كيف انقل الصور عن طريق AirDrop على الايفون والايباد

كيف انقل الصور عن طريق AirDrop

إن عملية نقل الصور والملفات بين هواتف الاندرويد تتم إما من خلال تطبيق خارجي مثل SHAREit وغيره من التطبيقات الأخرى أو عن طريق البلوتوث وهو الأمر الذي يحتاج إلي الكثير من الوقت حتى تتمكن من نقل الملفات والصور ولكن في هواتف الايفون الأمر مختلف كثيراً حيث هنا ميزة AirDrop وهي ميزة موجودة في جميع هواتف الايفون تمكنك من نقل الصور والفيديوهات بين تلك الهواتف بسرعة كبيرة مهما كانت المساحة الخاصة بتلك الملفات ولهذا سنتعرف اليوم على كيف انقل الصور عن طريق AirDrop بكل سهولة من خلال هاتفك الايفون إلي هاتف ايفون أخر وسوف نتعلم كيفية تشغيل AirDrop بعد التحديث الجديد .

كيف انقل الصور عن طريق AirDrop

على الرغم من أن AirDrop واحدة من أكثر الأمور الرائعة التي يمكنك استخدامها على هاتفك الايفون إلا انه يعاب عليها أنها لا تعمل على الاندرويد ولا تساعد في نقل الملفات بين هواتف الاندرويد وهواتف الايفون وهو الأمر الذي يزعج الكثير من المستخدمين ولكن سنترك هذا الأمر لنتحدث عنه في تدوينة منفصلة وسنكتفي اليوم بالحديث حول كيف انقل الصور عن طريق AirDrop وما هي أشهر المشاكل التي قد تقابلك أثناء استخدام AirDrop على هاتفك الايفون فقط عزيزي القارئ تابع معي الفقرات القادمة لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الأمر بالكامل .

لا يفوتك : طريقة عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها .

طريقة تشغيل AirDrop للايفون التحديث الجديد

من أكثر المشاكل التي تقابل الكثير من المستخدمين هي طريقة تشغيل AirDrop بعد التحديث الجديد لهواتف الايفون فبعد أن تم إطلاق نظام iOS 14 فلقد تم تغيير مكان AirDrop وأصبح الكثير من المستخدمين لا يعرفوا مكانه من أجل تشغيله أو إيقافه لهذا من خلال تلك الفقرة سنتعرف سوياً على طريقة تشغيل AirDrop للايفون التحديث الجديد فقط عزيزي القارئ تابع الخطوات القادمة لمعرفة الطريقة :

  • كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو سحب شاشة هاتفك من الأسفل إلي الأعلى ليظهر لك شريط الإشعارات .
  • بعد ذلك ستجد أمامك العديد من الخيارات من المفترض أنها كان تحتوي على خيار AirDrop ولكن الآن لا يوجد شيء .
  • فقط عزيزي القارئ قم بالضغط مطولاً على علامة الواي فاي وعلى الفور سيتم فتح قائمة أخرى تحتوي على العديد من الخيارات الإضافية من بينهم خيار AirDrop كما هو موضح بتلك الصورة بالضبط .

ميزة اير دروب

  • وبتلك الطريقة عزيزي القارئ ستكون قد تمكنت من معرفة مكان AirDrop بعد التحديث الجديد ويمكنك تشغيله بكل سهولة من خلال الضغط على الخيار وسريعاً ما ستظهر لك مجموعة من الخيارات وهم إيقاف الاستلام، جهات الاتصال فقط و أخيراً الجميع وهنا يمكنك ضبطها كما تريد على أساس الجهة التي ستحصل منها على الصور .

نقل الصور على الايفون

نقل الصور عن طريق AirDrop

أما فيما يتعلق بعملية مشاركة الصور عن طريق AirDrop فيمكنك القيام بهذا الأمر بكل سهولة فقط عزيزي القارئ قم بتنفيذ تلك الخطوات وستجد أنك تمكنت من نقل الصور عن طريق AirDrop بكل سهولة فقط عزيزي القارئ قم بالدخول إلي معرض الصور الموجود على هاتفك ثم قم بتحديد الصور التي تريد مشاركتها بعد ذلك قم بالضغط على AirDrop .

مشكلة AirDrop في الايفون

بعد ذلك ستظهر لك مجموعة من الأجهزة الموجودة والتي يمكنك إرسال الصور إليها من خلال خاصية AirDrop بعد ذلك قم بالضغط على اسم الهاتف الذي تريد إرسال الصور إليه وستظهر لك كلمة قيد الانتظار لحين قبول الطرف الأخر الصور التي تقوم بإرسالها .

نقل الصور عن طريق AirDrop

وبمجرد الانتهاء من عملية الإرسال ستظهر لك كلمة تم الإرسال كما هو بتلك الصورة بالضبط وبتلك الطريقة ستكون قد تمكنت من معرفة كيف انقل الصور عن طريق AirDrop بكل سهولة من خلال خطوات سهلة وسريعة للغاية .

طريقة تشغيل AirDrop للايفون التحديث الجديد

مشكلة AirDrop في الايفون

في بعض الأحيان قد تقوم بمحاولة تشغيل AirDrop على هاتفك الايفون وتفاجئ بأنه لا يعمل وقد تطول تلك المشكلة في الكثير من الأحيان ولكن ما لا يعرفه الكثير من المستخدمين أن عملية تعطل AirDrop هي أمر بسيط للغاية ويمكن حله من خلال خطوات سريعة وسهلة للغاية ومن أهم الخطوات التي يمكنك من خلالها إعادة تشغيل AirDrop هي إعادة تشغيل الهاتف من جديد فقط قم بتجربة هذا الأمر وستلاحظ أن AirDrop أصبح يعمل بشكل جيد واختفت المشكلة تماماً .

فقط في مرة واحدة تم إيقاف AirDrop ولكن المشكلة كانت متعلقة بشركة Apple وفي هذا الوقت قامت الشركة بإرسال تحديث سريع إلي جميع الهواتف ومن خلال هذا التحديث تم حل المشكلة فوراً وأصبح من الممكن أن تقوم بعملية تشغيل AirDrop على هاتفك الايفون دون أي مشاكل بمجرد تثبيت هذا التحديث ونادراً ما يحدث هذا الأمر .

ولكن من رأي المشكلة الحقيقية التي يواجهها AirDrop هو أنه لا يمكن استخدامه لإرسال الملفات بين هواتف الاندرويد وهواتف الايفون فإذا تم استغلال تلك الميزة وإضافتها إلي هواتف الاندرويد حتى تتمكن من إرسال الملفات بين هاتف ايفون وهاتف اندرويد سيصبح الأمر في غاية الروعة وسيغنيك عن استعمال الكثير من التطبيقات التي تعمل على القيام بهذا الأمر وستوفر عليك الكثير من الوقت .

الملخص

أعتقد عزيزي القارئ أنك تعرف الآن الإجابة عن سؤال كيف انقل الصور عن طريق AirDrop ؟ فمن خلال الفقرات السابقة أوضحت لكم كل شئ حول ميزة AirDrop على هواتف الايفون وأجهزة الايباد أتمنى أصدقائي أن تكونوا قد حصلتم على قدر كافي من المعلومات ولا تنسوا أصدقائي مشاركتي رأيكم فيما قدمته إليكم من خلال تلك التدوينة عن طريق التعليقات الموجودة بالأسفل، لكم جزيل الشكر أعزائي وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *