طريقة مسح الكلام في الصورة بواسطة الفوتوشوب بعدة طرق

طريقة مسح الكلام في الصورة بواسطة الفوتوشوب

يعتبر برنامج الفوتوشوب واحد من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها في عملية التعديل على الصور فمن الجدير بالذكر أن البرنامج يعتبر هو الأول في العالم فيما يتعلق بعمليات التعديل على الصور وعمل التصاميم ولقد تم تطوير هذا البرنامج من قبل شركة Adobe التي تعد واحدة من أكبر الشركات في العالم والتي قدمت لنا العديد من البرامج المختلفة المتعلقة بالكثير من الأمور المتعلقة بالتصميمات وهذا ما سوف نشاهده سوياً من خلال الفقرات القادمة والتي سنتعرف من خلالها على طريقة مسح الكلام في الصورة بواسطة الفوتوشوب وهو الأمر الذي يعاني منه الكثير من المستخدمين ولا يعرفوا الطريقة الصحيحة على الرغم من أن الخطوة في غاية السهولة .

طريقة مسح الكلام في الصورة بواسطة الفوتوشوب

إن برنامج فوتوشوب متخصص في تعديل الأخطاء الموجودة في الصور ويمكنك أيضاً من خلاله مسح الكلام الموجود في الصورة من خلال أكثر من أداة فالأمر لا يتعلق فقط بأداة واحدة كما أن الأمر يرتبط بالصورة الموجودة وما هو موضع الكلام والخلفية المتواجد عليه الكلام الذي تريد مسحة وهذا لا يعني أن الأمر معقد تماماً أو لا يمكنك القيام به بل على العكس فإن طريقة مسح الكلام في الصورة بواسطة الفوتوشوب لن تحتاج منك إلا ثوان معدودة وستكون قد تعلمتها فقط تابع معي الفقرات القادمة لمعرفة الخطوات بالكامل .

لا يفوتك : تحميل برنامج Photoshop CC 2015 كامل مجانا برابط مباشر .

كيفية إزالة الكلام من الصورة بالفوتوشوب اون لاين

في الحقيقة أصدقائي هناك مشكلة يواجهها الكثير من المستخدمين وهي البحث عن كيفية استخدام برنامج فوتوشوب اون لاين ولكن في الحقيقة لا يوجد ما يسمى بفوتوشوب اون لاين فكما نعرف جميعاً فوتوشوب هو عبارة عن برنامج يعمل على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ولم تقم شركة ادوبي بإطلاق أي نسخة تعمل على شبكة الإنترنت من هذا البرنامج فجميع النسخ تحتاج إلي تثبيت أما على أجهزة الكمبيوتر أو على الهواتف الذكية ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك إزالة الكلام من الصورة أون لاين فسوف نقوم باستخدام موقع Photopea في تلك المهمة حتى نعرف طريقة مسح الكلام في الصورة بواسطة الفوتوشوب .

شرح موقع Photopea

من أفضل وأشهر المواقع التي يمكنك استخدامها للتعديل و الكتابة على الصور اون لاين دون تحميل أي برامج والأهم من كل هذا هو أن الموقع يمتلك كافة الأدوات الموجودة في برنامج الفوتوشوب وهذا ما يجعله واحد من المواقع التي أفضل استخدامها بشكل شخصي للقيام بأي مهمة فالأمر لن يحتاج منك سوى ثوان معدودة وسوف تتمكن من معرفة كيفية إزالة الكلام من الصورة بالفوتوشوب اون لاين أو حتى أكون دقيق ستكون قد عرفت كيفية إزالة الكلام من الصورة من خلال موقع Photopea اون لاين فقط تابعوا الفقرة القادمة لمعرفة الطريقة .

كيفية استخدام موقع Photopea

كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو الضغط هنا وسوف يتم تحويلك داخل الموقع وستظهر لك واجهة الموقع في البداية كما هو بتلك الصورة بالضبط وكل ما عليك القيام به هو البدء في إضافة الصورة التي تريد مسح أو إزالة الكلام منها ويمكنك القيام بهذا الأمر بكل سهولة من خلال سحب الصورة وإلقائها داخل الموقع على الفور .

شرح موقع pixlr

بعد ذلك ستظهر لك الصورة داخل الموقع كما هو بتلك الصورة وهنا عزيزي القارئ ستقوم باختيار أحد أدوات الفوتوشوب كما هو بتلك الصورة وتعرف تلك الأداة باسم Spot Healing Brush وهي مسؤولة عن معالجة الأخطاء الموجودة في الصور بعد ذلك ستقوم باستخدام تلك الأداة على الكلام الموجود داخل الصورة .

طريقة مسح الكتابة من الصورة بالفوتوشوب

وسريعاً عزيزي القارئ ما سيبدأ هذا الكلام في الاختفاء تدريجياً حتى يختفي تماماً وستظهر لك الأمور كما هو موضح بتلك الصورة بالضبط  .

شرح موقع photopea

وبتلك الطريقة ستكون قد تمكنت من إزالة النص من الصور اون لاين .

مسح الكتابة من الصور اون لاين

شرح موقع Pixlr

الموقع الثاني معنا في قائمة اليوم هو موقع Pixlr الذي يعد من أشهر المواقع التي يمكنك استخدامها في القيام بهذا الأمر وطريقة الاستخدام في غاية السهولة ولا تختلف كثيراً عن الطريقة السابقة فقط عزيزي القارئ ستقوم بالضغط هنا وسوف يتم نقلك في نافذة جديدة إلي داخل هذا الموقع وبعد ذلك عزيزي القارئ يمكنك البدء في عملية إضافة الصورة إلي الموقع من خلال السحب والإلقاء ثم بعدها قم باختيار نفس الأداة كما هو بتلك الصورة بالضبط .

مسح الكتابة من الصور اون لاين

ويمكنك بعد ذلك البدء في عملية مسح الكتابة من الصور اون لاين وبمجرد الانتهاء من تلك الخطوات تستطيع عزيزي الشروع في عملية حفظ الصورة من جديد على حاسوبك أو هاتفك دون أي مشاكل على الإطلاق ولهذا من رأيي هذا الموقع الرائع يعتبر أفضل وسيلة إذا كنت تريد مسح الكتابة من الصور اون لاين .

رابط الدخول إلي الموقع

طريقة مسح الكتابة من الصورة بالفوتوشوب

والطريقة الثالثة والأخيرة معنا اليوم أصدقائي هي من خلال برنامج الفوتوشوب نفسه وأنا هنا لن أقوم بتحديد إصدار معين لك فيمكنك القيام بتلك الخطوة من خلال أي إصدار تقوم باستخدامه فجميع إصدارات برنامج الفوتوشوب تشبه بعضها البعض ويمكنك من خلال أي إصدار منهم استخدام تلك الأداة وسوف نشاهد هذا الأمر سوياً من خلال الفقرة التالية .

كيفية مسح الكتابة بالفوتوشوب

فقط ستقوم بفتح برنامج الفوتوشوب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك قم بسحب الصورة وإلقائها داخل البرنامج كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك قم بتحديد نفس الأداة التي أعتدنا استخدامها في الخطوات السابقة وستقوم بالبدء في تحديد الكتابة التي تريد مسحها من خلال تلك الأداة وبعد ثوان  ستجد أن الكتابة اختفت تماما .

كيفية إزالة الكلام من الصورة بالفوتوشوب اون لاين

وبتلك الطريقة عزيزي القارئ ستكون قد عرفت طريقة مسح الكلام في الصورة بواسطة الفوتوشوب بكل سهولة من خلال تلك الخطوات البسيطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *