كيف اراقب الجوال عن طريق الايميل ببرامج وبدون برامج

كيف اراقب الجوال عن طريق الايميل

من أكثر الأمور الرائعة في الهواتف الذكية أنه في حالة ضياع الهاتف يمكنك العثور عليه ومتابعة مكانه بكل سهولة هذا الأمر غير مقتصر على هواتف الاندرويد فقط فالأمر متاح أيضاً على هواتف الايفون ولكن هناك بعض الشروط لهذا الأمر سوف نتعرف عليها من خلال تدوينة اليوم والتي سنتحدث من خلالها في موضوع مهم للغاية وهو كيف اراقب الجوال عن طريق الايميل بأكثر من طريقة من بينهم طريقة بدون برامج وطريقة أخرى باستخدام أحد التطبيقات السهلة والبسيطة فقط أصدقائي تابعوا معي الفقرات القادمة لمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية القيام بهذا الأمر في ثوان معدودة .

كيف اراقب الجوال عن طريق الايميل

إن عملية مراقبة الجوال عن طريق الهاتف من الأمور السهلة للغاية ولكنها تحتاج إلي خطوات محددة يجب القيام بها والأهم من هذا هو أن تلك الخطوات يجب أن تكون متوفرة على هاتفك الذكي والجهاز الأخر الذي ستقوم باستخدامه في عملية المراقبة ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن تلك الطريقة ساعدت الكثير من المستخدمين في استرجاع هواتفهم المسروقة والضائعة فالأمر رائع للغاية حقاً فقط عزيزي القارئ كل ما عليك القيام به هو تنفيذ بعض الخطوات وأن تتأكد من أن الايميل المربوط بهاتفك تعرف جميع بياناته والآن هيا بنا نتعرف على كيف اراقب الجوال عن طريق الايميل .

لا يفوتك : تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب والفيس بوك والماسنجر .

كيف اراقب الجوال عن طريق الايميل للاندرويد

الأمر من خلال هواتف الاندرويد في غاية السهولة ولن تحتاج إلي القيام بالكثير من الخطوات حتى تتمكن من مراقبة الجوال الخاص بك عن طريق الايميل ولكن هناك بعض الشروط وأهمها بكل تأكيد أن يرتبط هاتفك بحساب Gmail معين حتى تتمكن بعد ذلك من استخدام هذا البريد الإلكتروني في مراقبة الهاتف ومعرفة مكانة بالضبط فهذا هو الهدف من تلك الفقرة على وجه التحديد وسوف نتعرف سوياً على كيفية القيام بهذا الأمر الآن .

كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو الضغط هنا وسوف يتم تحويلك إلي داخل الصفحة المخصصة للقيام بعملية تحديد مكان الهاتف أو مراقبة الهاتف الجوال وسوف تلاحظ عزيزي القارئ في البداية أنه حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر لابد من تسجيل الدخول إلي حساب Gmail الخاص بك والذي تقوم باستخدامه على هاتفك وتأكد من القيام بتلك الخطوة بشكل صحيح فلا تقوم بإضافة بريد إلكتروني لا تقوم باستخدامه .

كيفية معرفة مكان الهاتف الضائع

بعد ذلك سيتم تحويلك إلي داخل تلك الصفحة كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستقوم بالضغط على خيار Accept للموافقة على البدء في عملية البحث عن هاتفك المرتبط بنفس حساب Gmail وسوف تستغرق عملية البحث بعض الوقت ولكن سريعاً ما سيتمكن الموقع من توصيلك بهاتفك ومعرفة مكانه بالضبط .

طريقة العثور على هاتفك المسروق

وعلى الفور سيصبح أمامك 3 خيارات المختلفة وهم كالتالي :

  • Play Sound وهذا الخيار سيقوم بتشغيل موسيقى أو نغمة الهاتف بشكل سريع لمدة 5 دقائق متصلة ويمكنك الاستمرار في القيام بهذا الأمر ولن يتمكن الطرف الأخر من إيقاف تلك العملية مهما حصل وهذا أكثر ما يعجبني في تلك الميزة .
  • Secure Device وهنا سيتم غلق الهاتف وسيتم تسجيل الخروج من جميع حسابات جوجل الموجودة عليه ولن تتمكن من فتح الهاتف مجدداً إلا بعد عمل سوفت وير للهاتف بالكامل .
  • Erase Device وهذا الخيار هو الأهم من وجهة نظري ففي حالة اختيار هذا الخيار سيتم مسح جميع البيانات الموجودة على الهاتف بالكامل وبتلك الطريقة ستكون قد قمت بالحفاظ على الملفات الموجودة على الهاتف من أن تقع في يد شخص خاطئ ويقوم بإحداث الأضرار على هاتفك .

العثور على هاتفك الايفون

وبتلك الطريقة عزيزي القارئ ستكون قد استطعت معرفة إجابة سؤال كيف اراقب الجوال عن طريق الايميل بكل سهولة على هواتف الاندرويد في دقائق معدودة .

