو ما هو معناها وفي تلك اللحظة نحاول البحث عن ترجمة لها ولكن هل تخيلت يوماً ما أنه من الممكن أن تقوم بـ ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط ؟ في الحقيقة أنا شخصياً إذا كنت أخبرتني عن هذا الأمر منذ 10 سنوات كنت سأقول لك أنك مخبول بلا شك ولا يمكن القيام بهذا الأمر ولكن التطور التكنولوجي الذي نشهده في حياتنا مؤخراً يجعلني واثق بأن كل شيء ممكن في المستقبل ومن خلال مقال اليوم سنتعرف سوياً على كيفية ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليها فقط تابعوا معي لمعرفة الطريقة .

ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط

هناك الكثير من التطبيقات والبرامج التي يمكنك استخدامها على هاتفك الذكي من أجل القيام بهذا الأمر ولكن هل تساءلت يوماً ما هو البرنامج الأفضل ؟ في الحقيقة الأفضل دائماً هو صاحب السبق أو من بدء تلك العملية والتطبيق صاحب السبق في هذا الحدث هو تطبيق ترجمة جوجل فمن خلال هذا التطبيق يمكنك وبكل سهولة ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط ومن خلال مقال اليوم سنتعرف عزيزي القارئ على كيفية القيام بكل هذا من البداية إلي النهاية وسنتعرف أيضاً على كيفية تحميل هذا التطبيق بكل سهولة سواء على هاتفك الاندرويد أو حتى هاتفك الايفون فقط تابعوا معي لمعرفة كافة التفاصيل التي قد تحتاج إليها .

لا يفوتك : افضل برنامج ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد وللايفون .

تحميل برنامج ترجمة فورية كاميرا للاندرويد

  • في البداية قم بالضغط هنا وسريعاً ما سوف يتم تحويلك إلي داخل متجر جوجل بلاي للبدء في عملية تحميل برنامج الترجمة للاندرويد .
  • كل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار Install بعد ذلك قم بالضغط على خيار Accept للموافقة على شروط وأحكام عملية الاستخدام .
  • وعلى الفور سيتم البدء في عملية التنزيل على هاتفك فوراً وسيتم البدء في عملية التثبيت أيضاً وبعد الانتهاء يمكنك البدء في عملية الاستخدام على الفور .
  • وبهذا تكون قد انتهيت من عملية تحميل برنامج ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط .

تنزيل ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل مجانا للايفون

  • كل ما عليك القيام به هو الضغط هنا وسيتم تحويلك تلك المرة إلي داخل متجر اب ستور و من هناك يمكنك البدء في عملية التنزيل
  • فقط قم بالضغط على خيار تحميل أو علامة التحميل وعلى الفور سيتم البدء في عملية التنزيل فوراً على هاتفك فوراً .
  • وبعد الانتهاء قم بالضغط على خيار Open وستتمكن من البدء في عملية الاستخدام فوراً .
  • وبهذا ستكون قد انتهيت من عملية تحميل هذا البرنامج الرائع على الايفون ومن خلال الفقرة القادمة سنتعرف على أهم المميزات .

مميزات برنامج ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط مجانا

  • يعتبر برنامج ترجمة جوجل واحد من أفضل و أقوى البرامج التي يمكنك استخدامها على هاتفك الذكي .
  • البرنامج لم يعد يقدم خدمة ترجمة حرفية وأصبح يقدم واحدة من أفضل خدمات الترجمة الاحترافية .
  • يمكنك من خلال هذا البرنامج الحصول على خدمة ترجمة من خلال الصوت بكل سهولة .
  • وبهذا نكون قد تعرفنا على أشهر مميزات هذا البرنامج الرائع ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف سوياً على كيفية البدء في عملية الاستخدام والترجمة من خلال الكاميرا بكل سهولة فقط تابعوا معي وسأوضح لكم كل شيء من خلال الفقرة التالية .

شرح برنامج ترجمة عن طريق الكاميرا

  • إن عملية الاستخدام في غاية السهولة كل ما عليك القيام به هو فتح البرنامج على هاتفك وستظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك قم بتحديد مالذي تريد القيام بها من خلاله ومن خلال تلك الواجهة ستقوم بالضغط على علامة الكاميرا من أجل البدء في عملية الترجمة من خلال الكاميرا .

تحميل برنامج ترجمة فورية كاميرا للاندرويد

  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار  Continue من أجل البدء في عملية الترجمة أو بمعنى أدق من أجل الاستمرار في عملية الاستخدام .

تنزيل ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل مجانا للايفون

  • وعلى الفور قم بتوجيه كاميرا الهاتف على النص الذي تريد البدء في عملية ترجمته ثم قم بالتقاط  صوره له وعلى الفور سيتم عرض الترجمة أمامك على شاشة الهاتف الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط .

مميزات برنامج ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط مجانا

  • وفيما يتعلق باللغة فيمكنك تحديدها من خلال واجهة التطبيق الرئيسية عند فتحه وتشغيله لأول مره وستجد أن كافة اللغات متاحة من خلال هذا البرنامج الرائع .
  • وبهذا ستكون قد انتهيت من عملية استخدام برنامج ترجمة جوجل الأصلي على هاتفك الاندرويد أو حتى هاتفك الايفون .

ترجمة باستخدام الكاميرا

برنامج Microsoft Translator

إن عملية الترجمة من خلال الكاميرا واحدة من أكثر عمليات الترجمة الرائعة التي يمكنك الحصول عليها وعلى مدار الكثير من المقالات السابقة والفقرات تناولت معكم مجموعة من أفضل البرامج التي يمكنكم استخدامها وعلى الرغم من أن تطبيق جوجل للترجمة تطبيق جيد إلا وأن تطبيق مايكروسوفت للترجمة من التطبيقات القوية حقاً والتي توفر واحدة من أفضل تجارب الاستخدام وسوف تشاهد هذا بنفسك من خلال الفقرات القادمة فسوف نتعرف سوياً على كيفية البدء في عملية التحميل هذا التطبيق على هاتفك الاندرويد وهاتفك الايفون وسنتعرف أيضاً على كيفية البدء في عملية الاستخدام للترجمة من خلال الكاميرا فقط تابعوا معي .

تحميل برنامج Microsoft Translator للاندرويد والايفون

  • في البداية عزيزي القارئ ستقوم بالضغط هنا ليتم البدء في عملية تحويلك إلي داخل متجر جوجل بلاي لتنزيل التطبيق على هاتفك الاندرويد .
  • أما في حالة إن كنت تريد تحميله على هاتفك الايفون فلن تستغرق تلك العملية الكثير من الوقت على الإطلاق فقط قم بالضغط هنا وسيتم نقلك إلي داخل متجر اب ستور .
  • وبعد الانتهاء من عملية التحميل سيتم البدء في عملية التثبيت بشكل تلقائي وبعدها يمكنك عزيزي القارئ الشروع في عملية الفتح والاستخدام من خلال الضغط على خيار Open .
  • ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف سوياً على كيفية البدء في عملية الاستخدام من البداية إلي النهاية فقط تابعوا معي .

شرح برنامج Microsoft Translator

  • في البداية ستقوم بفتح البرنامج على واجهة هاتفك الرئيسية وستظهر لك كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستقوم بالضغط على خيار Agree من أجل الموافقة على شروط وأحكام عملية الاستخدام لهذا التطبيق الرائع .

ترجمة باستخدام الكاميرا 2022

  • بعد ذلك ستظهر كل مجموعة كبيرة من الخيارات التي يوفرها التطبيق فقط قم بالضغط على علامة الكاميرا من أجل البدء في عملية الترجمة من خلال الكاميرا وستظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط .

برنامج Microsoft Translator

  • والآن قم بتوجيه كاميرا الهاتف الخاص بك إلي المكان المخصص لهذا الأمر وعلى الفور سيتم البدء في عملية الترجمة ومن الجدير بالذكر عزيزي القارئ أنه يمكنك التحكم في اللغة التي يتم استعمالها في عملية الترجمة التي ستقوم بها من خلال الواجهة الموجودة في أسفل الشاشة وستجد كافة اللغات التي قد تحتاج إليها .

تحميل برنامج Microsoft Translator للاندرويد والايفون

  • وتلك هي طريقة ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط من خلال الاندرويد أو الايفون باستخدام تطبيق مايكروسوفت .

طريقة الترجمة عن طريق الكاميرا

شرح برنامج Yandex.Translate

البرنامج الثالث معنا في مقال اليوم هو برنامج الترجمة الشهير الخاص بمتصفح ياندكس ومن الجدير بالذكر أن متصفح ياندكس ومحرك البحث ياندكس يعتبر من أشهر وأفضل محركات البحث التي يمكنك استخدامها وهو روسي الأصل ويتم استعماله في روسيا كمحرك البحث الأول ومن الجدير بالذكر أن برنامج الترجمة المقدم من قبل المطورين يعتبر من أفضل برامج الترجمة التي يمكنك استعمالها وهو متاح للاستخدام على هواتف الاندرويد وهواتف الايفون أيضاً و من خلال الفقرات القادمة سنتعرف سوياً على كيفية البدء في عملية التنزيل والتثبيت والاستخدام أيضاً على هاتفك الاندرويد وهاتفك الايفون كما أنه يصنف أفضل برنامج ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط .

تحميل برنامج Yandex Translate

  • إذا كنت تريد البدء في عملية التحميل على هاتفك الاندرويد فيمكنك الضغط هنا وسيتم تحويلك إلي داخل متجر جوجل بلاي ومن هناك يمكنك البدء في عملية التثبيت على الفور من خلال الضغط على خيار Install دون أي مشاكل على الإطلاق .
  • أما في حالة إن كنت تريد تحميل هذا التطبيق على هاتفك الايفون فيمكنك الضغط هنا وسريعاً ما سوف يتم تحويلك إلي داخل متجر اب ستور ومن هناك يمكنك البدء في التنزيل من خلال الضغط على علامة التحميل .
  • وبعد الانتهاء من كل هذا قم بالضغط على خيار فتح أو Open من أجل البدء في عملية الاستخدام وسنتعرف سوياً على كيفية استعمال برنامج ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط بكل سهولة .

شرح برنامج Yandex Translate

  • في الحقيقة أصدقائي إن عملية استخدام تلك النوعية من التطبيقات متشابهة بشكل كبير فلا يوجد أي اختلاف على الإطلاق إلا في واجهة المستخدم فقط في البداية ستقوم بفتح التطبيق وسريعاً ما سوف يتم البدء في تشغيل التطبيق وستظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك قم بالضغط على علامة الكاميرا الموجودة بالأسفل .

طريقة الترجمة عن طريق الكاميرا 2022

  • بعد ذلك سيحتاج البرنامج إلي الحصول على بعض الإذون حتى يتمكن من البدء في العمل دون أي مشاكل على الإطلاق .

تحميل برنامج Yandex Translate

  • بعد ذلك كل ما عليك القيام به هو ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط كما هو بتلك الصورة بالضبط وعلى الفور سيتم البدء في عملية الترجمة .

ترجمة بالتصوير 2022

ترجمة بالتصوير

برنامج iTranslate Translator

هذا البرنامج يصنف من أفضل وأهم البرامج التي يمكنك استخدامها ولقد تم تطويره من قبل شركة ابل وفي البداية كان مخصص فقط لهواتف الايفون ولكن بعد ذلك قررت الشركة إطلاقه للمستخدمين على هواتف الاندرويد أيضاً وعملية الاستخدام في غاية السهولة وهو من أفضل برامج الترجمة التي يمكنك استعمالها كما أنه يدعم الترجمة من خلال الكاميرا ولهذا أرشحه لكم هذا بالإضافة إلي أن عملية التحميل ستتم من خلال المتاجر الرسمية ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف سوياً على طريقة ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط من خلال هذا البرنامج الرائع دون أي مشاكل على الإطلاق وبكل سهولة فقط تابعوا معي .

تحميل برنامج iTranslate Translator

  • في البداية ستقوم بالضغط هنا وسريعاً ما سوف يتم البدء في عملية التنزيل على هاتفك الاندرويد ولن تستغرق تلك العملية الكثير من الوقت على الإطلاق وبعد الانتهاء من عملية التحميل قم بالضغط على خيار Open لتشغيل التطبيق .
  • أما في حالة إن كنت تريد تنزيل هذا البرنامج على الايفون فلن تحتاج إلي الانتظار طويلاً فقط ستقوم بالضغط هنا وسيتم نقلك بعد ذلك إلي داخل متجر اب ستور وبعد الانتهاء من التنزيل على الايفون قم بالضغط على خيار فتح من أجل الشروع في عملية الاستخدام .
  • وبهذا ستكون قد انتهيت من عملية التحميل على الاندرويد وعلى الايفون يمكنك من خلال الفقرة القادمة البدء في عملية الاستخدام و ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط .

شرح برنامج iTranslate Translator

  • إن عملية استخدام هذا البرنامج تعتبر من أسهل عمليات الاستخدام على عكس الكثير من البرامج السابقة والتي قد تمثل صعوبة بعض الشيء لمجموعة من المستخدمين فقط كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو فتح البرنامج وستظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستقوم بالضغط على علامة X الموجودة بالأعلى لتجاهل هذا الإشعار .

ترجمة بالكاميرا مجاناً 2022

  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Lens الموجود بالأسفل من أجل الشروع في عملية الترجمة من خلال الكاميرا ويمكنك البدء في تحديد اللغة التي تريد الترجمة منها وإليها من خلال الواجهة الموجودة بالأعلى أو يمكنك ترك التطبيق ليتعرف بنفسه على اللغة الموجودة .

أفضل تطبيق ترجمة بالكاميرا 2022

  • وبهذا ستكون قد انتهيت من عملية استخدام برنامج iTranslate Translator بكل سهولة .

برنامج ترجمة فورية كاميرا

برنامج Camera Translator

أخر برنامج معنا في قائمة البرامج التي قدمتها إليكم اليوم هو برنامج Camera Translator وهو يعتبر من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها على جهاز الاندرويد الخاص بك ومع الأسف هذا البرنامج غير متاح لهواتف الايفون فهو متاح للاندرويد فقط ويمكنك تحميله من خلال متجر جوجل بلاي بكل سهولة وسوف تشاهد هذا بنفسك من خلال الفقرات القادمة فقط تابعوا معي وسأوضح لكم حتى طريقة الاستخدام على هاتفك دون أي مشاكل على الإطلاق .

تحميل برنامج Camera Translator

  • في البداية ستقوم بالضغط هنا وسريعاً ما سوف يتم تحويلك إلي داخل متجر جوجل بلاي للبدء في عملية التنزيل على هاتفك ولن تستغرق تلك العملية الكثير من الوقت على الإطلاق .
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Install من أجل الشروع في عملية التثبيت وبعد الانتهاء من تلك العملية يمكنك الشروع في عملية الاستخدام ولن تستغرق تلك العملية أي وقت على الإطلاق
  •  ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج مجاني تماماً ولن تحتاج إلي القيام بأي خطوات حتى معقدة حتى تستطيع البدء في عملية التشغيل .

شرح برنامج Camera Translator

  • في البداية ستقوم بفتح البرنامج على هاتفك الاندرويد وستظهر لك الواجهة الرئسية كما هو بتلك الصورة بالضبط وكل ما عليك القيام به في تلك اللحظة هو الانتظار .

تحميل برنامج iTranslate Translator

  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Camera كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك قم بالبدء في ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط .

برنامج ترجمة فورية كاميرا 2022

  • وفي النهاية ستظهر لك النتيجة النهائية كما هو بتلك الصورة بالضبط وبعد الانتهاء من كل هذا ستكون قد تمكنت من تحميل أفضل برنامج ترجمة عن طريق الكاميرا 2022 .

تحميل برنامج Camera Translator

برنامج Camera Translator: Translate+

هذا البرنامج مخصص  فقط لهواتف الايفون ويمكنك من خلاله الترجمة باستخدام الكاميرا فقط وهو مخصص فقط للترجمة من خلال كاميرا الهاتف ولقد تم تطويره من قبل واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في تطوير تطبيقات الايفون كما أنه يقدم واحدة من أهم المميزات والتي لن تجدها في أي برنامج أخر وهي الترجمة من خلال كاميرا الهاتف بدون إنترنت وهذا يتم من خلال تحميل اللغة أولاً على هاتفك الايفون من قبل البرنامج بعد ذلك يمكنك البدء في عملية الترجمة بدون إنترنت أو بمعنى أدق الترجمة بالكاميرا بدون نت وتلك من أهم المميزات هذا بالإضافة إلي أنه يدعم أكثر من 100 لغة مختلفة وتلك من المميزات الرائعة حقاً وأنصحكم بتجربته .

رابط التحميل للايفون

برنامج Baidu Translate APK

نعرف جميعاً متصفح بايدو الصيني والذي يعتبر من أقوى برامج التصفح هذا بالإضافة إلي أن بايدو يعتبر أيضاً محرك بحث ومن خلال تلك الفقرة سنتعرف سوياً على على برنامج بايدو للترجمة ومن ضمن المميزات التي يقدمها البرنامج هو الترجمة من خلال كاميرا الهاتف على الرغم من أنها لا تعتبر أقوى ميزة في هذا البرنامج ولكنه يقدم خدمة ترجمة بالكاميرا مقبولة إلي حد كبير وأنصحكم جميعاً بالبدء في عملية استخدامه وتجربته وربما المشكلة الوحيدة هي أنه مخصص فقط لهواتف الاندرويد ولا يمكنك تنزيله أو حتى تشغيله على هاتفك الايفون ولكن لا مشكلة فهناك الكثير من البدائل للايفون يمكنك الحصول عليها من خلال الفقرات السابقة .

رابط تحميل البرنامج

الخاتمة

إلي هنا أصدقائي أصل معكم إلي ختام مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله على كيفية ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط من خلال واحد من أفضل التطبيقات الموجودة على شبكة الإنترنت وهو تطبيق ترجمة جوجل أتمنى من كل قلبي أن تكونوا قد حصلتم على قدر كافي من المعلومات حول كل شيء ولا تنسوا التواصل معي من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل لكم جزيل الشكر وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.