كيف اراقب الجوال عن طريق الايميل للايفون

أما إذا كنت تبحث عن كيفية القيام بهذا الأمر من خلال هواتف الايفون فالأمر هنا أكثر سهولة وأكثر آمناً وفيما يتعلق بغلق الهاتف في حالة اتخاذ هذا القرار لن يتمكن الطرف الأخر من فتح الهاتف مجدداً ولا حتى بعد عمل السوفت وير فهنا يتحول الهاتف إلي قطعة من الحديد لا فائدة لها على الإطلاق وسوف نتعرف من خلال تلك الفقرة على إجابة سؤال كيف اراقب الجوال عن طريق الايميل على الايفون من خلال خطوة سهلة وبسيطة للغاية فقط تابعوا معي تلك الفقرة .

لن تحتاج عزيزي القارئ القيام بالكثير من الخطوات فالأمر متشابه مع هواتف الاندرويد بشكل كبير فقط في البداية ستقوم بالضغط هنا وسوف يتم تحويلك إلي داخل موقع شركة ابل وستقوم بعد ذلك بإدخال حساب iCloud الخاص بك حتى تتمكن من البدء في عملية تحديد مكان الهاتف بعد ذلك قم بإدخال كلمة السر .

العثور على هاتفك الاندرويد

وعلى الفور سيتم تحويلك إلي تلك الواجهة والتي عن طريقها سيتم البدء في عملية تحديد مكان الهاتف بالضبط وقم تستغرق تلك العملية بعض الوقت حتى تتمكن من الحصول على مكان هاتفك بالضبط ولهذا لا مشكلة من الانتظار قليلاً .

برنامج مراقبة الهاتف الذكي

وأخيراً سيتم تحديد مكان الهاتف وستتمكن من معرفة قوة البطارية في تلك اللحظة هذا بالإضافة إلي أنه يمكنك استخدام 3 خيارات مختلفة لمساعدتك في عملية الاستخدام وهم كالتالي :

  • Play Sound من أجل تشغيل موسيقى واهتزاز الهاتف حتى تتمكن من معرفة مكانه بالضبط .
  • الخيار الثاني هو Lost Mode وهنا سيتم إغلاق الهاتف ولن يتم فتحه مجدداً تحت أي ظرف من الظروف .
  • الخيار الثالث Erase iPhone وهو الخيار المسؤول عن مسح جميع البيانات الموجودة على هاتفك الايفون ومسح التطبيقات وتسجيل الخروج من جميع الحسابات لتأمين هاتفك بشكل أفضل وهذا الخيار هو الأفضل من وجهة نظري .

كيف اراقب الجوال عن طريق الايميل باستخدام برنامج

ومن جديد عزيزي القارئ ستكون قد تمكنت من معرفة كيف اراقب الجوال عن طريق الايميل في هواتف الايفون .

برنامج مراقبة الجوال عن طريق الايميل

هناك الكثير من البرامج الرائعة التي يمكنك استخدامها لمراقبة جوالك وخصوصاً على الاندرويد فيمكنك معرفة مكان هاتفك أو مكان هاتف أي شخص من أقاربك بكل سهولة من خلال استخدام أحد التطبيقات السهلة للغاية وهذا بالضبط ما سنقوم به سوياً من خلال تلك الفقرة من خلال استخدام تطبيق Life360 والذي يعد واحد من أفضل تطبيقات مراقبة الهاتف الخاص بك وبباقي أفراد الأسرة .

شرح كيفية تحميل تطبيق Life360

إن عملية تحميل هذا التطبيق على هاتفك الاندرويد واحدة من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها فقط عزيزي القارئ كل ما عليك القيام به هو الضغط هنا وسوف يتم تحويلك إلي داخل متجر جوجل بلاي لبدء عملية التنزيل فوراً على هاتفك بعد ذلك قم بالبدء في عملية الاستخدام .

كيف اراقب الجوال عن طريق الايميل باستخدام برنامج

بعد أن انتهيت من عملية التحميل عزيزي القارئ كل ما عليك القيام به هو فتح التطبيق على هاتفك الاندرويد وستظهر لك واجهة البرنامج كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا قم بالضغط على Get Started .

شرح كيفية تحميل تطبيق Life360

بعد ذلك قم بإدخال رقم هاتفك من أجل البدء في عملية إنشاء حساب بعد ذلك بريدك الإلكتروني ثم بعض المعلومات الخاصة بك .

برنامج مراقبة الجوال عن طريق الايميل

وأخيراً قم بالضغط على Continue من أجل البدء في عملية الاستخدام وسريعاً ما ستتمكن عزيزي القارئ من البدء في عمل دائرتك الخاصة من خلال التطبيق لمعرفة مكان هواتف أصدقائك ومكان هاتفك في أي وقت من خلال هواتفهم .

كيف اراقب الجوال عن طريق الايميل للايفون كيف اراقب الجوال عن طريق الايميل للاندرويد

إلي هنا أصدقائي أكون قد انتهيت من الحديث معكم حول كيف اراقب الجوال عن طريق الايميل من خلال الاندرويد والايفون بكل سهولة إلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *